أخبار عاجلة
اقتصادي / الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع -
عام / حريق محدود بحقل برقان الكويتي -
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية -
سياسي / اهتمامات الصحف المصرية -

ميزة Timelapse الجديدة على Google Earth لمشاهدة أكبر التغيرات على كوكب الارض !

ميزة Timelapse الجديدة على Google Earth لمشاهدة أكبر التغيرات على كوكب الارض !
ميزة Timelapse الجديدة على Google Earth لمشاهدة أكبر التغيرات على كوكب الارض !
في "أكبر تحديث لبرنامج Google Earth منذ عام 2017" ، أضافت Google ميزة Timelapse الجديدة. تجمع Timelapse في Google Earth بين 24 مليون صورة أقمار صناعية من 37 عامًا الماضية لإنشاء نموذج تفاعلي رباعي الأبعاد. كما يوحي الاسم ، تتيح لك ميزة Google Earth Timelapse استعراض لقطات متتابعة توضح كيفية تغير الأشياء على مر السنين.

يتكون Timelapse في Google Earth من صور تم التقاطها من 1984 إلى ، أي ما يعادل 20 بيتابايت (1 بيتابايت هو مليون جيجابايت) من صور الأقمار الصناعية. التقطت Google هذه الصور وربطتها في فيديو 4.4 تيرابكسل. تقول الشركة أن هذا الفيديو بأكمله يعادل أكثر من 5 ملايين مقطع فيديو بدقة 4K. ومع ذلك ، تطلق Google أيضًا على Timelapse على Google Earth أكبر مقطع فيديو على هذا الكوكب.

how-to-watch-timelapse-in-google-earth.w
في مدونتها ، وعدت الشركة أيضًا بتحديثات سنوية لبرنامج Google Earth للعقد القادم. يمكنك استخدام Google Timelapse لمعرفة كيف تغير الكوكب على مدار الأربعين عامًا الماضية.
قد يهمك ايضا : افضل 4 بدائل لبرنامج جوجل إيرث Google Earth يمكن انك لاتعرفها

كيفية مشاهدة Timelapse في برنامج Google Earth

من السهل مشاهدة Timelapse في Google Earth. ما عليك سوى الانتقال إلى موقع Timelapse ، وسيقوم برنامج Google Earth بتحميله. يمكنك أيضًا الوصول إليه من خلال عجلة القيادة أو رمز "voyager" في Google Earth. هناك طريقتان لاستكشاف Timelapse. الطريقة الأولى هي النقر فوق علامة التبويب "Story" ، والاختيار من بين الخيارات المحددة ، والبدء في التنقل عبر سلسلة من مقاطع الفيديو حول نفس الموضوع.
1-how-to-watch-timelapse-in-google-earth
هناك طريقة أخرى وهي النقر على علامة التبويب "FEATURED LOCATIONS" واختيار المكان الذي تريد تغييره. يمكنك الاختيار من بين 10 مواضيع مختلفة ، والتي من المتوقع أن تزداد في المستقبل. يمكنك تشغيل Timelapse أو إيقافه مؤقتًا على الأرض ، كما يمكنك الانتقال إلى عام محدد من خلال النقر على المخطط الزمني في جزء التنقل على الجانب الأيمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مختبر فضائي يكتشف ولادة ثقبين أسودين.. اعرف التفاصيل