أخبار عاجلة
اتفاقية لتسهيل إجراءات تسجيل العقارات -

الجرافة الذاتية القيادة من فولفو تعتمد على نموذج Lego

الجرافة الذاتية القيادة من فولفو تعتمد على نموذج Lego
الجرافة الذاتية القيادة من فولفو تعتمد على نموذج Lego

أطلقت شركة فولفو نموذجًا أوليًا جديدًا لجرافة مزودة بعجلات ذاتية القيادة لصناعة البناء. ولدى الجرافة الجديدة القدرة على اتخاذ القرارات وأداء المهام والتفاعل مع البشر.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تحويل نموذج LEGO Technic إلى آلة حقيقية. وبالرغم من عدم توفرها تجاريًا، يتوقع المهندسون أن الأفكار القيمة من LX03 تستخدم في تطبيقات اليوم وغدًا.

وتستوحى الجرافة من المفهوم الذي ابتكره مهندسو ومصممي شركة Volvo CE و LEGO Technic، وتعد LX03 علامة بارزة تفتح آفاقًا جديدة في تكنولوجيا البناء الذكية.

وتمثل المرحلة التالية في استكشاف شركة Volvo CE لذكاء الماكينة وتصميمها على إزالة الكربون من صناعة البناء.

وقال ميلكر جيرنبرغ، رئيس الشركة: نحن بحاجة إلى تحويل صناعة البناء إلى الحلول الذكية والأكثر استدامة التي يكون لها تأثير في نطاق عالمي. الكشف عن النموذج الأولي LX03 يمثل ذلك، وهو شهادة على الخبرة لمهندسينا والتزامنا الموحد تجاه التغيير الإيجابي. جنبًا إلى جنب مع LEGO Group، ندفع حدود كل من التكنولوجيا والخيال والنتيجة تتجاوز أي شيء شهده العالم من قبل.

فيما قال لارس ستينكفيست، كبير مسؤولي التكنولوجيا في مجموعة فولفو: بصفتنا قادة في مجال النقل والبنية التحتية، فلدينا دور حيوي نلعبه في اتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ وتسريع وتيرة الابتكار اللازمة لتحقيق أهداف الانبعاثات. نحن نؤمن بالعمل مع شركاء مبدعين يركزون على جعل الابتكار حقيقيًا ويتجاوز مجرد الكلمات.

وبدأ العمل على الجرافة بصفتها مشروعًا بين المصممين والمهندسين في الشركتين، وذلك لاستكشاف إمكانات البناء في المستقبل.

وتطور المشروع بمرور الوقت بمساعدة فريق من الأطفال في الإطلاق الناجح للودر ذو العجلات 42081 LEGO Technic Wheel Loader ZEUX.

ويقول نيلز هنريك هورستد، رئيس منتج LEGO Technic في مجموعة LEGO: تتمتع الشركتان بشراكة ناجحة على مدار السنوات التي تعاونا فيها على العديد من نماذج LEGO Technic. ولكن هذه هي المرة الأولى التي نصنع فيها آلة حقيقية تعتمد على نموذج وليس العكس. وهذا ما يجعل المشروع فريدًا.

تمثل المرحلة التالية في جهود فولفو لاستكشاف الذكاء الاصطناعي

تم بناء النموذج الأولي LX03 من قبل فريق متخصص من المهندسين والمبرمجين من مواقع Volvo CE في السويد وألمانيا، بالتعاون مع فريق التصميم في السويد.

وتم تطوير هذه الجرافة ذات العجلات بوزن 5 أطنان كمفهوم معياري، مع إمكانية جعلها أكبر أو أصغر مع تغيير واحد أو اثنين في عملية التصنيع.

كما أنها تشترك في مجموعة القيادة الخاصة بها مع L25 Electric. ويجعلها ذلك آلة خالية من الانبعاثات مع ضوضاء منخفضة ووقت تشغيل يصل إلى ثماني ساعات.

وتم تصميمها لتكون عاملاً ذكيًا وآمنًا ومجهزة بعقل لديه القدرة على التكيف مع السيناريوهات المختلفة. إلى جانب اتخاذ القرارات في الوقت الفعلي والتعاون مع البشر.

ويمكن برمجتها من قبل العملاء لإكمال المهام الثقيلة أو المتكررة أو الخطرة. ويقلل ذلك من الحاجة إلى وجود إنسان في الموقع.

اقرأ أيضًا: فولفو تخطط لتسريع التحول إلى السيارات الكهربائية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شبكة HBO تلغي مسلسلاً مشتقاً عن Game of Thrones حتى بعد إنفاق 30 مليون دولار على الحلقة التجريبية
التالى وكالة رقابية بريطانية تأمر ميتا مالكة فيسبوك ببيع Giphy