أخبار عاجلة

العالم ينتظر حدثا مخيفا بعد زلزال تركيا والنشطاء يحذرون من فالق البحر الميتالثلاثاء 07/فبراير/2023 - 04:55 م فالق البحر الميت، حذر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من حدث عظيم ومخيف يمكن أن يقع في الفترة المقبلة، بعد إطلاق تحذيرات جيولوجية عالية الخطورة، بسبب الفالق الزلزالي للبحر الميت، الذي يوصف بأنه فالق زلزالي نشط، يمتد من البحر الأحمر حتى تركيا. فالق البحر الميت يثير مخاوف النشطاء أثار فالق البحر الميت

فالق البحر الميت، حذر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من حدث عظيم ومخيف يمكن أن يقع في الفترة المقبلة، بعد إطلاق تحذيرات جيولوجية عالية الخطورة، بسبب الفالق الزلزالي للبحر الميت، الذي يوصف بأنه فالق زلزالي نشط، يمتد من البحر الأحمر حتى تركيا.

 

فالق البحر الميت يثير مخاوف النشطاء

أثار فالق البحر الميت الزلزالي مخافوف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين على تحذيرات خبراء الجيولوجي، بأن الفالق سيكون نشطًا قريبًا، وسيؤثر على سوريا ولبنان وفلسطين والأردن وسيناء وشرق مصر.


وكشف علي السيد عن مخاوفة بسبب فالق البحر الميت فقال: " تقع سوريا على خط فالق زلزالي نشيط يمتد من البحر الاحمر حتى تركيا، وعبر التاريخ- وفقط خلال التاريخ المدون منذ 1000 عام وحتى الآن، سجلت عشرات الهزات المدمرة التي راح ضحيتها عشرات آلاف الضحايا كزلازل القرن الثامن عشر في حلب ودمشق وغيرها"

a3a9b4a841.jpg
فالق البحر الميت، فيتو


وتابع علي السيد قائلًا: "كمعلومة تخص المنطقة الوسطى وكمثال  لا أعاده الله.. (دمرت قلعة الحصن غرب حمص  عدة مرات  بزلازل قوية بين اعوام 1100 - 1300 ميلادي،  والشكل الحالي لها  هو من اخر اعادة اعمار لها)..   والحمدلله زلزال سزريا متوسط القوة ومر بسلام."

 

تحذير جيولوجي من خطورة فالق البحر الميت

أما محمد المصري فكشف عن تحذير چيولوچى عام وعالى الخطوره.. فالق البحر الميت سيصبح نشطا قريبآ... تحذير عام چيولوچى خطير لكلآ من سوريا ولبنان وفلسطين والأردن وسيناء وشرق مصر  الأسوأ قادم... بعد أن تم كسر وتمزيق خطاف الصخور التكتونى تحت صفيحة الأناضول فى تركيا هذا قد سمح لصفيحة قارة إفريقيا بالسقوط على جانبها"

706092b5d8.jpg
تأثير فالق البحر الميت، فيتو

وقال محمد المصري "الخطوة التالية المنتظرة هى شبه جزيرة سيناء حيث سيتم سحبها من البر الرئيسي  وتتحول بعكس اتجاه عقارب الساعة وستصبح جزيرة تحيطها المياه الشاسعة من كل إتجاه لكن هذا في عام الوصول حصرًا للنچم ذو الذنب كوكب الطارق نيبيرو وذلك سيكون اثناء مراحل قرب إنتهاء إكتمال التحول القطبى الچيلوچيى التكتوني القارى الجغرافى التدريجى والكارثى للصفائح التكتونية القارية للأرض بشكل عام". 

 

المنطقة أصبحت نشطة بسبب الزلازل

وأضاف سالم علي قائلًا: "العالم الفيزيائي الفلكى المتخصص الدكتور وسام العشعوش على مدار اعوام ماضية  حدد مايحدث وأن هذا المنطقة أصبحت نشطة بسبب أسراب الزلازل المستمرة والمتصاعدة ومناطق الإندساس والضغط المتصاعد الملحوظ بها، ولقد حددنا دور الخطاف الصخري التكتونى القارى لصفيحة الأناضول تحت تركيا. 

 

وبذلك اصبحت صفيحة أفريقيا بحاجة إلى أن تتدحرج حتى تتمزق جزر الأزور والخطاف الصخري التكتونى القارى تحت تركيا ويمنع هذا التدحرج لكن الصفيحة الأفريقية الان تطلق النار فى الجزء الجنوبي الشرقي لها والذي يربطها على طول حدودهما المشتركة في المحيط الأطلسي  هذا بدوره سيؤدي إلى سحب الخطاف التكتوني الصخري لصفيحة الأناضول وينتهي بها المطاف بالتصدع والتمزق اربآ وهذا الوضع يسمح لصفيحة أفريقيا بأن تنزلق في الفراغ وتسقط زاويتها الشمالية الشرقية كارثيآ بكل تأكيد على المدى القصير"

0396368f1f.jpg
مصدر زلزال تركيا وفالق الاناضول، فيتو

وقال وحيد صبحي "الضغط كله حاليآ الان على الصفيحة التكتونية للأناضول الرابطة بين الصفيحة العربية المتحركة اصلا ومصدر الضغط العنيف عليها الآن هو بين الصفيحة الاوراسية الثابتة نسبيا والصفيحة الأفريقية.. وسيعمل ذلك على إتساع كبير وشديد الخطورة لخطوط تصدع كثيرة وممتده..."

