أخبار عاجلة

تقرير: Sony وشركة Apollo الاستثمارية تقدمان عرضاً بقيمة 26 مليار دولار للاستحواذ على شركة Paramount

تقرير: Sony وشركة Apollo الاستثمارية تقدمان عرضاً بقيمة 26 مليار دولار للاستحواذ على شركة Paramount
تقرير: Sony وشركة Apollo الاستثمارية تقدمان عرضاً بقيمة 26 مليار دولار للاستحواذ على شركة Paramount

قدمت شركة Sony Pictures وشركة الاستثمار Apollo Global Management عرضاً بدفع نقدي بالكامل بقيمة 26 مليار دولار للاستحواذ على شركة Paramount Global، وذلك وفقاً لتقرير من Wall Street Journal.

وذكرت صحيفة The New York Times أيضاً أن Sony و Apollo أرسلتا خطاباً كان بمثابة "تعبير غير ملزم عن الاهتمام" هذا الأسبوع. ومن شأن ذلك أن يجعل Sony أغلبية كبيرة ومساهماً مسيطراً، مع Apollo كمساهم أقلية وفقاً للتقرير.

ظهرت تقارير الشهر الماضي أن Sony تجري محادثات للانضمام إلى عرض مشترك مع Apollo لشراء الشركة. تفيد صحيفة وول ستريت جورنال أنه تم تقديم العرض اليوم، موقعاً من قبل الرئيس التنفيذي لشركة Sony Pictures توني فينسيكيرا وشريك Apollo آرون سوبيل.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في تقريرها السابق عن الصفقة أنه إذا تمت عملية الاستحواذ، فإن Sony ستهيمن بشكل فعال على عمليات Paramount وتصنفها كجزء من إمبراطورية Sony. بالإضافة إلى Paramount Pictures، تمتلك Paramount مجموعة من القنوات التلفزيونية تحت مظلتها، بما في ذلك Nickelodeon وCBS وComedy Central وShowtime وMTV، بالإضافة إلى خدمة البث المباشر Paramount+. يعد Sony حالياً الاستوديو الترفيهي الرئيسي الوحيد الذي لا يحتوي على خدمة بث مباشر.

تمتلك شركة Paramount أيضاً مجموعة متنوعة من العلامات الرئيسية، بما في ذلك Spongebob Squarepants وStar Trek وTop Gun وأفلام Sonic the Hedgehog وYellowstone وغير ذلك الكثير.

ويأتي العرض في وقت تخضع فيه شركة Paramount لتغييرات مختلفة داخلياً. على سبيل المثال، استقال المخضرم في الشركة بوب باكيش من منصبه كرئيس تنفيذي يوم الاثنين، وحل محله ثلاثة من المدراء التنفيذيين هم كريس مكارثي، وجورج تشيكس، وبريان روبينز. كما تقترب شركة Paramount أكثر فأكثر من الاندماج مع شركة Skydance Media، التي ورد أن باكيش اعترض عليها بشكل خاص.

لم تعلق شركات Paramount و Sony و Apollo بعد على تقارير الاستحواذ.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق Ryan Gosling يقول إنه لم يعد يقبل الأدوار "المظلمة" بعد الآن لأن هذا "الأفضل" لعائلته
التالى اكتشاف كوكب جديد على بعد 40 سنة ضوئية يمكن أن يدعم الحياة البشرية