أخبار عاجلة

صالات السينما السعودية تستعد من أجل فيلم نورة في رابع أيام عيد الأضحى المبارك

صالات السينما السعودية تستعد من أجل فيلم نورة في رابع أيام عيد الأضحى المبارك
صالات السينما السعودية تستعد من أجل فيلم نورة في رابع أيام عيد الأضحى المبارك

بعد النجاح الكبير الذي ظهر به الفيلم السعودي "نورة" للمخرج "توفيق الزايدي" بمهرجان "كان" السينمائي بدورته الأخيرة، ها هو الفيلم يَشُق طريقه إلى صالات السينما السعودية، حيث من المفترض أن يُفتتح الفيلم غدًا الموافق 19 يونيو 2024 في مدينة الرياض بحضور أبطال العمل مع نخبة من الإعلاميين والفنانين في السعودية، بينما سيُعرض الفيلم بجميع دور العرض في المملكة العربية السعودية بدءًا من الخميس 20 يونيو الجاري.

فيلم "نورة" كما ذكرنا بالأعلى تَواجد خلال مهرجان "كان" السينمائي، مما جعله أول فيلم سعودي تَرشح لنيل جائزة أفضل فيلم وجائزة الكاميرا الذهبية. الفيلم كان قد سبق له الفوز بجائزة التمويل من مسابقة "ضوء" للأفلام التي تُنظمها هيئة الأفلام السعودية، والتي تُعد مبادرة وطنية لدعم وتشجيع صُناع الأفلام السعوديين.

تَدور أحداث الفيلم في قرية سعودية في التسعينيات، ويُركز على فتاة تُدعى "نورة" التي تَحلم بعالم أكبر من عالم قريتها، خاصًة مع قُدوم مدرس جديد إلى القرية الذي يُعد بمثابة حافز لتحقيق أحلامها. الفيلم يأتينا من بطولة الممثلة الشابة "مايا بحراوي" التي تَلعب دور "نورة" بالتعاون مع الفنان القدير "عبد الله السدحان" وأيضًا الممثل "يعقوب الفرحان".

أعرب المخرج "توفيق الزايدي" عن مدى سعادته بعرض فيلم "نورة" بصالات السينما السعودية، ويَرى بأنه بمثابة تتويجًا لرحلة فيلم "نورة" التي بدأت في ديسمبر الماضي بمهرجان البحر الأحمر السينمائي، والذي حصل خلاله على جائزة أفضل فيلم، ثم انتقل للظهور بمهرجان "كان" السينمائي في شهر مايو الماضي وحصوله على جائزة "تنويه خاص".

وقد صرح "توفيق" قائلاً:

إن الفيلم يُقدم قصة من عمق مجتمعنا، وممّا عاشه السعوديون في فترات ماضية، ورغم كل الجوائز الدولية المهمة التي حققها، والتي أعتز بها كثيراً، إلا أن الجائزة الأهم بالنسبة لي شخصياً هي عرضه أمام الجمهور السعودي، فهو مصنوع من أجلهم، وأتمنى أن يجدوا فيه ما يُعبّر عنهم ويرتقي إلى ذائقتهم.

وبمناسبة قُرب عرض فيلم "نورة" بدور العرض السعودية، فقد شهد الفيلم مسابقة خاصة في 13 يونيو الجاري، حيث تم دعوة جميع الفتيات اللواتي يَحملن أسم "نورة" من أجل المشاركة بالمسابقة والفوز بتذكرتين لكل واحدة منهم بالعرض الخاص للفيلم، وشهدت المسابقة تفاعل ضخم حيث شاركت أكثر من 500 فتاة تَحمل أسم "نورة" خلال أقل من يوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مايكروسوفت تخاطر بمواجهة غرامة أوروبية بسبب تيمز
التالى موتورولا تكشف عن هاتفها الذكي Moto S50 Neo