أخبار عاجلة

20 لاعبا في قائمة منتخب كرة السلة استعدادًا لتصفيات المونديالالسبت 04/فبراير/2023 - 12:01 م أعلن الكندي روي رانا المدير الفني لمنتخب كرة السلة عن قائمة الفراعنة المبدئية استعدادًا لتصفيات إفريقيا لبطولة كأس العالم 2023.

أعلن الكندي روي رانا المدير الفني لمنتخب كرة السلة عن قائمة الفراعنة المبدئية استعدادًا لتصفيات إفريقيا لبطولة كأس العالم 2023.
وتقام المرحلة الأخيرة من تصفيات إفريقيا لكأس العالم خلال الفترة ما بين 24 إلى 27 فبراير بصالة نادي الاتحاد السكندري.

قائمة منتخب كرة السلة

وضمت قائمة منتخب كرة السلة كل من: أحمد إسماعيل - أحمد خلف بيبو - أحمد سامي - أحمد عادل دولا - أنس أسامة - إيهاب أمين - خالد عبد الناصر - سيف سمير - عاصم مرعي - عمر طارق - عمر هشام - عمرو الجندي - كريم حاتم - محمد عبد الرحمن جيزة - ميدو طه - هيثم كمال - وليد عبد الجواد - ياسر صالح - يوسف شحاتة - يوسف شوشة.

انطلاق معسكر المنتخب

ومن المقرر أن يدخل المنتخب الوطني لـ كرة السلة معسكرا يوم الأربعاء المقبل في الإسكندرية، استعدادا للمشاركة في المرحلة الثانية والأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ويستعد المنتخب حاليا للمشاركة في منافسات جولة الإياب من المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، والمقرر إقامتها فبراير المقبل.

نتائج منتخب السلة في التصفيات

وكان المنتخب قد حقق الفوز على تونس والكاميرون وخسر أمام جنوب السودان في ذهاب المرحلة الثانية والأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم. 

ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة الثانية رفقة منتخبات، جنوب السودان والسنغال والكاميرون والكونغو وتونس.

ترتيب منتخب السلة في التصفيات

ويحتل المنتخب الوطني حاليا المركز الثاني في ترتيب المجموعة بـ 16 نقطة، حصل عليهم من الفوز في 7 مباريات والخسارة في مواجهتين.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني 3 مباريات خلال المرحلة الأخيرة من التصفيات أمام منتخبات، تونس والكاميرون وجنوب السودان. 

ترتيب مجموعة منتخب مصر

ويتصدر جنوب السودان المجموعة برصيد 17 نقطة، بينما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 16 نقطة، ويأتي منتخب السنغال في المركز الثالث بـ15 نقطة، ومنتخب تونس في المركز الرابع بـ14 نقطة، ثم الكونغو الديمقراطية في المركز الخامس بـ13 نقطة، والكاميرون في المركز السادس بـ11 نقطة.

ترتيب مجموعة مصر في التصفيات، فيتو

مباريات منتخب مصر في التصفيات

ويفتتح منتخب مصر لكرة السلة مبارياته في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للمونديال يوم 24 فبراير المقبل بمواجهة منتخب تونس، وتقام مباراة الجولة الثانية يوم 25 فبراير أمام منتخب الكاميرون، ثم مواجهة قوية أمام منتخب جنوب السودان في الجولة الثالثة يوم 26 من الشهر نفسه.

جدول مباريات تصفيات المونديال

وتأتي مباريات المجموعة التي تستضيفها مصر كالتالي:

الجمعة 24 فبراير:

الكاميرون × الكونغو الديمقراطية - 2 ظهرا

جنوب السودان × السنغال - 4:30 عصرا

مصر × تونس - 7 مساء

 

السبت 25 فبراير:

الكونغو الديمقراطية × جنوب السودان - 2 ظهرا

السنغال × تونس - 4:30 عصرا

مصر × الكاميرون - 7 مساء

الأحد 26 فبراير:

تونس × الكونغو الديمقراطية - 2 ظهرا

السنغال × الكاميرون - 4:30 عصرا

مصر × جنوب السودان - 7 مساء

ماذا يحتاج منتخب السلة للتأهل؟

ويحتاج منتخب مصر لكرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، إلى الفوز في مباراتين من أجل ضمان التأهل بشكل رسمي لبطولة كأس العالم، وهو ما يسهل تحقيقه في ظل المستوى المميز الذي ظهر عليه منتخبنا في المراحل السابقة من التصفيات.

ومن جانبه كشف الدكتور مجدي أبوفريخة رئيس اتحاد كرة السلة، أن الاتحاد سيضع برنامج فني مميز لتجهيز منتخب مصر للمشاركة في بطولة كأس العالم، وأن المشاركة المنتظرة لن تكون شرفية والهدف هو تحقيق إنجاز تاريخي لم يتحقق من قبل.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حازم إمام "ثعلب الزمالك" يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ49
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر