أخبار عاجلة
سياسي / اهتمامات الصحف البريطانية -
براد بيت وجورج كلوني يبدئان تصوير Wolves -

الإسماعيلي يدخل النفق المظلم وينتظر طاقة القدرالأربعاء 11/يناير/2023 - 01:13 م الإسماعيلي يدخل النفق المظلم.. يوم بعد يوم يزداد المشهد ضبابا داخل النادي الإسماعيلي في ظل الأحكام الصادرة ضده بسبب عدم تسديد

الإسماعيلي يدخل النفق المظلم.. يوم بعد يوم يزداد المشهد ضبابا داخل النادي الإسماعيلي في ظل الأحكام الصادرة ضده بسبب عدم تسديد مستحقات لاعبيه الاجانب ومع تدفق الشكاوي المقدمة ضده بسبب الديون المتراكمة عليه. 

وتحولت قلعة الإسماعيلي إلي ما يشبه البركان الذي يستعد للانفجار في أقرب وقت ممكن في ظل تراكم الديون علي النادي وحرمانه من القيد لمدة ثلاث فترات انتقالات حال عدم تسديد ديون ومستحقات لاعبيه السابقين.

ولم يكن رحيل يحيي الكومي ومجلس ادارته عن النادي الإسماعيلي فقط بمثابة المسمار الأخير في نعش الدراويش المهدد بمغادرة الدوري الممتاز هذا الموسم ولكن تبقي أزمة مستحقات لاعبيه الاجانب سواء السابقين أو الحاليين بمثابة الأزمة الاكبر في ظل عدم وجود إمكانيات مالية قادرة علي انتشال النادي من أزمته. 

الإسماعيلي يحتاج الي ( طاقة القدر) من أجل تسديد ما عليه من أموال ولم يعد الأمر مقترن بظهور رجل اعمال أو اثنين لانقاذ الموقف بل يحتاج الأمر إلي ما يقرب من خمس أندية (غنية) قادرة بميزانياتها علي الخروج بالإسماعيلي من النفق المظلم. 

وغرّمت غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، نادي الإسماعيلي في قضية لاعبه الأرجنتيني السابق دييجو فيرناندو دوريجاراي.

وبات الإسماعيلي ملزمًا بسداد مبلغ قدره مليون و361 ألف و337 دولار أمريكي، بالإضافة إلى 5% فائدة سنوية.

ويواجه الإسماعيلي خطر إيقاف القيد لـ 3 فترات متتالية حال عدم التزامه بتسديد المبلغ للاعب الأرجنتيني.

الإسماعيلي واجه العديد من الازمات التي بدأت بهروب الناميبي شيلونجو عقب تولي مجلس الكومي المسؤولية بالانتخاب شهر أكتوبر الماضيرثم من بعده البوليفي كارميلو والأرجنتيني دييجو فرناندو اللذان تم التعاقد معهما  بجانب رحيل التونسي نور الزمان الزموري والفلسطيني خالد النبريص وذلك لعدم استلامهم حقوقهم المادية ومطالبتهم أكثر من مرة لكن ظروف النادي لا تسمح للأزمة التي يعيشها لانعدام الموارد الذاتية لتغطية ديونه. 

كما طلب جاريدو المدير الفني السابق للإسماعيلي الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة ولم يحصل عليها ولجأ إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وايضا فخر الدين بن يوسف لاعب الفريق السابق والذي يلعب حاليا لصفوف بيراميدز وتمتد الأزمة إلي حمدي النقاز لاعب الفريق الحالي وكوليبالي الذي يعاني من الإصابة بالرباط الصليبي ولم يحصل علي مستحقاته هو الاخر.

اقرأ أيضا.. فيفا يصدم الإسماعيلي بقرار كارثي بسبب الأرجنتيني دييجو فرناندو

كما تقدم الجونة بشكوي أيضا لعدم الحصول علي مستحقاته في السيد الشبراوي لتستمر أزمات الإسماعيلي المالية التي ستقوده إلي الهاوية حال عدم التدخل سريعا لانقاذ ما يمكن انقاذه. 

قال نهاد حجاج المستشار القانوني للنادي الإسماعيلي، إن غرفة تسوية المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، أصدرت قرارًا بشأن الدعوى المقدمة من نادي الإسماعيلي ضد اللاعب الأرجنتيني دييجو فيرناندو، وكذلك الدعوى المقدمة من اللاعب نفسه ضد نادي الإسماعيلي.

فرناندو مع يحيي الكومي رئيس الإسماعيلي السابق 

 وجاء منطوق القرار الصادر من الفيفا ضد الإسماعيلي على النحو التالي:

1- رفض الدعوى المقدمة من نادي الإسماعيلي ضد اللاعب، ورفض كافة طلبات النادي.

2-  تم قبول الدعوى المضادة المقدمة من اللاعب ضد النادي الإسماعيلي كالآتي بيانه:

أ - إلزام النادي الإسماعيلي بأن يؤدي للاعب مبلغ وقدره 53,330 دولارًا أمريكيًّا كمكافأة مستحقة مضافًا إليها فائدة بنسبة 5٪ سنويًّا على النحو التالي:

دولارًا أمريكيًا اعتبارًا من 1 فبراير 2022 حتى تاريخ السداد الفعلي.
10666 دولارًا أمريكيًا اعتبارًا من 1 أبريل 2022 حتى تاريخ السداد الفعلي.
10666 دولارًا أمريكيًا اعتبارًا من 1 مارس 2022 حتى تاريخ السداد الفعلي.
10666 دولارًا أمريكيًا اعتبارًا من 1 مايو 2022 حتى تاريخ السداد الفعلي.
10666 دولارًا أمريكيًا اعتبارًا من 1 يونيو 2022 حتى تاريخ السداد الفعلي.

غرامات بالملايين ضد الإسماعيلي

ب - إلزام النادي الإسماعيلي بأن يؤدى للاعب 1.308.007 دولار أمريكي كتعويض عن الإخلال بالعقد بدون سبب وجيه بالإضافة إلى فائدة بنسبة 5٪ سنويًا  اعتبارًا  من 4 أكتوبر 2022 حتى تاريخ السداد الفعلي.

 

بإجمالي قدره 1361337 دولارًا أمريكيًّا فقط مليون وثلاثمائة وواحد وستون ألف وثلاثمائة وسبعة وثلاثون دولارًا أمريكيًّا بالإضافة إلى 5% فائدة سنوية.

وقال نهاد حجاج إنه جارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة قانونًا من أجل وقف هذا القرار لحين التسوية مع اللاعب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مروان عطية وكريستو يؤازرون الأهلى أمام المصرى فى ستاد برج العرب
التالى السوبر الإسباني، برشلونة يتوج باللقب بثلاثية في شباك ريال مدريدالأحد 15/يناير/2023 - 10:54 م توج فريق برشلونة بلقب السوبر الإسباني بعد الفوز على ريال مدريد بثلاثية مقابل هدف، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب الملك فهد بالسعودية.