أخبار عاجلة

نيتفليكس تبرم صفقة للحصول على حقوق أفلام من سوني من ضمنها أفلام Spider-Man القادمة

أبرمت شركتي سوني ونيتفليكس صفقة تحصل فيها نيتفليكس على حقوق حصرية لأفلام Spider-Man القادمة ومجموعة مختارة أخرى من أفلام سوني على نيتفليكس، وفقاً لتقارير من صحيفة Wall Street Journal .

ويبدأ العقد وفق التقرير مع مجموعة أفلام سوني لعام 2022. حيث ستحصل نيتفليكس على حقوق النظرة الأولى للأفلام التي تنتجها أو ترخصها سوني لمنصات البث. لم يتم الكشف عن عدد الأفلام التي التزمت نيتفليكس بطلبها حالياً. والجدير بالذكر أن الصفقة لا تمنع سوني من بيع حقوق البث لمنصات أخرى.

كما قالت مصادر تحدثت مع Variety أيضاً أن الصفقة ستصل إلى مبلغ قياسي. ويقال أن الصفقة ستمتد على 5 سنوات وتكلف عدة مئات ملايين من الدولارات سنوياً.

إذاً ما الذي كسبته نيتفليكس مقابل أموالها؟ ذكرت تقارير من WSJ أن أفلام Spider-Man المستقبلية ستصدر على نيتفليكس بعد إصدارها في دور السينما (من غير الواضح ما إذا كان فيلم توم هولاند Spider-Man: No Way Home مدرج في الصفقة)، إلى جانب شخصيات مارفل أخرى التي لا تزال سوني تمتلك حقوقها مثل شخصية موربيوس للممثل جاريد ليتو وفينوم للممثل توم هاردي. ستقوم نيتفليكس أيضاً بترخيص بعض أفلام Sony Pictures القديمة.

تضم الصفقة أيضاً أفلاماً من استديوهات أخرى تحت مظلة سوني، مثل سلسلة Jumanji. ومن بين هذه الاستديوهات Columbia Pictures و Sony Pictures Classics و Screen Gems و TriStar Pictures.

كما ذكرت التقارير من Variety أن المسؤولين التنفيذيين في سوني يعملون على اتفاقية ترخيص إضافية لأفلامها السينمائية تتجاوز صفقة نيتفليكس.

وكانت قد دخلت سوني سابقاً في شراكة مع ستارز لبث أفلامها السينمائية منذ عام 2006. وتغطي صفقة نيتفليكس الولايات المتحدة فقط. وبالنظر للأسلوب المتبع سابقاً، فإن هذه الاتفاقات تسمح بصدور الأفلام عبر منصات البث بعد حوالي 9 أشهر من صدورها في دور السينما.

وكان قد تعززت العلاقة بين نيتفليكس وسوني في السنوات الأخيرة، حيث وافقت الاستديوهات على حقوق بث أفلام سوني الكرتونية، من بينها فيلم Spider-Man: Into the Spider-Verse.

إن إعلان سوني يطمئن أية مخاوف من أنها قد تتخلى على إصدارات دور السينما في ظل انتشار وباء كوفيد 19. وقالت سوني أن الصفقة ستكون إضافة إلى جدول إصدارها السينمائي، والذي سيستمر بحجمه الحالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إيه الفرق؟ أبرز الاختلافات بين iPad mini 2019 وiPad Air 2019
التالى فيسبوك يضيف تسميات جديدة على المنشورات