أخبار عاجلة

قبل النسخة الحالية.. 5 مرات وصل فيها الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا

قبل النسخة الحالية.. 5 مرات وصل فيها الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا
قبل النسخة الحالية.. 5 مرات وصل فيها الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 14 فى تاريخه ، عقب تغلبه على فريق الترجى التونسي في نصف نهائي دوري الأبطال برباعيه نظيفة بمجموع المباراتين. 

نهائى دورى أبطال أفريقيا عام 1982

وفاز الأهلى على أشانتى كوتوكو الغانى في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1982 بمجموع المباراتين بنتيجة 1/4 وذلك بعد الفوز فى لقاء الذهاب بالقاهرة بثلاثة أهداف دون رد ثم التعادل في لقاء الإياب بغانا بهدف لكل فريق ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الأولى في تاريخ نادي القرن الافريقي.

نهائى دورى أبطال أفريقيا عام 1983

وخسر الأهلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1983 أمام فريق اشانتى كوتوكو الغانى بهدف نظيف بمجموع المباراتين حيث خسر تعادل في لقاء الذهاب بالقاهرة بدون أهداف ثم خسر في لقاء الإياب بغانا بهدف دون رد. 

نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2005

وفاز الأهلى على النجم الساحلي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2005 بثلاثة أهداف دون رد بمجموع المباراتين حيث تعادل في لقاء الذهاب بتونس بدون أهداف ثم فاز في لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف دون رد ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخ القلعه الحمراء. 

نهائى دورى أبطال إفريقيا عام 2006

كما فاز الأهلى على فريق الصفاقسي التونسي فى نهائى دورى أبطال إفريقيا عام 2006 بهدفين مقابل هدف بمجموع المباراتين حيث تعادل في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف لكل فريق ثم فاز في لقاء الإياب بتونس بهدف نظيف ليتوج بخامس ألقابه الافريقيه. 

نهائي دوري ابطال إفريقيا عام 2007

وخسر الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2007 أمام فريق النجم الساحلي التونسي بثلاثه اهداف مقابل هدف بمجموع المباراتين حيث تعادل في لقاء الذهاب بتونس بنتيجه 0/0 ثم خسر في لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثه اهداف مقابل هدف. 

نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2008

وفاز الأهلى على فريق القطن الكاميروني فى نهائى دورى أبطال إفريقيا عام 2008 باربعة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين حيث فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد ثم تعادل في لقاء الإياب بالكاميرون بهدفين لكل فريق ليتوج باللقب الإفريقي للمرة السادسة في تاريخ القلعه الحمراء.

نهائى دورى أبطال إفريقيا عام 2012

كما فاز الأهلى على الترجى التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2012 بثلاثة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين حيث تعادل في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف لكل فريق ثم فاز في لقاء الإياب بتونس بهدفين مقابل هدف ليتوج باللقب الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه.

نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2013

وفاز الأهلى على فريق أورلاندو ببراتس الجنوب افريقي في نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2013 بثلاثية مقابل هدف بمجموع المباراتين حيث تعادل في لقاء الذهاب بجنوب افريقيا بهدف لكل فريق ثم فاز في لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد.

نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2017

وخسر الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2017 أمام فريق الوداد البيضاوي المغربي بهدفين مقابل هدف بمجموع المباراتين حيث تعادل في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف لكل فريق ثم خسر في لقاء الإياب بالمغرب بهدف نظيف.

نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2018

كما خسر الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2018 أمام فريق الترجي الرياضي التونسي باربعة أهداف مقابل ثلاثة بمجموع المباراتين حيث فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم خسر في لقاء الأياب بتونس بثلاثية نظيفة.

نهائي دوري أبطال إفريقيا عام

وفاز الأهلى على الزمالك بهدفين مقابل هدف في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2020 ليتوج باللقب الإفريقي للمرة التاسعة في تاريخه.

نهائي دوري أبطال إفريقيا عام

وتأهل الأهلى الى نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2021 لمواجهة فريق كايزر تشفيز الجنوب افريقي في المباراة التي سوف تقام مساء يوم 16 يوليو القادم على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إمام عاشور يسجل هدف الأهلي الأول أمام الجونة (صور)السبت 04/مايو/2024 - 07:41 م مباراة قوية ومثيرة تجمع بين الأهلي والجونة على إستاد القاهرة الدولي في إطار منافسات الأسبوع الـ21 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.
التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .