أخبار عاجلة
تغييرات جديدة في برنامج النادي الأهلي -
بالخطأ.. بنك يحول 14 مليون جنيه لشاب مصري -

أبرز 5 مواجهات بين الزمالك والإسماعيلي قبل مواجهاتهما الليلة

أبرز 5 مواجهات بين الزمالك والإسماعيلي قبل مواجهاتهما الليلة
أبرز 5 مواجهات بين الزمالك والإسماعيلي قبل مواجهاتهما الليلة

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية صوب استاد القاهرة الدولي مساء اليوم الأربعاء، لمتابعة القمة المرتقبة بين فريقي الزمالك والإسماعيلي، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز بالموسم الحالي .

يتصدر الزمالك ترتيب الدوري المصري برصيد 26 نقطة، متفوقًا بـ5 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق الأهلي صاحب المركز الثاني بـ21 نقطة، بينما يحتل الإسماعيلي المركز السابع عشر برصيد 8 نقاط.

تقابل الزمالك مع الإسماعيلي في 135 مباراة بمختلف البطولات قبل مواجهة الليلة، حقق الفارس الأبيض 67 انتصارًا، مقابل 34 انتصارًا للدراويش، وحسم التعادل نتيجة 34 مباراة بين الفريقين.

وإليكم أبرز  5 مباريات جمعت الزمالك مع الإسماعيلي عبر تاريخ مواجهاتهما:-

- أول قمة

أول مواجهة جمعت الزمالك والإسماعيلي في بطولة الدوري الممتاز كانت بالجولة الثالثة من المسابقة موسم 1948 / 1949، وفاز الدراويش بثنائية نظيفة سجلها (علي عمر – لطفي سالم).

أكبر انتصار للزمالك

من أبرز المباريات في تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي، مباراة الدور الثاني لبطولة الدوري الممتاز موسم 1995 / 1996 والتي شهدت أكبر انتصار للفريق الأبيض في قمة "أولاد العم" بالدوري وفاز وقتها بنتيجة 5 / 2.

فوز كاسح للإسماعيلي 1957

مواجهة لا ينساها جماهير الدراويش جمعت الإسماعيلي مع الزمالك بالدوري الممتاز موسم 1956 / 1957، وفاز وقتها الفريق الأصفر بنتيجة 5 / 3 بالجولة 26 من المسابقة المحلية.

تتويجان للزمالك بكأس مصر

نجح فريق الزمالك في التتويج ببطولة كأس مصر مرتين على حساب الإسماعيلي، الأولى عام 1977، وفاز الفارس الأبيض في نهائي البطولة بنتيجة 3 / 1، وكرر انتصاره بنفس النتيجة في نهائي البطولة المحلية عام 1999 ليتوج باللقب المحلي مجددًا على حساب الدراويش. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضربة موجعة لبرشلونة بعد ريمونتادا إشبيلية
التالى تغييرات جديدة في برنامج النادي الأهلي