أخبار عاجلة
تعليق مثير من مدرب المغرب بعد تجاوز عقبة الأخضر -
«نادي جدة لليخوت».. الحصان الأسود في موسم جدة -
متحدث الصحة يكشف خبر سار بشأن متحور أوميكرون -
الجزائر تُنهي الشوط الأول بهدف في مصر -

آبل تريد أن يكتشف آيفون حوادث اصطدام السيارة

آبل تريد أن يكتشف آيفون حوادث اصطدام السيارة
آبل تريد أن يكتشف آيفون حوادث اصطدام السيارة

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال بأن شركة آبل تطوير ميزة جديدة لهواتف آيفون وساعتها الذكية من شأنها أن تكتشف ما إذا كنت قد تعرضت لحادث سيارة وتتصل برقم 911 تلقائيًا، وتتمثل الخطة الحالية في طرح مثل هذه الميزة في العام المقبل. 

وتستخدم هذه الميزة مستشعرات آيفون والساعة الذكية مثل مقياس التسارع لاكتشاف حوادث السيارات عند حدوثها جزئيًا عن طريق قياس الارتفاع المفاجئ في قوة الجاذبية عند الاصطدام.

ويتضمن تطبيق السلامة الشخصية من شركة جوجل عبر هواتف بيكسل ميزة لطلب المساعدة عندما يكتشف حوادث السيارات.

ويتطابق ذلك مع ما تقدمه خدمات السيارات المتصلة في السيارات الحديثة، بما في ذلك OnStar من جنرال موتورز، و ستارلينك من سوبارو، و Uconnect من فيات كرايسلر.

ولم يجري تزويد العديد من السيارات الموجودة حاليًا بأي ميزات اتصال. نتيجة لذلك فإن الحصول على ميزة الكشف عن التصادم عبر آيفون يعني أيضًا أن المزيد من السائقين يمكنهم الحصول على المساعدة التي يحتاجونها في أي حادث.

وأدى تزايد الاستخدام غير الآمن للهواتف الذكية في السيارات إلى إفساح المجال لأنظمة التكامل مثل CarPlay وأندرويد أوتو.

وظهر CarPlay في ما يقرب من 80 في المئة من السيارات الجديدة في عام ، وفقًا لشركة آبل.

ويمكن أن يؤدي إنشاء ميزة جديدة للكشف عن الحوادث في آيفون جنبًا إلى جنب مع CarPlay إلى تعزيز مشروع IronHeart التابع للشركة لربط هاتفها بإعدادات السيارة بنفس الطريقة التي يتحكم بها HomeKit في مكبرات الصوت الذكية والإضاءة.

ومن المهم للشركة استهداف تدفق الإيرادات السنوي البالغ 2 مليار دولار الذي تجلبه جنرال موتورز مع OnStar عبر الميزات المضمنة.

ميزة الأمان قد تصل لساعة آبل في عام 2022

كان لدى الشركة سنوات عديدة لجمع البيانات والتحليلات عن مستخدمي iOS و watchOS الراغبين في ذلك.

ويدعي التقرير أن الشركة كانت تختبر الميزة في العام الماضي من خلال جمع البيانات. التي تمت مشاركتها بشكل مجهول من قبل مستخدمي آيفون والساعة الذكية.

ويبدو أن الأجهزة قد اكتشفت أكثر من 10 ملايين اصطدام مشتبه به عبر المركبات. وكان منها أكثر من 50 ألف تضمنت مكالمة برقم 911.

وتستخدم الشركة بيانات الاتصال 911 لتحسين دقة خوارزمية الكشف عن التصادم. إذ إن مكالمة الطوارئ المرتبطة بتأثير مشتبه به تمنحها مزيدًا من الثقة في أنه حادث سيارة.

وكما هو الحال مع أي ميزة في الاختبار، يحذر التقرير من أن الشركة قد تختار عدم إصدارها.

اقرأ أيضًا: استخدام التقريب البصري للشاشة في آيفون

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق آبل تستعد لإطلاق 3طرازات جديدة من iPad العام المقبل منها طراز بالشاحن اللاسلكى
التالى وكالة رقابية بريطانية تأمر ميتا مالكة فيسبوك ببيع Giphy