أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

MediaTek تصدر شريحة 5G للحصول على حصة بالسوق الأمريكي

MediaTek تصدر شريحة 5G للحصول على حصة بالسوق الأمريكي
MediaTek تصدر شريحة 5G للحصول على حصة بالسوق الأمريكي

أصدرت شركة MediaTek المصنعة للرقائق التايوانية، شريحة 5G جديدة تهدف إلى مساعدتها على اكتساب حصة سوقية في الولايات المتحدة.

 

إلى جانب Qualcomm Inc و Samsung Electronics Co Ltd ، تعد MediaTek واحدة من الموردين القلائل لشرائح المودم التي تساعد الأجهزة مثل الهواتف الذكية على الاتصال بشبكات البيانات المحمولة. 

 

وتوفر الشركة الرقائق لشركات تصنيع الهواتف مثل Xiaomi Corp و LG Electronics Inc.

 

وكانت رقائق 5G من MediaTek متوافقة فقط مع البديل "sub-6" لشبكات 5G، وهو التنوع الذي يستخدم على نطاق واسع في بلدان مثل الصين.

 

وستدعم شريحة مودم MediaTek والتي تسمى M80، أيضًا ما يسمى بتقنية الموجة المليمترية، والتي تستخدمها شركات النقل الأمريكية مثل شركة Verizon Communications و التي تستخدم اسم "5G Urtla Wideband" للخدمة.

 

وتعد Qualcomm حاليًا المورد المهيمن للرقائق للاستفادة من تقنية الموجة المليمترية، مع شرائحها المستخدمة في الإصدارات الأمريكية من iPhone 12 من Apple Inc.

 

وقال فينبار موينيهان، المدير العام لمبيعات الشركات الدولية، لرويترز في مقابلة إن MediaTek تأمل في الفوز بمزيد من العقود لتوريد الرقائق للنماذج الأمريكية.

 

وقال: "إنها سوق مختلفة تمامًا، من حيث مشهد المشغل ومتطلبات التكنولوجيا  لكننا سعداء جدًا ببعض التقدم القوي في حجمنا وحصتنا في السوق" مع صانعي الهواتف مثل Samsung و LG.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اعرف كواليس عمل الطيار الآلى على متن الطائرة
التالى Judgment حصرية PS4 قادمة لأجهزة PS5 و Xbox Series S/X