أخبار عاجلة
شروط تملك المصريين فى أموال البنوك.. تعرف عليها -
في مواجهة الزعيمين.. «ما فيه حد أحسن من حد» -
هل يوقف «البنفسجي» سلسلة انتصارات «الزعيم» -
نظمي يضبط مواجهة «الزعيمين» -

هل تعاني من بطء اشارة الواي فاي في منزلك ؟ قد تكون هذه الأشياء هي السبب !

هل تعاني من بطء اشارة الواي فاي في منزلك ؟ قد تكون هذه الأشياء هي السبب !
هل تعاني من بطء اشارة الواي فاي في منزلك ؟ قد تكون هذه الأشياء هي السبب !

هل تريد تجنب بطئ و تقطع إشارة Wi-Fi في مناطق معينة من منزلك أو مكتبك؟ هل تعلم أن بعض المواد يمكنها حجب و تشويش إشارة Wi-Fi الخاصة بك؟ إن فهم ما يمكن أن يتداخل معها لتحسين جودتها أمر ضروري.

تربط إشارة Wi-Fi أجهزتك بالإنترنت. وهي تعمل من خلال نطاق (2.4 جيجا هرتز أو 5 جيجا هرتز) ينتقل عبر الهواء. في منشور المدونة هذا، سنغطي كل ما تحتاج إلى معرفته حول المواد التي يمكنها حجب إشارات Wi-Fi. وسنقدم أيضًا بعض الحلول لتحسينها.

أحد الأسباب المهمة لاختيار معدات أحدث تدعم نطاق التردد 5 جيجاهرتز هو أن الإشارات على هذا النطاق لها نطاق أقصر وبالتالي فهي أقل عرضة لإنشاء والتقاط تداخل من الشبكات مقارنة بالمعدات القديمة التي تستخدم نطاق 2.4 جيجاهرتز.

هل تعاني من بطء الواي فاي في منزلك ؟ قد تكون هذه الأشياء هي السبب !

 10 أشياء في منزلك تتداخل مع إشارات Wi-Fi وتجعلها بطيئة

1. شبكات الواي فاي الخاصة بالجيران

في الأحياء المكتظة بالسكان، هناك الكثير من التداخل بيت قنوات شبكات لاسلكية للجيران , عندما تكون العديد من الشبكات قريبة من بعضها البعض، على سبيل المثال في المباني السكنية، فإن هذا سيؤثر على سعة اللاسلكي. بالنسبة للمعدات على نطاق 2.4 جيجاهرتز، فإن الشبكات المجاورة هي المصدر الأكبر للتداخل على الشبكة اللاسلكية.

- اقرا : كيفية تسريع الانترنت عبر اختيار افضل قناة واي فاي على روتر خاص بك

2. شبكات لاسلكية منفصلة في منزلك

إذا كان لديك شبكات لاسلكية متعددة في منزلك تم إعدادها على قطع مختلفة من المعدات - فقد يكون هذا أكثر تشويش من شبكة جارك. إذا كنت بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى الشبكة اللاسلكية بمستويات وصول مختلفة، فنوصي بإعداد شبكة ضيف باسم شبكة خاص بها (SSID) على نفس جهاز التوجيه أو نقطة الوصول مثل الشبكة الأساسية.

3. البلوتوث

يمكن للأجهزة اللاسلكية مثل سماعات الرأس ولوحات المفاتيح والفئران أن تتداخل مع إشارات Wi-Fi. يستخدم البلوتوث تقنية تسمى القفز الترددي، مما يعني أنه يتخطى نطاق 2.4 جيجاهرتز، حتى 1600 مرة في الثانية (!)

عندما تقفز المعدات التي تستخدم البلوتوث إلى نطاق التردد الخاص بالمعدات التي تستخدم Wi-Fi، فيمكنها بالتالي إفساد بعض حركة مرور Wi-Fi وخلق تأخيرات. نظرًا لأنها تقفز كثيرًا، فإن التأثير الفعلي على Wi-Fi سيكون متغيرًا للغاية، مما يجعل مثل هذه السيناريوهات صعبة إلى حد ما لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

في أسوأ الأحوال، ستقوم نقطة وصول Wi-Fi الخاصة بك بتغيير القناة تلقائيًا لتجنب التداخل - وهي استراتيجية مضللة، حيث سينتقل البلوتوث عبر جميع القنوات المستخدمة لشبكة Wi-Fi على أي حال، وقد يتسبب هذا في فقدان المزيد من حركة مرور Wi-Fi. ستحتاج الأجهزة القديمة وأجهزة الكمبيوتر على وجه الخصوص إلى عدة ثوانٍ لإعادة الاتصال إذا تغيرت نقطة الوصول إلى قناة مختلفة.

