15 ميزة وأسرار خفية لا يقولها لك Xbox Series X|S..تعرف عليهم!

15 ميزة وأسرار خفية لا يقولها لك Xbox Series X|S..تعرف عليهم!
15 ميزة وأسرار خفية لا يقولها لك Xbox Series X|S..تعرف عليهم!

استكمالاً لما بدأناه معكم في المقالة الماضية عن أسرار وخفايا منصات الجيل الجديد وبعد أن قدمنا لكم 15 سر وخفايا لا تعلمونها عن منصة المصنع الأزرق: PS5 ، حان وقت تسليط الضوء على البر الآخر، على المصنع الأخضر ومنصاته سواءً Xbox Series X|S لذا وبدون الكثير من المقدمات..إليكم 15 من الأسرار التي لن يقولها لكم Xbox Series X !

طالع : 15 ميزة مهمة وأسرار لن يقولها لك PS5..تعرف عليهم!

15- يمكنك البث فعلياً بدقة عرض 4K وبـ 60fps!

إن كنت صانع محتوى وترغب في عمل بثوث حية لأجدد الألعاب مثلاً بدون Capture Card أو أجهزة معينة لفعل ذلك فلا تقلق، يوفر لك Xbox Series X إمكانية بث المحتوى وإلتقاطه بدقة عرض 4K وبـ 60 إطار في الثانية بدون أي معوقات وهي ميزة مهمة افتقرها الجيل الماضي منه والذي لم يكن يتمكن من بث المحتوى إلا بدقة 720p.

14- عناوين Xbox القديمة تحظى بـ HDR أوتوماتيكي!

إن كان لديك شاشة أو تلفاز يدعم خاصية الـ HDR والتي تعزز ألوان الصورة أكثر وتزيد من الـ Contrast بشكل عام يجعل من أي لعبة تحفة فنية فيجب أن تعلم بأنك حتى ولو كنت تلعب ألعاب الـ Backward Compatibility القديمة من جيل Xbox One أو Xbox 360 أو الـ Xbox الأصلي فسيقوم Xbox Series X بتفعيل الـ HDR أوتوماتيكياً في تلك الألعاب لتصبح صورتها نضرة وألوانها رائعة بفرق واضح عن نسخها الأقدم وإن كانت شاشتك تدعم Dolby Vision أيضاً فالناتج أروع.

13- كالعادة، تطبيق Xbox مهم جداً جداً!

مثل بلايستيشن، توفر Microsoft تطبيقاً لـ Xbox على الهواتف الذكية لا يعطيك لمحة عن حسابك، ألعابك وأنشطتك فحسب بل يُمكنك من التواصل مع أصدقائك في غمضة عين وتبادل الرسائل عن طريق الهاتف بدلاً من فعل ذلك بشكل مُقنن على منصتك والأفضل أنه بكسبة زر الـ Capture أو الإلتقاط من يد التحكم سيتم إرسال الصورة أو الفيديو الذي قمت بإلتقاطه لحظياً إلى التطبيق وإن فتحت هاتفك فستجد تلك الصور في المكتبة.

12- تحكم في صوت أصدقائك المزعجين!

إن كان صوت أحد أصحابك عال داخل الـ Party التي أنشأتموها فيمكنك كتم صوته وهذا أكيد ولكن إن أردت سماعه في نفس الوقت، فما الحل؟ بكل بساطة يمكنك أن تخفض من صوت أي صديق لك داخل الـ Party، من داخل قائمة الـ Party نفسها، قم بالوقوف على إسم صديقك ومن ثم تلاعب بمقدار الصوت كما تشاء.

11- حمّل كل ألعابك مُسبقاً!

