أخبار عاجلة
مصر.. وفاة عروس بعد ساعة من حفل زفافها في بني سويف -
بحارة ينفذون حوتا ظل عالقا لساعات في ساحل صخري -

فلسفة Disney الجديدة نحو صناعة الألعاب هي تحقيق حلم المطورين

تواجدت معنا شركة Disney عبر مقابلة جديدة باستضافة شبكتنا العالمية، وأفصحت الشركة في هذه المقابلة عن نظرتها الجديدة للصناعة المتخصصة بألعاب الفيديو.

تحدثت الشركة عن اختلاف سياستها عما كانت عليه منذ عشرات السنوات السابقة، فوقتها لم تكن تمانع تطوير لعبة مأخوذة من فيلم إلا أنها لا تريد شيء بهذا البساطة بعد الآن بل لديهم فلسفة جديدة واضحة بالنسبة لهم تأتي بالتزامن مع اتخاذهم معنى جديد لمعنى الألعاب المقتبسة من الأفلام في وهذا المعنى هو استجابة لرغبة معجبيهم بالحصول على ابتكارات وقصص جديدة لشخصياتهم وعوالمهم المفضلة من Disney.

وأشارت التصريحات الرسمية أيضاً إلى أن الفلسفة الجديدة المتجسدة في الابتعاد عن الاقتباسات السهلة من الأفلام والسعي نحو ابتكارات جديدة من مكتبة الشركة الغنية بالأفلام والمحتويات المحبوبة ما هي إلا انعكاس لما يطلبه الجمهور اللاعبين اليوم الذي لا يقبل بلعب أو تجربة فكرة سبق وتم التطرق لها في صيغة أخرى من الترفيه.

كما وتبحث الشركة عن التطبيق الأفضل لهذه الفلسفة عبر التعاون مع جميع المطورين الموهوبين وعدم البحث فقط عن المطورين المختصين في صناعة ألعاب ضخمة وذات تكلفة كبيرة بل كلمة "الأفضل" برأي الشركة في هذه الفلسفة لا تتساوى مع "الأضخم" بالضرورة، فمع أن الشركة تعاونت مع أسماء مرموقة من صناعة ألعاب الفيديو إلا أنها لا تتردد بالتعاون مع أي مطور شغوف ولديه حلم وطموح حقيقي في ابتكار شيء جديد من مكتبتها، وشوقت الشركة في تصريحاتها إلى أنها قد تكشف قريباً عن تعاون مع مطورين اندي مستقلين.

هذا وفي جوانب الأخرى من المقابلة، أكدت التصريحات الرسمية للشركة أنها في تعاون مستمر مع المطورين عبر استقبال أي أفكار أو اقتراحات إبداعية من مطورين شغوفين يمتلكون الموهبة والشغف لتقديم شيء مميز بحق من مكتبة ممتلكات Disney، وما تبحث عنه الشركة بالأخص هو قصص جديدة بالكامل نأتي نتيجة التعاون مع شركات واستديوهات تحلم بالعمل على مثل هذه القصص.

تتفهم Disney أن فلسفة كهذه تتطلب امتلاك عقلية منفتحة لأفكار جديدة قد تكون غير مسبوقة بالكامل، فعلى سبيل المثال Sea of Thieves: A Pirate’s Life التي تم الإعلان عنها مؤخراً تجمع لعبة أصلية بالكامل لاستديو Rare وملكية تعود لشركة Disney بطريقة مميزة بدلاً من الطريقة المألوفة والمعهودة كالعمل على لعبة قراصنة الكاريبي مثلاً.

ولا تراها الشركة كباب من أبواب الصعوبات والعقبات في تطبيق الفلسفة بل فرصة للقيام بشيء غير مألوف أبداً وبنفس الوقت لا تريد أن تجعلها جوهر فلسفتها وتوجهها من الآن وصاعداً بل هي دليلاً على عقليتها المنفتحة والدفع قدر الإمكان نحو سبيل الابتكار الفني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى لعبة Mononoke Slashdown قادمة في أغسطس المقبل لمنصة الحاسب