إيه الفرق بين أقمار OneWeb و Starlink للانترنت الفضائى؟

إيه الفرق بين أقمار OneWeb و Starlink للانترنت الفضائى؟
إيه الفرق بين أقمار OneWeb و Starlink للانترنت الفضائى؟
تتسابق الشركات على توفير اتصال عالمي بالإنترنت عالي السرعة للمناطق النائية على الأرض، وهو سباق فضائي يشمل عمالقة التكنولوجيا مثل SpaceX وأمازون وجوجل وفيس بوك، وكذلك شركة الفضاء OneWeb، ويبدو أن SpaceX بقيادة إيلون ماسك تقود السباق لتوفير الوصول إلى الإنترنت عبر الأقمار الصناعية لملايين الأشخاص الذين يعيشون في الأماكن النائية. 

 

فيما تنطلق أقمار OneWeb الصناعية أيضا، بوتيرة سريعة وتبدأ الاشتباكات بين الشركتين لأول مرة هذا الشهر بين الأقمار الصناعية في المدار، وهنا نرصد الاختلافات بين الشركتين وكوكبة الأقمار الصناعية الخاصة بالانترنت الفضائى التابعة لهما، وذلك وفقا لما ذكره موقع " differencebetween".

ما هي كوكبة أقمار Starlink؟هذه الكوكبة Starlink التى أنشأها إيلون ماسك لتوفير وصول عالي السرعة للإنترنت إلى أي مكان على الأرض، وستتألف الكوكبة من آلاف الأقمار الصناعية الصغيرة التي سيتم وضعها في مدار أرضي منخفض مما سيسمح في النهاية لأي شخص في العالم بالاتصال بالشبكة باستخدام جهاز استقبال أرضي منخفض التكلفة، واقتربت حاليا من عدد 1400 قمر صناعى فى المدار مع استخدام تجريبي للشبكة على الأرض.

ما هو OneWeb؟

تخطط OneWeb، شركة الاتصالات العالمية، بالتعاون مع مجموعة من الشركات لإطلاق كوكبة خاصة بها من 648 قمراً صناعياً، ترتفع إلى 2000 قمر، مع مهمة جلب الاتصال للجميع في كل مكان.

كما تخطط OneWeb للعب دور رئيسي في تحقيق عالم إنترنت الأشياء حيث سيتم توصيل جميع الأشياء المحمولة عبر الإنترنت، والهدف هو توفير وصول عالي السرعة للإنترنت إلى أي مكان على وجه الأرض والذي سيساهم في النهاية في الصورة الأكبر.


موضوع المهمة

بينما تخدم كلتا الكوكبات أساسًا نفس الغرض المتمثل في توفير الوصول إلى الإنترنت عبر الأقمار الصناعية لملايين الأشخاص الذين يعيشون في الأماكن النائية يركز OneWeb على خدمة إنترنت الأشياء بترددات أقل إلى حد ما، وتخطط للعب دور رئيسي في تحقيق عالم إنترنت الأشياء، حيث سيتم توصيل جميع الأشياء المحمولة عبر الإنترنت.

وتتمثل مهمة Starlink في بناء شبكة ذات نطاق عريض تعتمد على الأقمار الصناعية ومنخفضة التكلفة قادرة على توفير وصول عالي السرعة للإنترنت إلى مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مختبر فضائي يكتشف ولادة ثقبين أسودين.. اعرف التفاصيل