الاتحاد الأفريقي يحدد الموقف النهائي لمباراة الوداد وكايزر تشيفيز

الاتحاد الأفريقي يحدد الموقف النهائي لمباراة الوداد وكايزر تشيفيز
الاتحاد الأفريقي يحدد الموقف النهائي لمباراة الوداد وكايزر تشيفيز
حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف بشكل رسمي موقف مباراة الوداد البيضاوي المغربي مع كايزر تشيفيز الجنوب أفريقي في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وكان من المقرر أن تقام المباراة بالأمس ولكن تم تأجيلها بسبب رفض السلطات المغربية استقبال الضيوف نظرا لتطبيق التدبير الصحية لمنع انتشار فيروس كورونا.

‏ الاتحاد الأفريقي حدد إقامة مباراة ‎الوداد البيضاوي مع كايزر ‎تشيفز في الفترة بين 16 و20  فبراير الجاري في بلد محايد، على أن يتحمل الفريق المغربي كامل تكاليف التنظيم.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قررت تأجيل لقاء الأهلي والمريخ السوداني، وجاء تأجيل اللقاء نظرًا لمشاركة بطل أفريقيا في بطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت في قطر مؤخرًا، كما أعلن "كاف" تأجيل مباراة الوداد ومنافسه الجنوب أفريقي إلى وقت لاحق نظرًا لمنع السلطات المغربية دخول الفريق الجنوب أفريقي بسبب وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وكانت المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا شهدت مفاجأة في الجولة الأولى في غياب الأحمر، عندما خرج سيمبا التنزاني لمواجهة فيتاكلوب الكونغولي على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية، ونجح بطل تنزانيا في الفوز بهدف دون رد، ليعود إلى موطنه حاملا ثلاث نقاط غالية في افتتاح مباريات دور المجموعات. 

وبدأ الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني دراسة فريق المريخ السوداني بالفيديو استعدادًا لمواجهة الثلاثاء المقبل.

ويتواجد الأهلي على رأس المجموعة الأولى التي تضم أندية المريخ السوداني وفيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني.

ويسعى المارد الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المريخ السوداني في لقاء الثلاثاء المقبل، وانتزاع أول ثلاث نقاط له في دور المجموعات، نحو سعيه للاحتفاظ باللقب الأفريقي للمرة العاشرة في تاريخه، بعد أن توج باللقب التاسع في النسخة الماضية على حساب غريمه التقليدي ومواطنه فريق الزمالك، الذي تعثر في مباراته الأولى بدور المجموعات وسقط في فخ التعادل السلبي أمام مولودية الجزائر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.