أخبار عاجلة
سياسي / اهتمامات الصحف المغربية -

كهربا يشارك في مران الأهلي ويترقب الجديد في أزمة إيقافهالأربعاء 11/يناير/2023 - 02:30 م مصدر مقرب من محمود كهربا، أكد له وصول رد الفيفا إلى اتحاد الكرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، لكن اتحاد الكرة فضل إرجاء الرد

شارك محمود كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في مران الفريق الذي أقيم ظهر اليوم علي ملعب التتش بالجزيرة. 

 

ويترقب كهربا جديد أزمة رفع الإيقاف عنه حيث وفقا للمعلومات المتداولة فإن ايقاف اللاعب ينتهي اليوم. 

خبير لوائح يعلق علي أزمة كهربا 

صرح محمد بيومي خبير اللوائح، أن الخطاب المنتشر حول رفع الإيقاف عن اللاعب  وأحقية مشاركته مع المارد الأحمر بعد انتهاء مدة إيقافه.

وقال محمد بيومي في تصريحات خاصة:" الخطاب المنتشر حاليًا لا يعتد به ولا قيمة له، لأنه باختصار غير موقع من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وأضاف بيومي: الخطاب المنتشر مجهول المصدر، ولا يوجد به شعار الفيفا لذلك لن يلعب كهربا مع الأهلي حتى يتم دفع غرامة الزمالك كاملة.

وتابع: الخطاب الصحيح هو من وصل الأسبوع الماضي في اتحاد الكرة والذي ينص على استمرار إيقاف كهربا حتى يتم دفع الغرامة التي تبلغ 2 مليون دولار + فوائد 5%.

وأشار إلى أن كهربا لن يشارك مع الأهلي حتى يتم دفع الغرامة كاملة وكل ما أثير حول رفع الإيقاف عنه “مضيعة للوقت ”.

اقرأ أيضا.. كهربا، خبير لوائح يفجر مفاجأة في خطاب الفيفا لاتحاد الكرة

وكان «فيفا» أرسل خطابا إلى اتحاد الكرة نهاية ديسمبر الماضي، يؤكد فيه أن اللاعب لديه مهلة من أجل تسديد الغرامة المالية الموقعة عليه من قبل فيفا لصالح نادي الزمالك، والبالغة 2 مليون دولار الفوائد 5%، من أجل المشاركة في المباريات، ولكن ينتهي الإيقاف يوم 11 يناير.

كهربا،فيتو 

وقال علي عباس محامي محمود عبدالمنعم كهربا  لاعب النادي الأهلي، أن من حق كهربا المشاركة مع المارد الأحمر بعد رفع الإيقاف عنه.

وقال محامي كهربا أن الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أرسل خطاب الى الاتحاد المصري لكرة القدم يؤكد فيه رفع الإيقاف عن اللاعب ومن حقه العودة للمشاركة بالمباريات مع النادي الأهلي بعد انتهاء فترة إيقافه 6 أشهر بسبب عدم سداده الغرامة الموقعة عليه لصالح الزمالك.

اتحاد الكرة يرد على الأهلي


وعلمت فيتو، أن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، فتح خطًّا ساخنًا أمس الثلاثاء مع وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، من أجل متابعة الموقف، إلا أن العطار أخبره، بأنه حال وصول أي رد من الفيفا بشأن رفع الإيقاف عن كهربا سيتم إخطار الأهلي فورًا.

مصدر مقرب من محمود كهربا، أكد له وصول رد الفيفا إلى اتحاد الكرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، لكن اتحاد الكرة فضل إرجاء الرد على النادي الأهلي صباح اليوم الأربعاء.

مشاركة محمود كهربا مع الأهلى

ويستند كهربا في مشاركته مع الأهلى على انتهاء مدة إيقافه التي تنتهي يوم 11 يناير  بشأن الغرامة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة فيفا لصالح ناديه السابق الزمالك والتي تقدر بمليوني ونصف دولار.

ومن جانب الأهلي فقد قام بتسجيل كهربا في قائمته في انتظار خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم لفيفا الذي سوف يرسله إلى اتحاد الكرة بشأن انتهاء ايقاف اللاعب في خلال اليومين القادمين وذلك حيث يقوم الفيفا بالفعل بدراسة فضية كهربا وهل الإيقاف ينتهي غدا الأربعاء 11 يناير وبالتالي سيبدأ النظر في القضية عقب انتهاء الإيقاف حتى تكون هناك حالة بالفعل منظورة أمام إدارة الشؤون القانونية في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ووفقا لقرار إيقاف كهربا السابق لا يوجد ما يمنع اللاعب من اللعب عقب انتهاء الإيقاف لحين اتخاذ الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قرارًا بشأن عقوبات جديدة على اللاعب، ولكن الأهلي لن يغامر ويستبق الأمور ويسير وفقا للوائح والنظم وينتظر قرار «فيفا» النهائي ورده على خطاب اتحاد الكرة وذلك خوفا من تعرضه لخصم نقاط سواء في مبارياته ببطولة الدوري الممتاز أو بطولة دوري أبطال أفريقيا أو تغريمه ماليا من قبل الفيفا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عادل وعاشور يديران مباراة موريتانيا ومالي في أمم إفريقيا للمحليينالإثنين 23/يناير/2023 - 10:13 ص أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف تعيين الحكم الدولي المصري محمد عادل حكما لمباراة موريتانيا ومالي في أمم إفريقيا للمحليين، غدا الثلاثاء
التالى الزمالك، مفاجأة غير متوقعة لبديل فيريراالإثنين 23/يناير/2023 - 10:33 ص الزمالك، كشف الاعلامى أحمد شوبير عبر برنامجه الإذاعى مع شوبير المذاع على اذاعه أون سبورت عن تفاصيل اجتماع مجلس إدارة نادي الزمالك لتحديد