أخبار عاجلة

خطة طموحة لـ"فيسبوك" بتعيين 10 آلاف موظف أوروبى.. اعرف التفاصيل

فى خطوة كبيرة، كشفت شركة "فيسبوك"، عن خططها لتوظيف 10 آلاف شخص في الاتحاد الأوروبي، ضمن خطة ثورية لتطوير شكل الإنترنت.

وأوضحت الشركة، أنها تسعى من خلال تعيين الآلاف في أوروبا لتطوير ما يسمى بـ "Metaverse"، وهي نسخة واقع افتراضى للإنترنت تتيح للمستخدمين اللعب والعمل والتواصل، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

تكنولوجيا "Metaverse"، ستتيح لشخص ما بارتداء سماعة، الواقع الافتراضي، لكي يشعر كما لو أنه يواجه صديقا وجها لوجه، على الرغم من وجوده على بعد آلاف الأميال وأن الاتصال عبر الإنترنت فقط.

وكشف بيان لـ"فيسبوك" أن الـ"Metaverse" لديه القدرة على المساعدة في فتح الوصول إلى فرص إبداعية واجتماعية واقتصادية جديدة، وأن الأوروبيين سيشكلونها بشكل صحيح منذ بداية نشأتها".

وتابعت: "نعلن اليوم عن خطة لخلق 10 آلاف وظيفة جديدة تتطلب مهارات عالية داخل الاتحاد الأوروبي على مدى السنوات الخمس المقبلة".

واستمر البيان: "الاستثمار في الاتحاد الأوروبي يوفر العديد من المزايا، بما في ذلك سوق استهلاكية كبيرة وجامعات من الدرجة الأولى، والأهم من ذلك، مواهب عالية الجودة".

وأوضحت فيس بوك، أن الوظائف الجديدة ستشمل "مهندسين متخصصين"، لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل أخرى حول خططها لفريق "Metaverse" الجديد.

وهذا الإعلان يأتى بعد وقت قصير من تعطل جميع التطبيقات المملوكة لشركة "فيسبوك" لمدة ما يقرب من 7 ساعات في جميع أنحاء العالم، وشمل ذلك "فيسبوك ماسنجر" و"واتساب" و"إنستجرام"، وتسببت الانقطاعات في تكليف "فيسبوك" إيرادات تقترب من 100 مليون دولار.

و"Metaverse" هو مجموعة من المساحات الافتراضية، حيث يمكن اللعب والعمل والتواصل مع أشخاص آخرين ليسوا في نفس المساحة المادية مثلك.

وقالت "فيسبوك"، موضحة: "ستتمكن من التسكع مع الأصدقاء والعمل واللعب والتعلم والتسوق والإبداع والمزيد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مايكروسوفت تزيل برنامج WordPad من التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 11