 

كارثة جيولوجية تثير الرعب بسبب فالق البحر الميت 

وعلق سامر مرتجى قائلًا: "مصدر القلق والرعب الحقيقى لدى الچولوچيين الآن هو ان تتحرك فجوة التصدع الحالية باللوحة الأناضول من شرق تركيا بإتجاه البحر المتوسط  وفي هذه الحالة سيحدث ما لا يحمد عقباه وعندها ستلتقي بالصدع الكبير الفاصل بين الصفيحة العربية والصفيحة الأفريقية مما ينذر بكارثة چيولوچية لا مثيل لها عبر التاريخ..."


وقالت فدوى علي: "المناطق المعرضة للزلازل الشديدة والمدمرة هي الواقعة على حدود الصفائح المتباعده: مثل العراق وسوريا وبعض مدن لبنان والاردن ودول الخليج العربى بالكامل.. والاردن وسيناء والجزء الشرقى لمصر منطقة خطر كبيرة خاصة القريبة بالبحر الميت الواقعة على فالق الشق البلورى القارى الممتد من تركيا وبلاد الشام والمتصل بخط الصدع الطولى بالبحر الأحمر مرورآ ببحر العرب والقرن الأفريقى وهضبة الحبشه اثيوبيا..."

29354c0caa.jpg
المناطق المتأثرة بزلزال تركيا وفالق البحر الميت، فيتو


وردت علا الوهيدي قائلة "الخطورة المباشرة حاليآ هى فى التقاء حدود الصفيحة الافريقية مع الصفيحة الاوروبية التى  تقع في البحر المتوسط ولذلك اغلب الزلازل المرصودة تتعرض لها قبرص او كريت بشكل مباشر  عنينا الان على تاثير موجات الارتداد الزلزالية على قبرص وكريت وتداعياته فيما بعد على المنطقه.."


وقال أحمد عمران: "ما يثير القلق والرعب حاليآ فعلا بعد الزلازل المدمرة الاخيرة التى حدثت هو نظام الصدع الذى اتسع وتمزق  شرق صفيحة الأناضول وهى المسؤولة عن الزلازل المدمرة التى وقعت في وسط وجنوب تركيا وشمال سوريا وأصبح التمزق الأن لصفيحة الأناضول متسع وكبيرآ الحجم والقلق الكبير والخطير الأن هو ان اللوحة التكتونية للأناضول بأكملها تتحرك الآن وهذا يؤثر بذيادة الضغط العنيف على خط الصدع الكبير بين الصفحات الثلاثة الكبرى الصفيحة الأفريقية وصفيحة آسيا وصفيحة أوروبا والعاقبة ستكون كارثية ومدمرة چيولوچيآ..."

 

زلزال تركيا مقدمة لزلزال أعظم 

وعبر جزائري عن مخاوفه فقال: "يقال حسب الخبراء  ‎زلزال ترکیا الكبير سيكون مقدمه لزلزال اعظم منه متوقع حدوثه تبعا لتوقعات الجيولوجيين وهو زلزال فالق البحر الميت وهو علامه لحدث جلل.  بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا (1) وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا"


أما أماني محمد فقالت "‫زلزال ترکیا‬ الكبير سيكون مقدمه لزلزال اعظم منه متوقع حدوثه تبعا لتوقعات الجيولوجيين وهو زلزال فالق البحر الميت وهو علامه لحدث جلل.  فالق البحر الميت اسوء فى اثاره على بلادنا من فالق اناتولي، وبناء على توقعات الجيولوجيين، فمتوقع لهذا الفالق ان ينشط قريبا، والعلم عند الله."

وتابعت أماني قائلة: "عينكم على منطقة الخليج العربي، البحر الميت، سيناء وخليج العقبة، التجاوب الميكانيكي سيحدث زلزال قد يتجاوز 9 ريختر، اللهم احفظ عبادك الصالحين، التوقيت يعلم الله لكن خلال هذا العام بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ "‏إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا (1) وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا" بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ "يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ" لا حول ولا قوة الا بالله اللهم ارحمنا برحمتك".


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى خوفا من الإدمان، نيوزيلندا تلغي حظر بيع السجائر لمواليد ما بعد 2008الخميس 29/فبراير/2024 - 03:04 م خوفا من إدمان الشباب، أعلنت الحكومة النيوزيلندية اليوم الخميس، أنه تم إلغاء قوانين من شأنها حظر بيع السجائر للأجيال الجديدة، وذلك بعد قانون صادقت عليه نيوزيلندا..