أخبار عاجلة
انكماش النشاط الاقتصادي لقطاع التصنيع في الصين -
عاصفة عاتية تضرب إسطنبول ومقتل 5 وإصابة 63 آخرين -

تيسلا تتيح شبكتها للشحن للسيارات الأخرى

تيسلا تتيح شبكتها للشحن للسيارات الأخرى
تيسلا تتيح شبكتها للشحن للسيارات الأخرى

أطلقت شركة تيسلا مشروعًا تجريبيًا في هولندا هذا الأسبوع حيث يتم السماح للمركبات الكهربائية غير التابعة للشركة باستخدام شبكتها للشحن Supercharger، مما يمثل المرة الأولى التي تفتح فيها شركة صناعة السيارات محطات الشحن الخاصة بها للمركبات الكهربائية من الشركات الأخرى.

وغالبًا ما يتم اعتبار شبكة Supercharger من تيسلا أفضل مثال ممكن لشبكة شحن السيارات الكهربائية، إذ إنها سريعة وموثوقة ووفرة. ولكن الشبكة حصرية لمالكي سيارات الشركة، مما يعني أن شخصًا ما يقود سيارة كهربائية من فولكس فاجن أو فورد لن يكون قادرًا على استخدامها. ولكن هذا بدأ يتغير الآن.

وتحدث الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، لسنوات عن فتح شبكة Supercharger أمام السيارات الكهربائية الأخرى. وخلال الصيف الماضي، بدأ بالكشف عن التفاصيل الأساسية حول كيفية تنفيذ ذلك. ويبدو أن الشركة أصبحت الآن جاهزة لبدء العملية بالإعلان عن أول مشروع تجريبي لها.

وتتوفر في البداية 10 محطات Supercharger في هولندا لغير سيارات الشركة. ويحتاج مالكو السيارات إلى تنزيل أحدث إصدار من تطبيق الهاتف الذكي من تيسلا (الإصدار 4.2.3 أو أعلى) من أجل الوصول إلى المحطات.

وبعد تنزيل التطبيق، يطلب من العملاء تحديد Charge Your Non-Tesla للعثور على أقرب موقع Supercharger مشارك.

ولا يزال بإمكان مالكي سيارات تيسلا استخدام المحطات كالمعتاد. وقالت الشركة في تدوينة: نراقب عن كثب كل موقع لمعرفة الازدحام والاستماع إلى العملاء حول تجاربهم.

ولم يكن اختيار هولندا موقعًا لبدء المشروع التجريبي مفاجئًا. وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، سابقًا إلى أن التجربة قد تبدأ على الأرجح في أوروبا، حيث تكون موصلات كابل الشحن القياسية إلزامية.

تجربة تيسلا تبدأ بعشر محطات في هولندا

من المرجح أن تحذو حذوها دول أوروبية أخرى قبل أن تفتح الشركة Superchargers في الولايات المتحدة. والتزمت الشركة بفتح الشبكة في النرويج.

وتستخدم الشركة موصلًا مملوكًا في أمريكا الشمالية. نتيجة لذلك تحتاج المركبات غير التابعة لها إلى محول من أجل الوصول إلى Superchargers الخاصة بالشركة، التي يوجد منها أكثر من 6400 مقبس في الولايات المتحدة، وفقًا لوزارة الطاقة.

وقالت الشركة: لطالما كان طموحنا هو فتح شبكة Supercharger للسيارات الكهربائية من الشركات الأخرى. ونشجع من خلال القيام بذلك المزيد من السائقين على التحول إلى الكهرباء. هذه الخطوة تدعم بشكل مباشر مهمتنا لتسريع انتقال العالم إلى الطاقة المستدامة.

ولا يزال هناك الكثير من العمل الواجب تنفيذه قبل أن تصبح Superchargers في جميع أنحاء العالم متاحة لمالكي السيارات الكهربائية غير التابعة للشركة، لا سيما فيما يتعلق بالمقدار الذي يرغب صانعو السيارات الآخرون في إنفاقه على المحولات لعملائهم. ولكن التجربة في هولندا تمثل مؤشرًا على مواصلة العمل على خطط ماسك المعلنة لتحفيز ثورة في اعتماد المركبات الكهربائية.

اقرأ أيضًا: صفقة تيسلا مع هرتز قد تغير من سوق السيارات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.