أخبار عاجلة

تفاصيل رسالة الونش لـ فيريرا عبر الفيديو من الدوحةالأربعاء 25/يناير/2023 - 08:11 م حرص محمود حمدي الونش مدافع نادي الزمالك على توديع جوسفالدو فيريرا الذي رحل عن تدريب الزمالك يوم أمس بعد الهزيمة من المحلة 2- 1 في الدوري المصري.

أخبار الزمالك، حرص محمود حمدي الونش مدافع نادي الزمالك على توديع جوسفالدو فيريرا الذي رحل عن تدريب الزمالك يوم أمس بعد الهزيمة من المحلة 2/ 1 في الدوري المصري. 

وأجرى الونش مكالمة فيديو مع جوسفالدو فيريرا لتوديعه قبل العودة إلى البرتغال. 

ونشر الونش عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام صورة من مكالمة الفيديو وكتب: كان نفسي أسلم عليك قبل ما تمشي 

وأضاف الونش: شكرا يا بروفيسور فيريرا تعلمت منك الكثير داخل وخارج الملعب، وبتمنالك دوام الصحة والنجاح. 

ويخوض الونش برنامجا تأهيليا في الدوحة قبل العودة مرة أخرى لتدريبات الزمالك الجماعية بعد العملية الجراحية التي أجراها اللاعب. 

 

6a56036f7f.jpg

 

مرتضى منصور يعقد جلسة مع الجهاز الفني الجديد 

عقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك جلسة مع الجهاز الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بقيادة أسامة نبيه وسيتم عرض تفاصيل الجلسة على قناة نادى الزمالك وصفحة مرتضي منصور الشخصية  مساء اليوم.

وفي نفس الوقت عقد رئيس النادي جلسة مع اللاعبين اليوم، وسيتم عرض تفاصيلها مساء اليوم أيضا.

أسامة نبيه يعقد جلسة مع اللاعبين 

وعقد أسامة نبيه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب اليوم الأربعاء على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي استعدادا لمواجهة فيوتشر المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

وحرص أسامة نبيه على الحديث مع اللاعبين بشأن العديد من الأمور الخاصة بالفترة المقبلة والاستعداد لها بكل قوة، وطالبهم بضرورة التركيز من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة وتصحيح مسار الفريق.

وأكد المدير الفني خلال الجلسة أن الجميع داعم ومساند للفريق من أجل تحقيق النتائج الإيجابية في كافة البطولات، وطالبهم بفتح صفحة جديدة والعودة مرة أخرى لمسيرة الانتصارات.

 

أسامة نبيه يتسلم مهام عمله بالزمالك 

 وتسلم أسامة نبيه المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مهام عمله رسميا اليوم الأربعاء بعد قرار مجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضى منصور بتوليه القيادة الفنية للفريق خلال الفترة المقبلة.

وقاد أسامة نبيه المدير الفني الجديد للفريق التدريبات الجماعية اليوم التي أقيمت على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر النادي، ومعه جهازه المعاون المكون من، أحمد عبد المقصود وحسين ياسر المحمدي المدربين المساعدين، وأيمن طاهر مدرب حراس المرمى، بجانب إسماعيل يوسف مدير الكرة.

ويستعد الزمالك للقاء فيوتشر يوم الأحد المقبل باستاد القاهرة الدولي في الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ورفض الجهاز الفني منح اللاعبين راحة بعد مباراة غزل المحلة التي أقيمت بالأمس.

إقالة فيريرا وتعيين أسامة نبيه مدربا للزمالك 

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، إقالة البرتغالي جيسفالدو فيريرا من تدريب الأبيض، وإقالة جهازه المعاون من المدربين الأجانب، بعد خسارة الأبيض من غزل المحلة 1 / 2، في الجولة الـ15 من الدوري الممتاز، كما قرر مجلس إدارة الزمالك تعيين أسامة نبيه مديرا فنيا للقلعة البيضاء. 

