جمهورية شبين يجمد نشاط الناشئين

جمهورية شبين يجمد نشاط الناشئين
جمهورية شبين يجمد نشاط الناشئين
قرر مصطفى عبدالفتاح مدير قطاع الناشئين لكرة القدم بنادي جمهورية شبين تجميد نشاط الناشئين حتى أول أبريل المقبل بناء على تعليمات اتحاد الكرة ومجلس إدارة نادي جمهورية شبين بتأجيل مسابقات الناشئين.

وأعلن نادي جمهورية شبين اليوم عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " تجميد نشاط الناشئين رغم تأكيدات اللجنة العليا لأزمة فيروس كورونا باستمرار التدريبات وإرجاء إقامة البطولات حتي مطلع أبريل المقبل.

وسادت حالة من الارتباك بين المسئولين عن قطاعات الناشئين في مختلف الأندية بعد إخطار الاتحاد المصري لكرة القدم الفروع بقرار لجنة الأزمات بمجلس الوزراء الخاص بتأجيل مسابقات الناشئين في مختلف الألعاب ومن بينها كرة القدم .

Image1_220211514472589286331.jpg

وكان اتحاد الكرة يدرس من البداية إيقاف مسابقات الناشئين لولا تدخل وزارة الشباب والرياضة وجمدت القرار حتى تم إصدار توصية من اللجنة الطبية بالوزارة بتأجيل مسابقات الناشئين ومهرجانات البراعم لمدة شهرين وهو الأمر الذي استندت عليه لجنة الأزمات بمجلس الوزراء في قرارها أمس.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رفض رفضا قاطعا فكرة الغاء مسابقات الناشئين والبراعم باعتبار أن هذا القرار سيكون له تأثيرات سلبية على العاملين في قطاعات الناشئين في مختلف الأندية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي رفض فيه اتحاد الكره تحمل مسئولية إقامة مسابقات سواء للناشئين أو البراعم دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة المتمثلة في عمل مسحات طبية للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وجاء قرار اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، بإيقاف مسابقات الناشئين في جميع المراحل السنية، حتى الأول من أبريل، ليسبب صدمة كبيرة للجهازين الفنيين لمنتخب الشباب والناشئين مواليد 2003 و2006 .

وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، قررت في نهاية ديسمبر الماضي تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الشباب مواليد 2003 المشارك في كأس العالم 2023 بإندونيسيا من: محمود جابر مديرا فنيا وكرم مرسي مدربا عاما وحمدي حمدان مدربا وإيهاب جلال مدربا لحراس المرمى.

كما قررت اللجنة تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الناشئين مواليد 2006 المقرر مشاركته في كأس العالم للناشئين المقرر إقامتها في بيرو عام 2023 من: مؤمن سليمان مديرا فنيا ومؤمن عبد الغفار مدربا عاما وعصام عبده مدربا ويوسف طاهر مدربا لحراس المرمى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.