كلنا مررنا بذاك الموقف الذي تطلب منا اللعبة فيه أن نُحمل تحديث لها أو نحملها كلها في الليلة التي تسبق صباح العمل ولكن مع Xbox Series X ،أنت لا تحتاج للانتظار ريثما يتم فتح اللعبة لكي تقوم بتحميلها وتُضيع على نفسك وقتك الثمين لأن Xbox تتيح لك تحميل أي لعبة بشكل مُسبق وقبل صدورها بأيام حتى تكون على أُهبة الإستعداد عندما يأتي ميعاد الإصدار الرسمي والأجمل أنه يمكنك فعل ذلك مع أي لعبة حتى ولو لم تكن قد اشتريتها أو قمت بطلبها مسبقاً أصلاً كما أن الخاصية تنفع أيضاً مع الأقراص أو الألعاب الفيزيائية.

10- خصص أهم المُختصرات بكل سهولة!

نعم، يمكنك تخصيص أهم المختصرات في قائمة الدليل أو الـ Guide Menu التي تظهر لك بمجرد الضغط على زر الـ X الكبير في يد التحكم لتضع تلك المختصرات على مقربة ضغطة واحدة من إصبعك ولفعل ذلك، قم بالدخول على إعدادات الحساب أو الـ Profile ومن ثم Personalization ومن ثم Customize The Guide أو خصص الدليل ومن هنا يمكنك أن تضع أهم المختصرات التي تود أن تظهر لك مثل الـ Party أو الإنجازات أو الرسائل والأصدقاء لتتمكن من الوصول إليهم لاحقاً بكبسة زر واحدة.

9- فعّل الثيمات الديناميكية وضع أي صورة لأي لعبة كخلفية!

لدى Xbox Series X|S القدرة على عرض ثيمات ديناميكية بحسب ألعابك المفضلة وبالتالي تُزين واجهة المستخدم الخاصة بك بالشكل الأمثل الذي يروقك ويمكنك تغيير الثيمة من داخل الحساب الخاص بك من ثم الدخول على Customize Home ثم Personalization والتي تتيح لك تغيير ألوان الخلفية مع إمكانية وضع ثيمات بـ Animations ديناميكية أو يمكنك حتى أن تختار أي صورة من أي لعبة داخل خانة التقدم والإنجازات لتضعها كخلفية رسمية لصفحتك الرئيسية إن أردت رونقاً خاصاً لمنصتك.

8- استخدم ريموت الكنترول العادي على Xbox Series X|S!

لم نكتشف تلك المزايا إلا بعد أن صدرت المنصات أنفسها وبكل بساطة، يمكن لأي ريموت خاص بأي تلفاز تملكه أن يُشغل Xbox Series X|S بكل سهولة هذا إن كنت ستستعمل المنصة للتصفح أو مشاهدة الأفلام البلوراي طبعاً وهذا بسبب الـ IR Blaster أو الزر الأسود الموجود بجانب فتحة الـ USB الرئيسية والذي يستقبل الأشعة تحت الحمراء مثله مثل الريسيفر الخاص بتلفازك وعليه، يمكنك أن تستعمل أي Remote عادي ولكن لتشاهد الأفلام فقط لا لكي تلعب بإستخدامه بالطبع، وبينما توفر سوني ريموت كونترول مخصص لمشاهدة Netflix بأموال إضافية، هناك Xbox التي تتيح لك استعمال أي ريموت بدون دفع قرش واحد.

7- خصص الـ Dashboard كلها على ذوقك!

بضغطة على زر الـ View أو الزر ذو النافذتين بجانب زر الـ Menu، ستجد نفسك داخل قائمة تخصيص تُخيرك بين خيارات مختلفة لضبط الـ Dashboard أو صفحة واجهة المستخدم الرئيسية بالشكل الذي تريد وبترتيب المربعات الذي يروقك أي يمكنك أن تضع أحب ألعابك أولاً ليسهل الوصول إليها وهكذا.

6- شغل كورتانا أو مساعد جوجل وأي متحدث صوتي لتتحكم بالمنصة بصوتك فقط!