وكانت جماهير الزمالك انتقدت تعيين أسامة نبيه كمدير فني لأنه لم يحصل على الرخصة التدريبية A خاصة أن محمود فايز محلل الأداء الذي انضم للجهاز الفني للقلعة البيضاء بناء على البيان الرسمي يمتلك رخصة pro للمحترفين. 

وتعرض فيتو صورة من شهادة الرخصة A والتي تحصل عليها أسامة نبيه من الاتحاد الأفريقي. 

وكانت جماهير الزمالك قلقة بسبب عدم سماح الاتحاد الأفريقي للمدرب الذي لم يحصل على الرخصة A من إدارة مباريات الفريق في دوري أبطال أفريقيا من أرضية الملعب. 

 

2104da077c.jpg

البرتغالي جوسفالدو فيريرا 

يعد البرتغالي جوسفالدو فيريرا أحد أفضل المدربين في تاريخ الزمالك، وحقق مع القلعة البيضاء العديد من البطولات حيث جمع بين بطولتي الدوري وكأس مصر مرتين. 

وكانت جماهير الزمالك تصف البرتغالي دائما بالبروف أو البروفيسور بسبب ذكائه في قيادة المباريات وتحقيق البطولات مع القلعة البيضاء بأقل العناصر المتاحة. 

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، إقالة البرتغالي جيسفالدو فيريرا من تدريب الأبيض، وإقالة جهازه المعاون من المدربين الأجانب، بعد خسارة الأبيض من غزل المحلة 1 / 2، في الجولة الـ15 من الدوري الممتاز.

وكانت جماهير الزمالك تأمل في استمرار البرتغالي إلا أن مجلس إدارة الزمالك قرر إقالة فيريرا. 

6 مباريات لفيريرا في 2023

ولم يستطع نادي الزمالك تحت قيادة فيريرا في تحقيق الفوز في أي مباراة في 2023، حيث خاض الزمالك في 2023، 5 مباريات في الدوري المصري ومباراة في كأس مصر.

وخسر الزمالك من أسوان 2/ 1 في أول مباراة في عام 2023، ثم تعادل أمام الداخلية 1/1 وتعادل أمام الاتحاد السكندري سلبيا، قبل أن يودع كأس مصر من الدور نصف نهائي على يد بيراميدز بركلات الترجيح، ثم الخسارة من الأهلي بثلاثية نظيفة في الدوري المصري. 

ورغم أن مرتضى منصور صرح باستمرار فيريرا حتى نهاية الدور الأول إلا أن الهزيمة من غزل المحلة بثنائية عجلت برحيل البرتغالي. 

إقالة جوسفالدو فيريرا 

نادي الزمالك، جاء قرار مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور بتقديم الشكر للمدير الفني البرتغالي فيريرا بعد الخسارة أمام غزل المحلة، لينهي مشوار المدرب العجوز مع القلعة البيضاء في الولاية الثانية التي استمرت ما يقرب من 10 شهور، ليحل بدلا منه أسامة نبيه مديرا فنيا.  

وتولى فيريرا المهمة في شهر مارس من العام الماضي، حيث كانت أول مباراة رسمية له مع الفريق يوم 11 مارس 2022 أمام الوداد المغربي في البطولة الأفريقية وخسرها بهدف نظيف، وبذلك يكون فيريرا قد بدأ الولاية الثانية مع الزمالك بخسارة أفريقية واختتمها بخسارة محلية.

مشوار فيريرا مع الزمالك

وطوال فترة وجود فيريرا كمدرب للزمالك في الولايتين قاد الأبيض في 79 مباراة حقق الفوز في 52 مباراة، وتعادل في 15 لقاء وخسر في 12 مباراة.

وخلال الولاية الثانية الحالية قاد فيريرا فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في 50 مباراة منهم 31 مباراة في موسم 21-22 و19 مباراة في موسم 22-23.

