أخبار عاجلة

مبيعات لعبة Final Fantasy 7: Rebirth جيدة ولكنها لم تَصل لمبيعات Dragon's Dogma 2

مبيعات لعبة Final Fantasy 7: Rebirth جيدة ولكنها لم تَصل لمبيعات Dragon's Dogma 2
مبيعات لعبة Final Fantasy 7: Rebirth جيدة ولكنها لم تَصل لمبيعات Dragon's Dogma 2

في شهر فبراير الماضي صدرت لعبة Final Fantasy 7: Rebirth لأصحاب منصة PS5، وقَدمت اللعبة أداء جيد على الصعيد النقدي وحصلت على مردود إيجابي بين مُحبي السلسلة، ولكن بدأ العديد من المحللين وحتى المعجبين يُناقشون الأداء الضعيف للعبة على الصعيد المادي مقارنة بسابقتها، وهو الأمر الذي قد يؤثر بالسلب على الجزء الثالث من الريميك.

اليوم نَحصل على المزيد من البيانات الخاصة بلعبة Final Fantasy 7: Rebirth، حيث نشرت وكالة Circana تقريرها الشهري عن حجم الانفاق الاستهلاكي لألعاب الفيديو خلال شهر مارس الماضي، والذي يُقدم نظرة ثاقبة على السوق الأمريكي من ناحية المبيعات. وقد أشار التقرير بأن بالرغم النجاح النقدي للعبة Final Fantasy 7: Rebirth، إلا وأنها لم تُحقق مبيعات جيدة كما تَرغب شركة Square Enix، فمبيعات اللعبة جيدة ولكنها ليست مُنافسة مع Dragon's Dogma 2 التي سيطرت على القائمة خلال الفترة الماضية.

التقرير كَشف بأن لعبة Rebirth تأتي في المرتبة الرابعة بقائمة الألعاب الأكثر مبيعًا خلال 2024 حتى الآن، ولكنها في الوقت نفسه تأتي في المرتبة الرابعة عشر كالأكثر مبيعًا بسلسلة Final Fantasy على الإطلاق خلفًا للعبة Final Fantasy 15 التي تأتي في المركز الأول، وFinal Fantasy 7: Remake بالمرتبة الثانية وأيضًا لعبة Final Fantasy 7 الأصلية التي تأتي بالمرتبة الثالثة.

شبكة IGN تَوجهت بالسؤال لـ "مات بيسكاتيلا" محلل وكالة Circana عن المزيد من البيانات الخاصة بمبيعات لعبة Rebirth داخل الولايات المتحدة، وقد ذكر "مات" بأن مبيعات اللعبة انخفضت بنسبة مكونة من رقمين مقارنة بجزئها السابق وأيضًا لعبة Final Fantasy 16.

التقرير كَشف عن تفوق واضح وضخم للعبة Dragon's Dogma 2 التي تأتينا من شركة Capcom والتي استطاعت أن تُحقق 11 ضعفًا من حجم المبيعات التي حققها جزئها الأول، بل حتى تجاوزت المبيعات الخاصة بكل من Dragon's Dogma و Dragon's Dogma: Dark Arisen.

لعبة Dragon's Dogma 2 تَوفرت خلال شهر مارس الماضي واستطاعت أن تُصبح ثاني أكثر لعبة مبيعًا بالولايات المتحدة، وهذا فرق ضخم بينها وبين لعبة RPG الأخرى Rebirth التي تأتينا من Square Enix، ولكن ربما يأتي هذا لتَوفر لعبة Dragon's Dogma 2 عبر الأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي، بينما لعبة Rebirth تَصدر كحصرية لمنصة PS5.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ميزة الكتابة الصوتية فى Google Docs أصبحت متاحة على متصفح Safari وEdge
التالى كاسبرسكي ترسخ مكانتها الرائدة في مجال الشفافية بافتتاح مركزها الجديد في إسطنبول