رئيس اتحاد الرماية: مصر مؤهلة لاستضافة أكبر البطولات العالمية

رئيس اتحاد الرماية: مصر مؤهلة لاستضافة أكبر البطولات العالمية
رئيس اتحاد الرماية: مصر مؤهلة لاستضافة أكبر البطولات العالمية
أكد العميد حازم حسني رئيس مجلس إدارة اتحاد الرماية، أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية تؤهلها لاستضافة أكبر البطولات العالمية.

وأضاف رئيس اتحاد الرماية، أن الاتحاد الدولي للعبة وعد بمنح مصر حق استضافة بطولة كأس العالم بشكل ثابت سنويا.

وتابع: "مصر تمتلك القدرة على تنظيم أكبر الأحداث العالمية رياضيا واقتصاديا واجتماعيا، وأثبتنا قدراتنا بشكل قوي أثناء استضافة منافسات بطولة العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27".

ومن المقرر أن تستضيف القاهرة خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير الجاري، منافسات بطولة كأس العالم للرماية. 

ويبحث مسئولو الاتحاد تطبيق نظام الفقاعة المغلقة في البطولة حفاظا على اللاعبين وجميع المشاركين من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وبدأت مصر في تطبيق نظام الفقاعة خلال استضافتها لمنافسات بطولة العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27، والتي أقيمت خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الماضي على 4 صالات وهي، استاد القاهرة والعاصمة الإدارية و6 أكتوبر وبرج العرب بالإسكندرية.

وشهدت البطولة مشاركة 32 منتخبا لأول مرة في تاريخ بطولات العالم، حيث شهدت النسخ الماضية من المونديال مشاركة 24 منتخبا فقط.

وأشاد العالم أجمع بالمستوى الباهر لتنظيم البطولة، وبقدرة مصر على إقامة حدث بهذا الحجم في ظل وباء يهدد استقرار كل دول العالم، وهو ما يؤكد قدرة مصر على قهر المستحيلات وتخطي الصعاب. 

ومن المقرر أن يشهد العام الحالي إقامة عدد كبير من البطولات العالمية، لعل أبرزها بطولة العالم للدراجات وبطولة العالم للرماية نهاية الشهر الجاري، بالإضافة إلى بطولة كأس العالم للجمباز الفني شهر يونيو المقبل، وبطولة الفراعنة الدولية للجمباز شهر أبريل المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.