4. أجهزة مراقبة الأطفال وأجهزة الاتصال اللاسلكي وأجهزة الراديو الأخرى

هل لديك أجهزة مراقبة أطفال أو أجهزة اتصال لاسلكي أو ربما جهاز تحديد موقع لاسلكي لتتبع حيواناتك الأليفة ؟ تميل هذه المعدات إلى استخدام نفس التردد مثل معايير Wi-Fi القديمة 802.11 b/g/n وبالتالي ستتداخل مع نطاق 2.4 جيجا هرتز.

تقليديًا، لا يستخدم هذا النوع من المعدات Wi-Fi ويستخدم نطاق التردد بالكامل دون أي اعتبار للاتصالات الأخرى على نفس التردد.

5. فرن الميكروويف

تستخدم أفران الميكروويف موجات كهرومغناطيسية بتردد 2.4 جيجا هرتز لتسخين الطعام. لسوء الحظ، تستخدم معايير Wi-Fi الأقدم، 802.11 b/g/n، أيضًا موجات كهرومغناطيسية بتردد 2.4 جيجاهرتز، ولكن بقوة إرسال أضعف بكثير.

على الرغم من أن جميع أفران الميكروويف مغطاة جيدًا، إلا أنه سيكون هناك دائمًا بعض درجات "التسرب" للموجات - التسرب الطفيف ليس خطيرًا على البشر، ولكن:

تبلغ قوة معظم أفران الميكروويف حوالي 1000 وات. يمكن لمعظم نقاط وصول Wi-Fi إرسال 0.1 وات كحد أقصى.

لذلك، لا يتطلب الأمر تسربًا كبيرًا حتى يصبح نطاق 2.4 جيجاهرتز في المنطقة غير قابل للاستخدام.

العوائق المادية لإشارات Wi-Fi

مع النطاق الأقصر، تعتمد المعدات الموجودة على نطاق 5 جيجاهرتز بشكل أكبر على وجود خط رؤية واضح بين نقطة الوصول اللاسلكية/الموجه والعملاء؛ الأجهزة وأجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة.

بعض العوائق سهلة الإزالة، وفي بعض الحالات قد تتمكن من تحريك نقطة الوصول بعيدًا عن العوائق. ومع ذلك، يصعب التعامل مع مواد البناء في المنزل. الحل الذي نوصي به لضمان التغطية في مثل هذه الحالات هو شبكة شبكية من عدة نقاط وصول لاسلكية يمكنها شق طريقها حول العوائق.

6. الجدران الخرسانية والطوبية

الجدران مصنوعة من مواد يمكنها حجب إشارات Wi-Fi، ولكن مدى حدوث ذلك يعتمد على عوامل مختلفة، بما في ذلك نوع مادة الجدار وسمكه.

قد تكون الجدران الخرسانية والطوبية، على وجه الخصوص، صعبة على إشارات Wi-Fi للاختراق. تعتبر الجدران الخرسانية أكثر فعالية في حجب إشارات الواي فاي من الجدران المصنوعة من الطوب بسبب كثافتها العالية وكتلتها الأكثر سمكًا.

لذا، إذا كنت بحاجة إلى وضع جهاز التوجيه الخاص بك بالقرب من جدار، فمن الأفضل اختيار جدار مصنوع من مادة أرق أو أقل كثافة، مثل الحوائط الجافة أو الخشب. تجنب وضع جهاز التوجيه الخاص بك على جدار خارجي للمنزل. حيث تضيع إشارة الواي فاي الثمينة هناك.

- اقرا ايضا :كيفية تسريع اتصال النت الواي فاي عن طريق الراوتر عبر اندرويد

7. الجدران الخشبية السميكة

تسبب الجدران الخشبية العادية بعض فقدان الإشارة، ولكن ليس كثيرًا، كما يمكنك أن ترى في فقدان إشارة Wi-Fi بواسطة مواد البناء. ومع ذلك، أثبتت الجدران الخشبية أنها عقبة كبيرة أمام الإشارات اللاسلكية.

8. التدفئة المعدنية والأرضية

عندما يتعين على الإشارات الوصول إلى طوابق متعددة، يمكن أن تسبب التدفئة الأرضية مشاكل للإشارات اللاسلكية.

9. الماء

في حالة الماء، تكون الجزيئات الموجودة في السائل جيدة بشكل خاص في امتصاص الطاقة من الموجات الراديوية، والتي يمكن أن تمنعها بشكل فعال من المرور.

إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك قريبًا من حوض أسماك كبير أو مسطح مائي آخر، فقد يتسبب الماء في حدوث مشكلات في الاتصال. في الواقع، لا تعمل شبكة الواي فاي تحت الماء على الإطلاق. في حين أن بعض الموجات الراديوية يمكن أن تخترق الماء إلى حد محدود، فإن فقدان قوة إشارة الواي فاي شديد لدرجة أنه يصبح غير قابل للاستخدام عمليًا لنقل البيانات.