مثلها مثل الحاسب الشخصي، يمكنك الدخول على إعدادات، من ثم Devices and Connections وأخيراً Digital Assistants أو المساعدين الرقميين ومن هنا فعّل خيار Enable Assistants وبهذا يمكنك ربط خدمات مثل كورتانا أو مساعد جوجل واستعمالهم للتحكم بالمنصة بقوة صوتك فقط.

5- يمكنك أن تُظهر الإنجازات داخل أي لعبة لتتبعها!

إن كنت من صائدي الجوائز أو الـ Trophies فسيهمك أن تحقق كل الإنجازات لأي لعبة على منصتك ولكن بدلاً من الخروج من اللعبة كل فترة لتتذكر الشروط التي تحتاج إتمامها لتحصل على الإنجاز أو الـ Trophy، يمكنك أن تأتي بهم شخصياً لداخل لعبتك، فقط اضغط على زر Xbox لتفتح قائمة الدليل أو Guide Menu ومن هنا تحرك حتى تصل لبويب Achievements وأخيراً، اختر أن تُفعل متتبع الإنجازات لتجدها ظهرت داخل اللعبة أينعم بشكل قد يكون سخيفاً ولكنه سيغنيك عن الخروج كل فترة لتتذكر ما الذي تحتاج فعله لتحصل على الجائزة.

4- أوجد ألعاب الجيل الجديد في لحظة من متجر Xbox!

الكل يقوم بإدراج خاصية الفرز أو الـ Filtering داخل متاجره لكي تقوم بتخصيص بحثك بالشكل الذي تريد ولكن Xbox تأخذ هذا المبدأ لما هو أبعد من ذلك حيث يمكنك من داخل متجر Xbox أن تضغط على زر الفرز أو Filter لتجد أكثر من خيار للفرز منهم 4K ودعم 120Hz وإن اخترت هؤلاء، سيُظهر لك المتجر كل الألعاب التي تدعم هاتان الخاصيتان أي ألعاب الجيل الجديد بكل بساطة وسهولة بدلاً من الحيرة.

3- حمل الجزء الذي تريده فقط من الألعاب!

إن أراد المطورون أن يطبقوا تلك الخاصية في ألعابهم فأعتقد بأننا لن نعاني كلاعبين من أزمة المساحة التخزينية التي تبتلعها ألعاب مثل Call of Duty مثلاً والتي بدأت من العام الماضي في تعميم فكرة تحميل الجزء الذي تريده فقط من اللعبة دوناً عن البقية أو حذف جزء معين بحيث توفر مساحة لألعاب أخرى والجميل أن Xbox تتيح تلك الخاصية لعامة الألعاب أي إن كانت اللعبة تدعم الأمر فعند إدخالك القرص أو تحميلك لها رقمياً، يمكنك أن تختار أي جزء من اللعبة تريد تحميله وأي جزء تريد الإستغناء عنه وبالتالي تكسب مساحة إضافية.

2- خاصية Happening Now تقول لك ماذا يفعل أصدقائك بالضبط!

إن أردت معرفة ماذا يفعل أصدقائك حالياً على المنصة لتعرف إن كانوا متفرغين للدخول معك في Party من عدمه فيمكنك من بويب الأصدقاء في الـ guide menu أن تُفعل خاصية Happening Now أو يحدث الآن لتعرف كل تلك الأمور.

1- إن كنت جريئاً..فكك Xbox Series X لتكتشف سراً رائعاً!

إن كانت لديك الشجاعة فيمكنك أن تُفكك منصة Xbox Series X|S لتجد شعاراً يخص سلسلة Halo المحبوبة على أحد جوانب نظام التبريد الخاص بالمنصة وتعتبر لفتة جميلة من الشركة لسلسلة تعتبر هي حجر أساس Xbox وشعارها الخاص.

إذاً، تلك كانت 15 ميزة وأسرار خفية لا يقولها لك Xbox Series X|S ، شاركونا رأيكم !

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.