فاجأ إعلان حفل توزيع جوائز The Game Awards في ديسمبر الماضي عن Ōkami العديد من الأشخاص، ليس فقط بسبب عمر اللعبة الأصلية، ولكن أيضًا بسبب الانطباعات حول شعبيتها، وبينما اعتقد الكثيرون أن Capcom تعتبر اللعبة الأصلية فشلًا تجاريًا، تشير مقابلتنا الأخيرة مع قادة المشروع إلى أن كابكوم أدركت قيمة Ōkami منذ فترة، وكانت تنتظر الفرصة المناسبة منذ ذلك الحين.
أوضح منتج كابكوم يوشياكي هيراباياشي في مقابلتنا الأخيرة معه إن كابكوم كانت تفكر في إصدار جزء جديد من Ōkami منذ فترة، رغم ذلك، يوضح أن الناشر "كان بحاجة إلى وجود أشخاص رئيسيين معينين" وأن "الأمر استغرق بعض الوقت حتى توافقت كل الظروف".
يشير المنتج بذلك إلى استوديو Machine Head Works، الذي يضم عددًا من المخضرمين الذين عملوا على Ōkami، بما في ذلك كيوهيكو ساكاتا، وأيضًا إلى المخرج هيديكي كاميا، الذي غادر كابكوم في 2006 لتأسيس PlatinumGames، ثم غادرها في 2023 لتأسيس استوديو Clovers، حيث يعمل الآن على تطوير جزء Ōkami الجديد بالتعاون مع كابكوم و Machine Head Works.
أما بالنسبة لكاميا، فقد أكد أنه كان يرغب دائمًا في تطوير جزء جديد من Ōkami. لكنه أوضح أنه رغم احتفاظه بفكرة لهذا الجزء لسنوات، لم يغادر Platinum بهدف إنشاء استوديو خاص به والعمل على Ōkami.
كان اهتمام كابكوم بإعادة إحياء العنوان عاملًا رئيسيًا في قراره، لكن العامل الحاسم كان التفاني المستمر من قبل معجبي Ōkami. فتمامًا كما تعتمد أماتيراسو على الثناء، فإن استمرار الحب المتزايد للعبة الأصلية هو ما أدى إلى ولادة التكملة المنتظرة.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.