أخبار عاجلة

مدرب تشيلسي يكشف سبب استبعاد أوباميانج من قائمة دوري أبطال أوروبا

مدرب تشيلسي يكشف سبب استبعاد أوباميانج من قائمة دوري أبطال أوروبا
مدرب تشيلسي يكشف سبب استبعاد أوباميانج من قائمة دوري أبطال أوروبا

استبعد الغابوني بيير-إيمريك أوباميانغ من تشكيلة تشيلسي لدوري أبطال أوروبا، ولم يكن هناك مكان أيضًا للمدافع الفرنسي بنوا بادياشيل المنتقل في يناير (كانون الثاني) مقابل 35 مليون جنيه إسترليني (42 مليون دولار)، لكن التشكيلة ضمت إنزو فرنانديز المنضم في صفقة قياسية بريطانية.

 

وانضم ميخايلو مودريك، المنتقل من شاختار دونيتسك في صفقة تبلغ قيمتها المبدئية 70 مليون يورو (76 مليون دولار)، وجواو فيلكس المنتقل على سبيل الإعارة للتشكيلة المؤلفة من 25 لاعبا.

 

وقال مدرب تشيلسي غراهام بوتر: "بيير لاعب محترف وأفهم أنه سيشعر بخيبة أمل، كان قرارًا صعبًا. يجب أن نضيف ثلاثة لاعبين وقد خرج لاعبان من القائمة. لقد كان واحدًا بين الذين غابوا عن القائمة. بالتأكيد لا يوجد أي شيء ضده. إنه لم يرتكب أي خطأ على الإطلاق".


ولم يُسمح للنادي اللندني، الذي يحل ضيفًا على بروسيا دورتموند في ذهاب دور الستة عشر يوم 15 فبراير (شباط) سوى بتسجيل ثلاثة لاعبين جدد كحد أقصى في مرحلة خروج المغلوب.


وفشل أوباميانغ في ترك بصمة منذ انضمامه للنادي من برشلونة في سبتمبر (أيلول)، حيث سجل هدفًا واحدًا فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز في 11 مباراة.


وكانت آخر مشاركة له أساسيًا في الدوري في نوفمبر (تشرين الثاني)، وتم استبداله في الهزيمة 1-0 أمام مانشستر سيتي في بداية يناير بعد أن شارك بديلًا.
وأضاف بوتر: "بيير يشعر بالأسف وسيقاتل من أجل مكانه لبقية الموسم. لقد تعامل معها بشكل جيد للغاية".


وأقر بوتر بأن إيجاد التوازن الصحيح بين التعاقدات الجديدة التي كلفت النادي غاليًا والتشكيلة الحالية سيكون تحديًا.
وانضم بادياشيل في صفقة ضخمة من موناكو في أوائل يناير لكن تم استبعاده من تشكيلة دوري الأبطال، نظرًا لوجود خيارات قوية في مركز قلب الدفاع مثل تياغو سيلفا وتريفوه تشالوباه وويسلي فوفانا وكاليدو كوليبالي.


وتقتصر تشكيلة جميع الأندية على 25 لاعبًا. واستخدم تشيلسي 24 لاعبًا في دور المجموعات وغادر لاعب واحد منهم فقط هو جورحينيو النادي في فترة انتقالات يناير.


ويحتل تشيلسي المركز التاسع في ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة بعد تعادل السلبي مع ضيفه فولهام الليلة الماضية.


وفيما يلي تشكيلة تشيلسي لدوري أبطال أوروبا:


حراس المرمى: كيبا أريزابالاجا وماركوس بتينيلي وإدوار مندي.
مدافعون: تياغو سيلفا، تريفوه تشالوبا، بن تشيلويل، ريس جيمس، كاليدو كوليبالي، سيزار أزبليكويتا، مارك كوكوريا، ويسلي فوفانا.
لاعبو الوسط: إنزو فرنانديز، نغولو كانتي، ماتيو كوفاتشيتش، كريستيان بوليسيك، روبن لوفتوس-تشيك، رحيم سترلينغ، ميسون ماونت، دينيس زكريا، حكيم زياش، وكونور جالاجر، كارني تشوكويميكا.
مهاجمون: جواو فيلكس وميخايلو مودريك وكاي هافرتس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر