أخبار عاجلة
توتنهام يسقط في فخ التعادل أمام إيفرتون -

هل اختفت الكاميرات المتحركة ؟ اعرف السبب

هل اختفت الكاميرات المتحركة ؟ اعرف السبب
هل اختفت الكاميرات المتحركة ؟ اعرف السبب
على مدار السنوات الماضية تنافست شركات صناعة الهواتف الذكية حول العالم فى تقديم أفضل أجهزتها بالمزودة بالكاميرات المتحركة "المنيثق"، من أجل توفير شاشة كاملة بدون أى ثقوب "نوتش" و السبق فى توفير تجربة مشاهدة كاملة، و بدأت قصة ظهور هذه النوعية من الهواتف بأسعار عالية، حتي وصلت لأخرى تنافسية.
كانت البداية على يد شاومي الصينية فى عام 2016، عندما أطلقت هاتف MI MIX بشاشة عملاقة و خقلت الكاميرا الأمامية فى الأسفل، و بمجرد نزول الهاتف كان حديث الكثيرين حول العالم، لترد بنقل الكاميرا الأمامية فى صقب صغير على حافة الهاتف فى محاولة لتقليد الأمر، وحتي جوجل و ZTE و ASUS  و ONE PLUS، ثم نوتش قطرة الماء الذى ظهر مع فيفو.
حتي جاءت أوبو الصينبة بطرح هاتفها الرائد OPPO FIND X مع شاشة خارقة وكاميرا متحركة "منبثقة"، فكان الهاتف "تريند" بمعني الكلمة، فقررت الشركات وقتها طرح منافسين له بمواصفات و أسعر اقل لجذب أكبر عدد من المستخدمين.

و من بعده أعلنت أويو عن سلسلة Reno 10x Zoom و شاومي بسلسلة هواتف Redmi K20 و أيضًا OnePlus 7 Pro، حتي بدأت هذه الإصدارات تختفي تدريجيًا، بسبب ثقب وزن الكاميرا و تكلفة تصنيعها على الشركات، كما تجعل الهاتف سميكًا أكثر.

ثم تحول إهتمام الشركات لطرح هواتف أكثر نحافة، و الإبقاء على كاميرات داخل "نوتش" صغير للغاية، أو تقنية أخري لا زالت تتطور تدريجيًا، بكاميرات مخفية أسفل الشاشة نفسها، والتى قد تسيطر على مستقبل صناعة الهواتف الذكية لاحقًا، و توفر فعلًا الشاشة الكاملة تمامًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى "لينكد إن" يتجه لتقديم شبكة صوتية مثل Clubhouse