10. التلفاز

ربما يكون السبب الأكثر شيوعًا لضعف إشارات Wi-Fi هو عدم وضع جهاز التوجيه أو أي نقطة وصول لاسلكية أخرى خلف التلفاز!

- اقرا ايضا : فكرة رائعة لتقوية تغطية إشارة الواي فاي لراوتر المنزلي - جربها ولن تندم

كيف تحصل على إشارة واي فاي قوية داخل منزلك

الآن بعد أن تعرفت على المواد التي يمكنها حجب إشارة Wi-Fi، دعنا نناقش الحلول. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في الحصول على إشارة Wi-Fi أقوى في المناطق التي قد تحجبها المواد:

ضع جهاز التوجيه الخاص بك في مكان مركزي: كلما كان جهازك أقرب إلى جهاز التوجيه، كانت الإشارة أقوى. ضع جهاز التوجيه الخاص بك في مكان مركزي في منزلك أو مكتبك لتقليل عدد الجدران والعقبات بين جهاز التوجيه وجهازك.

استخدم موسع Wi-Fi أو شبكة شبكية: يمكن أن يساعد موسع Wi-Fi في توسيع نطاق إشارتك عن طريق تكرار الإشارة من جهاز التوجيه الخاص بك. يستخدم نظام الشبكة الشبكية نقاط وصول متعددة لإنشاء شبكة سلسة في جميع أنحاء منزلك أو مكتبك.

قم بترقية جهاز التوجيه الخاص بك: يمكن أن يؤدي ترقية جهاز التوجيه الخاص بك إلى جهاز توجيه ثنائي النطاق أو ثلاثي النطاق إلى تحسين قوة الإشارة وتقليل التداخل من الأجهزة الأخرى.

استخدم اتصالاً سلكيًا: إذا فشل كل شيء آخر، ففكر في استخدام اتصال سلكي بدلاً من Wi-Fi. إن توصيل كبل إيثرنت من جهاز التوجيه الخاص بك إلى جهازك يمكن أن يوفر اتصالاً أكثر موثوقية بسرعات أسرع.

تذكر أن المواد المختلفة يمكن أن يكون لها مستويات مختلفة من التأثير على قوة إشارة Wi-Fi. في حين أن الجدران المصنوعة من الطوب والخرسانة يمكن أن تقلل بشكل كبير من قوة الإشارة، فإن المواد الأخرى لها تأثير ضئيل. باتباع هذه النصائح وتجربة حلول مختلفة، يمكنك تحسين إشارة Wi-Fi الخاصة بك.

ما مدى وصول اشارة شبكة الواي فاي Wi-Fi؟

يمكن أن يختلف نطاق إشارة Wi-Fi اعتمادًا على عدة عوامل، بما في ذلك نطاق التردد وقوة الإشارة وعدد الجدران والعقبات بين جهازك وجهاز التوجيه.

يوفر نطاق التردد 2.4 جيجاهرتز تغطية أفضل لأجهزتك ولكن بسرعة أقل. وبالمقارنة، يوفر نطاق التردد 5 جيجاهرتز سرعات أعلى ولكن بنطاق أصغر، مما يمكن أن يزيد من أداء شبكتك.

بشكل عام، يبلغ نطاق جهاز توجيه Wi-Fi النموذجي حوالي 100 قدم في الأماكن المغلقة وما يصل إلى 300 قدم في الهواء الطلق في المناطق المفتوحة. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي التداخل من الأجهزة أو المواد الأخرى إلى تقليل هذا النطاق بشكل كبير.

اقرا ايضا :  تعرف على افضل الاماكن تغطية للواي فاي فى منزلك عبر هذه التطبيقات الرائعة

- و في الاخير إن معرفة المواد التي يمكنها حجب إشارة Wi-Fi أمر ضروري لتحسين جودتها والاستمتاع بالإنترنت في منزلك. لقد قمنا بتغطية المواد الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تتداخل مع إشارة Wi-Fi، بما في ذلك المعدن والخرسانة والطوب والماء، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل أجهزة التوجيه المجاورة والأثاث ونطاق التردد 2.4 جيجاهرتز.

كما قدمنا ​​حلولاً لتحسين إشارة Wi-Fi، بما في ذلك وضع جهاز التوجيه الخاص بك في موقع مركزي، واستخدام موسع WiFi أو جهاز توجيه شبكي، وترقية جهاز التوجيه الخاص بك، واستخدام اتصال سلكي.

تذكر أن المواد المختلفة يمكن أن تؤثر على قوة الإشارة، لذا لا تخف من التجربة للحصول على أقصى استفادة من Wi-Fi الخاص بك!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خرائط جوجل تختبر خاصية جديدة تمكنك من التعرف على حالة الطقس بشكل أبسط
التالى مجلس النواب يقرر إغلاق "تيك توك" في مصر؟ "توضيح رسمي"