أخبار عاجلة
حالة الطقس اليوم السبت 27/11/2021 فى مصر -

تيسلا تبيع شاحن منزلي يعمل مع سيارات كهربائية أخرى

تيسلا تبيع شاحن منزلي يعمل مع سيارات كهربائية أخرى
تيسلا تبيع شاحن منزلي يعمل مع سيارات كهربائية أخرى

أطلقت شركة تيسلا شاحنًا جداريًا منزليًا جديدًا يعمل مع السيارات الكهربائية الأخرى، ويستخدم موصل J1772 قياسيًا، وليس موصلًا مملوكًا للشركة، مما يعني أنه يجب أن يعمل بشكل جيد مع السيارات الكهربائية الأخرى في أمريكا الشمالية.

وتمت إضافة شاحن الحائط الجديد من المستوى 2 إلى متجر الشركة عبر الإنترنت في اليوم نفسه الذي بدأ فيه السماح بشحن المركبات الكهربائية غير التابعة لها في محطات Supercharger في هولندا، وهي الخطوة الأولى في خطة أكبر بكثير لفتح الوصول إلى شبكة شحن تيسلا حول العالم.

ويأتي الشاحن أيضًا بسعر تنافسي يبلغ 415 دولار. ويجب تثبيته بواسطة كهربائي محترف. وتقول الشركة إنه يمكن أن يشحن ما يصل إلى 9.6 كيلو واط (40 أمبير) وهو مصمم للتركيب الداخلي أو الخارجي.

ويوفر موصل الحائط J1772 Gen 2 خرج طاقة لمركبة واحدة، ويأتي مع كابل بطول بطول 7.3 أمتار. وبالنسبة لمالكي سيارات الشركة، فإنها توصي باستخدام موصل الحائط لتجربة الشحن المنزلي الأكثر سلاسة. ويتطلب موصل الحائط J1772 Gen 2 محولًا لسيارات تيسلا.

ويعتبر الشاحن في الأساس نسخة معدلة من شاحن المنزل Gen 2 من الشركة. ولكن لن يحتوي على بعض الميزات الأكثر تقدمًا (مثل الشبكة اللاسلكية) الموجودة في إصدار Gen 3 الذي تبيعه الشركة حاليًا لمالكي سياراتها.

وقادت الشركة مبادرة السيارات الكهربائية منذ سنوات، ويظهر شاحن الحائط الجديد وافتتاح شبكة Supercharger أنها مستعدة للاستفادة من العديد من السيارات الكهربائية الجديدة المعروضة للبيع.

المرة الأولى التي تبيع فيها تيسلا شاحنًا دون موصلها

بالرغم من أن هذه المبادرات لن تحقق الكثير من الأموال للشركة مثل أعمالها التجارية الرئيسية في مجال السيارات. ولكن قد تكون هناك فرصة جيدة.

وفي حين أن العديد من صانعي السيارات القدامى يبيعون أجهزة الشحن المنزلية الخاصة بهم، فإن السوق الخارجي لشواحن المنازل مليء بالعلامات التجارية التي لا يمكن التعرف عليها في الغالب.

وتوصي الشركة بتثبيت الشاحن باستخدام قاطع دارة 50 أمبير للحصول على أقصى خرج للطاقة. وبالنسبة لأصحاب السيارات الكهربائية المتعددة، يمكن لما يصل إلى أربع موصلات حائط Gen 2 J1772 مشاركة الطاقة المتاحة.

ويتيح ذلك شحن مركبات متعددة في المنزل. ولا يمكن مشاركة الطاقة إلا عند التوصيل بوصلات الحائط Gen 2 J1772 الأخرى.

اقرأ أيضًا: تيسلا تتيح شبكتها للشحن للسيارات الأخرى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شاهد صورة للعبة Horizon Zero Dawn على Steam Deck
التالى فيس بوك يوثق حسابا مزيفا منسوبا لـ إيلون ماسك