أخبار عاجلة

الشباب والرياضة تنظم دورة في الإنقاذ والإسعافات الأولية ومعلمي السباحة بـ1100 جنيهالأربعاء 11/يناير/2023 - 04:45 م أعلنت وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، عن تنظيم الدورة الثانية من دورات الإنقاذ والإسعافات الأولية وإعداد معلم السباحة المدعمة للطلبة والخريجين.

أعلنت وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، عن تنظيم الدورة الثانية من دورات الإنقاذ والإسعافات الأولية وإعداد معلم السباحة المدعمة للطلبة والخريجين بالتعاون مع الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ ضمن مبادرة مصر بلاغرقي.

 

شروط الالتحاق في دورة الإنقاذ بوزارة الرياضة

وجاء شروط الالتحاق في دورة الإنقاذ والإسعافات الأولية وإعداد معلم السباحة كالتالي:

- تقديم  3 صورة شخصية حديثة.

- 2 صورة بطاقة سارية. 

- شهادة صحية للتأكد من عدم وجود أي أمراض صحية عامة تعيق ممارسة النشاط الرياضي. 

- حضور الاختبار المبدئي لتحديد المستوي بعد ملء استمارة الاشتراك بقيمة 100 جنيها.

- في حالة نجاح المتقدم في الاختبار المبدئي يتم استكمال إجراءات الحجز بدفع مبلغ وقدرة (1000) ألف جنيهًا.

 

d401808481.jpg
دورة في الإنقاذ والإسعافات الأولية ومعلمي السباحة، فيتو

مزايا الاشتراك في دورة الإنقاذ والسباحة

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة مزايا الاشتراك في دورة الإنقاذ والسباحة وأبرزها حصول الدارس على كارنيه وشهادة معتمدة من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ بالإضافة إلى كتيب البرنامج.

تهدف هذه الدورات إلي تفعيل المبادرة الرئاسية مصر بلا غرقى، وإعداد شباب الجامعات المصرية لسوق العمل في مجال الإنقاذ وذلك للحد من حوادث الغرق، ونشر ثقافة تأمين المسطحات المائية واتباع إجراءات السلامة والوقاية.

501395a9e0.jpg
دورة في الإنقاذ والإسعافات الأولية ومعلمي السباحة، فيتو

 

فيما عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا مع قيادات وزارة الشباب والرياضة للبدء فورًا في تفعيل قرارات ترشيد الإنفاق الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء.

 

آليات ترشيد الإنفاق الحكومي في الشباب والرياضة

وتضمن الاجتماع مناقشة كافة البنود وأبواب الموازنة الخاصة بالوزارة وآليات تنفيذ قرارات ترشيد الإنفاق دون الإخلال بالأنشطة والمشروعات والبرامج التي يتم تنفيذها ويشارك فيها ملايين من نشء وشباب مصر سنويًا.

وشدد وزير الشباب والرياضة على ضرورة استكمال الآليات المعنية بجذب الاستثمارات الخاصة بتطوير البنية الرياضية والرعايات الخاصة للاعبين وبرامج الرعاية الخاصة بالمشروعات والأنشطة والبرامج القومية وذلك من خلال تكثيف الشراكات التي يتم تنفيذها مع مؤسسات القطاع الخاص، للحفاظ على الأنشطة وتطوير المنشآت مع ترشيد الإنفاق الحكومي.

وطالب وزير الشباب والرياضة بضرورة الاستمرار في مشروعات الطرح الاستثمارى والتي تقوم على تنفيذ أعمال الإنشاء الجديد والتطوير في مختلف الهيئات الشبابية والرياضية في جميع المحافظات من خلال نظام الـ POT   والشراكات طويلة الأجل مع كبري مؤسسات القطاع الخاص وهو الأمر الذى أتت ثماره خلال الأربعة أعوام الماضية منذ انطلاق المشروع في بدايات عام 2019 وحقق عوائد استثمارية لوزارة الشباب والرياضة تجاوزت 28 مليار جنيه تم استخدامها الاستثمارات الإنشائية.

وكان مجلس الوزراء قرر في اجتماع عقد خلال الأسبوع الحالي ترشيد الإنفاق الحكومي لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 1st half live بث مباشر مصر وأمريكا Stream || مشاهدة مباراة الولايات المتحدة الأمريكية ضد مصر اليوم الثلاثاء كأس العالم لكرة اليد 2023 جول العرب Goal Al Arab
التالى كأس مصر، حسام حسن يقود هجوم سموحة أمام الأهلي واستبعاد زياد طارقالثلاثاء 17/يناير/2023 - 05:14 م أعلن طارق العشري، المدير الفني لنادي سموحة، تشكيل فريقه لمواجهة النادي الأهلي في المباراة التي تجمع الفريقين على استاد القاهرة الدولي في نصف نهائي كأس مصر.