أخبار عاجلة

رائد فضاء روسى يكشف استمرار العمل لإصلاح المشكلات في المحطة الفضائية

رائد فضاء روسى يكشف استمرار العمل لإصلاح المشكلات في المحطة الفضائية
رائد فضاء روسى يكشف استمرار العمل لإصلاح المشكلات في المحطة الفضائية
كشف رائد الفضاء الروسي، سيرجي ريجيكوف، الذي عاد من المحطة الفضائية الدولية مؤخرا أن الرواد المتواجدين على متن المحطة مستمرون في إصلاح التصدعات الصغيرة في وحدة "زفيزدا".

 

وقال ريجيكوف: "انخفضت معدلات نقص الهواء على متن المحطة الفضائية، لكن أسباب تسربه لم تتم معالجتها بشكل كامل بعد، لذا سيستمر الرواد المتواجدون هناك بمعالجات التصدعات الصغيرة المسئولة عن ذلك".

 

وأضاف "لقد تسلم الرواد المتواجدون على المحطة معدات تساعدهم على اكتشاف الأماكن المحتملة لتسرب وتحديد مواقعها بدقة، في السابق اضطر الرواد لاستخدام ما كان يتوفر لديهم من أشياء لاكتشاف أماكن التسرب إذ استعملوا الخيوط وكرات الرغوة للاستدلال على حركة الهواء داخل حجرات المحطة بعد إغلاقها".

 

وكان رائدا الفضاء الروسيان، سيرغي ريجيكوف وسيرغي كود-سفيرتشكوف، قد أجريا في مارس الفائت أعمال صيانة وترميم لهيكل وحدة "زفيزدا" في المحطة الفضائية الدولية، وأثناء الأعمال اكتشفا أحد الصدوع في الهيكل وبعض الأماكن التي من الممكن أنها تتسبب بتسرب الهواء هناك.

 

ومؤخرا صرح ريجيكوف بأن نسبة تسرب الهواء في الوحدة المذكورة انخفضت إلى الثلث بعد إصلاح الصدوع الصغيرة التي اكتشفت في هيكل الوحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إيه الفرق؟ أبرز الاختلافات بين iPad Pro 12.9 إصدار 2020 و2021
التالى مختبر فضائي يكتشف ولادة ثقبين أسودين.. اعرف التفاصيل