فيسبوك : إزالة جميع محتوى الأخبار من نافذة المنشورات الجديدة في استراليا

فيسبوك : إزالة جميع محتوى الأخبار من نافذة المنشورات الجديدة في استراليا
فيسبوك : إزالة جميع محتوى الأخبار من نافذة المنشورات الجديدة في استراليا

قررت شركة فيسبوك حجب كافة محتويات الأخبار الاسترالية والعالمية من نافذة المنشورات الجديدة في الموقع الاجتماعي الشهير داخل استراليا فقط وذلك في تصعيد الشركة لمعارضتها لقوانين جديدة مقترحة في المنطقة تتطلب من الشركات التقنية دفع المال مقابل الأخبار الصحفية التي يتم نشرها من قبلهم أو عبرهم.

وأكد متحدث باسم الشركة في استراليا بأن هذا القانون المقترح يسيء فهم العلاقة بين الموقع والشركات التي تستخدمه لمشاركة محتويات من صنف الأخبار، وتساعدهم هذه المشاركة في بيع المزيد من الاشتراكات ونمو قاعدة المهتمين بهم وزيادة الإيرادات من الإعلانات.

وللأسف قرار شركة فيسبوك العام للمنطقة أدى إلى إزالة عدد كبير من المنظمات غير متعلقة بالأخبار والمحتويات الصحفية مثل خدمات طوارئ محلية ومراكز صحية حكومية وبعض المنظمات الخيرية ومواقع ترفيه كوميدية وحتى بعض شركات النشر لألعاب الفيديو وفرق رياضة عالمية. حاولت فيسبوك إعادة بعض من هذه المنظمات لكن لا يزال العديد منها في إطار الحجب.

هذا وتسعى الحكومة الاسترالية إلى إنهاء عملية تنظيم القانون الجديد ومن المتوقع تجاوز خطوة كبيرة في تحقيق ذلك خلال الأسبوع القادم، وقد صرح وزير الاتصالات للمنطقة بشأن ما فعلته الشركة احتجاجًا وقال أنه يتوجب عليها التفكير بحذر شديد لما يعنيه ذلك بالنسبة لسمتعها وموقفها محليًا.

وبرر سبب توجه الحكومة إلى قانون التنظيم المالي لمحتوى الأخبار في فيسبوك بقوله عدم وجود منظمات مسؤولة عن التحقق من صحة ما تروجه هذه المنشورات الإخبارية أو مواقع صحافية ذو سياسيات نشر وكتابة.

ومن جهة أخرى بلغت إيرادات فيسبوك في استراليا أرقامًا ضخمة بمئات ملايين الدولارات إلا أنها بالمقابل دفعت مقدارًا صغيرًا من الضرائب بسبب تقرير مبلغًا أصغر بكثير من الإيرادات على أنها الإيرادات الداخلة في قانون الضرائب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق GSMA تصر على عقد مؤتمر MWC في برشلونة هذا العام في ظل وباء COVID-19
التالى دراسة جديدة تكشف سبب "جديد" لانقراض الديناصورات.. اعرف التفاصيل