رد رئيس استديو CD Projekt Red آدم بادوفسكي Badowski على تقرير Bloomberg حول Cyberpunk 2077 وديمو E3 المزيف المزعوم ومشاكل التطوير.
https://twitter.com/AdamBadowski/status/1350532507469553668 على نقاط معينة من تقرير لجايسون شراير من Bloomberg حول Cyberpunk 2077، ورد أولاً على الادعاء بأن ديمو E3 كان "مزيفاً بالكامل".
كتب بادوفسكي: "من الصعب ألا يكون ديمو لعبة في معرض تجاري بمثابة اختبار للرؤية أو نموذج غير متكامل قبل عامين من إصدر اللعبة، لكن هذا لا يعني أنه مزيف... ما قد لا يعرفه الأشخاص الذين يقرؤون مقال (Bloomberg) هو أنه لا يتم تطوير الألعاب بمسار خطي... لو نظرت إلى ذاك الديمو الآن، فستجده مختلف هذا صحيح، لكن هذا هو الغرض من وضع علامة ’عمل قيد التطوير‘. تبدو لعبتنا الأخيرة أفضل بكثير من ناحية المظهر واللعب مما كان عليه الديمو يوماً".
"وبالنسبة إلى الميزات ’المفقودة‘، فإن هذا جزء من عملية التطوير. إذ تأتي الميزات وتذهب حيث نرى ما إذا كانت ستنجح أم لا. كما أن كمائن السيارات موجودة في اللعبة النهائية بشكل مطابق تقريباً لما عرضناه في الديمو. وإذا أردنا التعمق أكثر بتفاصيل إصدارنا، فإن النسخة التي عرضناها في هذا الديمو تطورت إلى لعبة حصلت على مراجعات بنتائج 9 و 10 على الحاسب من العديد من منافذ الألعاب الشهيرة في العالم. وبالنسبة لنسخ الجيل القديم، فهذه مسألة أخرى، لكننا اعترفنا بذلك ونعمل بجهد كبير للقضاء على المشاكل (على الحاسب أيضاً، نعرف أنها ليست نسخة مثالية أيضاً) ونحن فخورون بـ Cyberpunk 2077 كلعبة ورؤية فنية. كل هذا لا أسميه كارثياً".
ثم رد بادوفسكي على الادعاءات التي تقول أن العديد من مطوري Cyberpunk 2077 كانوا يعرفون أن اللعبة لن تكون جاهزة للإطلاق في 2020.
لقد تحدثتم مع 20 شخصاً، بعضهم موظفون سابقون، وواحد منهم فقط ليس مجهولاً. لن أسمي هذا ’معظم‘ الموظفين الذين يتجاوز عددهم 500 موظف بأنهم قالوا صراحة ما تدعون".
وأخيراً، رد بادوفسكي على الادعاء الذي يقول أن الموظفين الناطقين بالبولندية يتحدثون بالبولندية أمام الموظفين غير البولنديين، الأمر الذي "ينتهك قواعد الشركة" ويجعلهم يشعرون أنهم "منبوذون".
حيث أوضح بادوفسكي: "يتحدث الجميع هنا اللغة الإنكليزية أثناء الاجتماعات، وكل بريد إلكتروني وإعلان على مستوى الشركة يرسل باللغة الإنكليزية، كل هذا إلزامي. القاعدة الأساسية هي التبديل إلى اللغة الإنكليزية عندما يكون هناك شخص لا يتحدث لغة معينة في محادثة عادية. ومع ذلك، فمن الطبيعي جداً بالنسبة للألمان أن يتحدثوا الألمانية، والبولنديون أن يتحدثوا البولندية، والإسبان أن يتحدثوا الإسبانية إلخ (هناك 44 جنسية في الاستوديو، وبالتالي تفهمون مقصدي) عندما لا يكون هناك أي شخص آخر. نحن نعمل في بيئة متعددة الثقافات. إذا كان السؤال هو ما إذا كان من الصعب الانتقال إلى بلد آخر، وأحيانًا ثقافة أخرى، والعمل والعيش هناك، فإن الإجابة هي نعم. ولكن هذا أمر عالمي تمر به كل شركة في جميع أنحاء العالم، ونحن نفعل ما في وسعنا لتسهيل هذا الانتقال. "
https://twitter.com/jasonschreier/status/1350533897109516289 وقال أن "شركة CD Projekt اختارت عدم الرد على أسئلة معينة أو جعل بادوفسكي متاحاً من أجل كتابة مقالنا، لذا من المثير للاهتمام رؤية هذه التعليقات تصل الآن".
وذكر أيضاً أنه نادم على طرح قضية اللغة، حيث حصلت المسألة على "قدر غير متناسب من الاهتمام وهي ليست مشكلة كبيرة بشكل خاص"، لكنه أشار أيضاً إلى أن بادوفسكي لم يتطرق إلى مسألة ضغط العمل على الموظفين والجدول الزمني غير الواقعي.
للمزيد حول Cyberpunk 2077، تفقدوا اعتذار المؤسس الشريك لشركة CD Projekt Red مارسين إيفينسكي العلني حول إطلاق Cyberpunk 2077 المتعثر وكيف قال أن تحديث الجيل الجديد لـ PS5 و Xbox Series X/S سيصدر في النصف الثاني من 2021.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.