أخبار عاجلة
مدرب مازيمبي: سنستفيد من فوز الزمالك على الأهلي -
52 قناة تنقل كأس العالم لقفز الحواجز والترويض -
بـ 4 بدينا طريقنا إلى باريس -

جلال وأبو سعدة وعبد الباقى يتفقدون محيط منطقة مسارح الدولة بالعتبة لتطويره

 

تفقد المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، المهندس محمد أبو سعده رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، اللواء إبراهيم عبد الباقي نائب محافظ القاهرة، صباح اليوم الخميس، محيط منطقة المسرح القومي والطليعة والعرائس بحي العتبة.

 

 

جاء ذلك في إطار خطة تطوير المنطقة، المزمع تنفيذها لإعادة صياغة المساحات المحيطة بالمسارح الثلاثة، وذلك تيسيرا على الجمهور ومرتادي المسارح، إلى جانب إضفاء رؤية جمالية بالمنطقة.

 

ae9273831b.jpg

كما شهدت الزيارة تفقد مشروع تطوير حديقة الأزبكية والوقوف على الخطوات التنفيذية للمشروع.

 

 

حضر الزيارة الفنانون إيهاب فهمي مدير المسرح القومي، الفنان عادل حسان مدير مسرح الطليعة، والفنان محمد نور مدير مسرح القاهرة للعرائس، وعدد من القيادات التنفيذية بمحافظة القاهرة.

 

85a3aed119.jpg

وزيرة الثقافة: "ملف المسرح المصري يحتاج دراسة جيدة خلال الفترة المقبلة"

 

 

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أن ملف مسارح الدولة، والمسرح المصري بشكل عام، تحتاج إلى معرفه اكثر ومناقشة العديد من القضايا الخاصة بهذا الملف.
 

واكدت وزيرة الثقافة، في تصرح خاص لـ "الفجر الفني"، على أنه بمحض الصدفه علمت الاسابع الماضي أن هناك مشكله كبير فيما يخص طبع تذاكر المسارح، لافته أن المسرح المصري هو الرائد في الوطن العربي بالكامل، ولا يصح أن يكون انفاق على عروض مسرحيه تعرض شهرًا وتغلق.
 

be89fcd279.jpg

 

التغير يحتاج إلى رؤية استثمار المواقع الثقافية الجديده

 

واكدت "الكيلاني"، في تصريح خاص لـ "الفجر الفني"، على أن التغير يحتاج إلى رؤية استثمار المواقع الثقافية الجديده بالاماكن الحديثه، مثل العلمين، والعاصمة الادراية وغيرها، مشيره إلى أن العمل بتلك المواقع سيحدث فارق في العملية الثقافية.

 

رؤية استثمار المواقع الثقافية الجديدة بالعلمين والعاصمة الإدارية"


قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، إن رؤية الدولة فيما يخص الثقافة، تتمثل في اقامة مبادرات ومشاريع مستديمة حتى تستطيع أن تأثر على الاجيال والاطفال القادمة، لافتها إلى تغير والتطوير الثقافي من أهم الاهداف المقرر أن تحققها الوزارة خلال الفترة القادمة.

 

70561680ed.jpg

استغلال المواقع الاثريه
 

وتابعت وزيرة الثقافة، إنه ا ناقشت وزير التربية والعليم، في عدة امور، مؤكده على ان هناك اتفاقات تمت، مع وزير السياحة والاثار، لاستغلال المواقع الاثريه في الترويج للسياحة من خلال الفاعليات الثقافية والفنية، فضلا ان حالة التذوق الفنيه والثقافية ستكون عالية عند المواطنين في الشارع، عند تنفيذ تلك الاتفاقات.

 

 

bf4acc8dab.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي