أخبار عاجلة
الرؤية وتوطين العلاج الصحي ! -
على نهج الدول المتقدمة يجب أن تتدخل الحكومة! -

تفاصيل النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا

تفاصيل النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا
تفاصيل النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا

ذكرت وسائل إعلام إسبانية أنه من المتوقع أن يشهد النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا مشاركة 36 فريقًا بدلًا من 32 فقط في النظام الحالي.

وأشارت الإذاعة الإسبانية إلى أن المباريات لن تقام في أيام نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد احترامًا لبطولات الدوري المحلية بينما ستنظم مباريات دوري أبطال أوروبا يوم الخميس أيضًا بالإضافة إلى الثلاثاء والأربعاء.

وأفادت كادينا كوبيه الإسبانية بأن نظام التأهل إلى البطولة سيستمر عبر بطولات الدوري المحلي ولن يتم تقليل عدد الأندية المشاركة لأي دولة.

وأوضحت الإذاعة الإسبانية أنه سيتم وضع حدود بعدم مشاركة أكثر من 5 أو 6 نادي من نفس الدولة بينما ستذهب المقاعد الأربعة الإضافية في البطولة وفقًا لمعايير اليويفا إلى أفضل فريقين لم يتأهلا ومقعد إضافي للدوري صاحب التصنيف الخامس في أوروبا بينما سيذهب المقعد الأخير لأفضل بطولة دوري لا تمتلك فريقًا يشارك بشكل مباشر في البطولة.

وأكدت الإذاعة الإسبانية أن الاتحاد الأوروبي سيعلن الموافقة على النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا في شهر مارس المقبل وسيتم اعتماده لمدة 9 سنوات من عام 2024 وحتى 2033.

وألمحت الإذاعة الإسبانية أن النظام الجديد سيشهد خوض كل فريق 10 مباريات ضد منافسين مختلفين ثم تتأهل الفرق صاحبة المراكز الثمانية الأولى إلى الدور ربع النهائي وستخوض الأندية أصحاب المراكز من 9 إلى 24 مباريات فاصلة لتحديد المركز التاسع حتى المركز السادس عشر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مودرن فيوتشر يدخل معسكراً مغلقاً بالجونة استعدادًا لمباراة الخميس
التالى 7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الجمعة 31/ 5/ 2024