رسمياً : انضمام Gran Turismo ولعبة Konami إلى الرياضات الأولمبية

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن فعالية تنافسية رياضية جديدة بعنوان Olympic Virtual Series .

تركز الفعالية على ألعاب الفيديو دون غيرها وسوف تستضيف خمس رياضات افتراضية منها السلسلة الشهيرة Gran Turismo ولعبة من شركة Konami بعنوان eBaseball Powerful Pro Baseball .

كما وسوف تلجأ الفعالية إلى تكوين خمسة اتحادات عالمية رياضية يخلفها دعم مباشر من شركة نشر لألعاب الفيديو، حيث سوف يقوم الاتحاد العالمي للبيسبول WBSC بالتعاون مع شركة Konami لإدخال لعبتها سابقة الذكر إلى الفعالية التنافسية الجديدة.

بينما يتعاون اتحاد (UCI) مع لعبة Zwift لرياضة خاصة بالدراجات الهوائية، كما وسوف يتم إدخال لعبة محاكاة الإبحار Virtual Regatta بالتعاون مع الاتحاد الدولي للإبحار، وأخيراً الاتحاد الدولي للسيارات FIA سيشرف على المنافسات في Gran Turismo .

إنّ جميع الألعاب المختارة لهذه الفعالية هي عناوين تحاكي رياضات حقيقية وليست بالضرورة من الألعاب الشائعة في الرياضات الإلكترونية مثل League of Legends أو Counter-Strike وهي من صميم رغبة اللجنة الأولمبية الدولية للتشجيع على أشكال افتراضية وغير افتراضية من الرياضات.

الفعالية الأولمبية الافتراضية "Olympic Virtual Series" تنطلق في 13 مايو لتستبق أحداث الأولمبيات الرئيسية في طوكيو التي تم تأجيلها خوفاً من فيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى كاسبرسكي ترسخ مكانتها الرائدة في مجال الشفافية بافتتاح مركزها الجديد في إسطنبول