الخسارة رقم 12 مع الزمالك 

وتعتبر خسارة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك أمام فريق غزل المحلة أمس في الجولة رقم 15 من بطولة الدوري هي الخسارة رقم 12 للمدرب فيريرا مع الزمالك في الولايتين حيث قاد فيريرا الفريق في الولاية الأولى والثانية.

ونستعرض في السطور التالية تفاصيل المباريات التي خسرها فيريرا مع الزمالك في الولايتين.

الخسارة الأولى والثانية 

كانت البداية في مباراة المقاصة يوم 2 يوليو عام 2015 بالجولة رقم 31 في بطولة الدوري وانتهت وقتها بخسارة الزمالك بهدفين مقابل هدف.

الخسارة الثانية كانت من النادي الأهلي يوم 21 يوليو عام 2015 وذلك في الجولة 37 من بطولة الدوري وخسر الزمالك المباراة بهدفين نظيفين.

الزمالك يخسر أمام الأهلي في السوبر 

المباراة الثالثة التي خسرها الزمالك تحت قيادة فيريرا كانت أمام الأهلي في السوبر المصري وذلك يوم 15 أكتوبر عام 2015 وخسرها الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في الإمارات.

الوداد المغربي والخسارة أمام إنبي

وجاءت الخسارة الرابعة للزمالك تحت قيادة فيريرا من فريق الوداد المغربي في البطولة الأفريقية وذلك يوم 11 مارس عام 2022 وخسرها الزمالك وقتها بهدف نظيف.

أما الخسارة الخامسة للزمالك تحت قيادة فيريرا فكانت من فريق إنبي يوم 10 مايو عام 2022 وذلك في الجولة رقم 18 من بطولة الدوري وخسرها الفريق بهدف نظيف.

6ed724fdc8.jpg
مباراة الزمالك وغزل المحلة، فيتو 

الخسارة السادسة والسابعة أمام الطلائع وإيسترن 

وجاءت الخسارة السادسة للزمالك أمام طلائع الجيش يوم 17 مايو عام 2022 وذلك في الجولة رقم 19 من بطولة الدوري وخسرها الفريق بهدف نظيف.

أما الهزيمة السابعة لفريق الزمالك تحت قيادة فيريرا فكانت من فريق ايسترن كومباني في الجولة الأخيرة 34 من بطولة الدوري الموسم الماضي وذلك يوم 30 أغسطس 2022 حيث كانت وقتها الزمالك قد حسم لقب بطولة الدوري وانتهت المباراة بخسارة الزمالك بهدفين مقابل هدف.

والخسارة الثامنة للزمالك تحت قيادة فيريرا كانت من فريق الأهلي بالسوبر المصري يوم 28 أكتوبر 2022 والتي أقيمت في الإمارات وخسرها الزمالك بهدفين نظيفين.

خسارتان أمام أسوان وبيراميدز

وتلقى الزمالك الخسارة التاسعة له تحت قيادة فيريرا من فريق أسوان يوم 2 يناير الجاري في الجولة رقم 11 من بطولة دوري هذا الموسم وخسرها الفريق بهدفين مقابل هدف.

ثم جاءت الخسارة العاشرة للأبيض تحت قيادة فيريرا من فريق بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر والتي أقيمت يوم 16 يناير الجاري وانتهت بفوز بيراميدز بخمسة أهداف مقابل أربعة بضربات الجزاء ثم الخسارة رقم 11 والتي جاءت أمام الأهلي في الجولة رقم 14 من بطولة الدوري والتي انتهت بالخسارة بثلاثية نظيفة.

الخسارة الأخيرة أمام غزل المحلة 

وجاءت الخسارة الأخيرة رقم 12 لفيريرا مع الزمالك أمس أمام غزل المحلة في الجولة رقم 15 من بطولة الدوري، حيث خسرها بهدفين مقابل هدف وهي الخسارة التي تسببت في رحيله عن الفريق.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعليق مثير من ميدو على رحيل عصام الحضري عن المنتخب الأولمبي
التالى نجم الأهلي السابق: كولر ساهم في تطوير أداء لاعبي المارد الأحمر