أخبار عاجلة
شركة Google تكشف رسمياً عن هواتف Pixel 6 و 6 Pro -
رئيس هيئة الأركان يحضر فعاليات seoul ADEX 2021 -
أتلتيكو مدريد يكشف عن آخر تطورات إصابة يورينتي -
«جوجل» تكشف تفاصيل هاتفها الجديد «بكسل6 برو» -

صاروخ "سويوز" الروسي ينصب على منصة الإطلاق بـ36 قمرا صناعيا على متنه

صاروخ "سويوز" الروسي ينصب على منصة الإطلاق بـ36 قمرا صناعيا على متنه
صاروخ "سويوز" الروسي ينصب على منصة الإطلاق بـ36 قمرا صناعيا على متنه
اتخذت اللجنة الحكومية في مطار "فوستوتشني" الفضائي قرارا لنقل صاروخ "سويوز – 2.1 بي" الحامل 36 قمرا صناعيا تابعا لشركة "وان ويب" البريطانية إلى منصة الإطلاق، وجاء ذلك في بيان نشرته مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية على "تويتر".

 

ووفقا لما ذكره موقع "RT"، قد تم نصب الصاروخ على منصة الإطلاق، الاثنين 11 أكتوبر الجاري، وفيما يتعلق بإطلاق الأقمار الصناعية البريطانية بصاروخ "سويوز – 2.1 بي" الروسي يتوقع أن يتحقق الساعة 12.40 يوم 14 أكتوبر الجاري.

 

يذكر أن مجموعة الأقمار الصناعية التابعة لشركة "وان ويب" البريطانية تضم الآن 322 قمرا صناعيا، وفي حال نجاح إطلاق الدفعة الحالية من الأقمار الصناعية "وان ويب" يوم 14 أكتوبر سيزداد عدد الأقمار الصناعية التابعة لـ "وان ويب" في مدار الأرض إلى 358 قمرا صناعيا.

 

جدير بالذكر أن الأقمار الصناعية البريطانية تطلق إلى مدار الأرض بموجب اتفاقية عقدتها شركة "روس كوسموس" الفضائية الروسية مع شركتي  Arianespace و Starsem.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كيفية إيقاف تشغيل سجل الأماكن في فيسبوك
التالى إزاي تستخدم وضع "التركيز" بشكل صحيح فى iOS 15؟