أخبار عاجلة

ماذا يفعل ميسي في النهائيات قبل مواجهة فرنسا في نهائي كأس العالم؟

يستعد ليونيل ميسي أسطورة ومهاجم منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل سكالوني، لخوض مباراة من أهم المباريات في مسيرته الكروية والتي تعد بمثابة الحلم في كسر العقدة منذ 2014، حيث أنه يستعد للمشاركة برفقة التانجو في نهائي كأس العالم 2022، وذلك بعد الوصول له بشق الأنفس على حساب كبار المنتخبات.

ماذا يفعل ميسي في النهائيات قبل مواجهة فرنسا

ويعد الليونيل ميسي من أهم وأبرز لاعبي منتخب التانجو، فهو ركيزة أساسية من ركائز المنتخب، بجانب كونه تميمة أهدافه سواء بالأهداف المباشرة أو المساهمات، حيث جاءت آخر أهدافه في شباك منتخب كرواتيا في نصف النهائي، والذي تمكن من الصعود على حسابه لنهائيات المونديال التي غاب عنها في نسخة 2018.

ويستعرض لكم موقع الفجر الرياضي من خلال التقرير الآتي، ما الذي يفعله ميسي في النهائيات مع منتخب الأرجنتين سواء في بطولة كوبا أمريكا أو بطولة كأس العالم، وذلك استعدادًا للنهائي المرتقب أمام فرنسا.

أولًا: بطولة كوبا أمريكا:-

شارك ميسي مع منتخب التانجو في بطولة كوبا أمريكا في أربعة نسخ 2007، 2015، 2016، وأخرهم ، ونجح في الوصول بمنتخب التانجو للنهائي، لكنه خطف اللقب في النسخة الأخيرة فقط واكتفى بوصافة النسخ الأخرى.

وجاءت نسخة 2021 من مسابقة الكوبا مميزة بالنسبة للبرغوت الأرجنتيني، حيث خرج منها منفردًا بالعديد من الأرقام القياسية بجانب تتويجه بلقب البطولة لأول مرة له مع منتخب الأرجنتين، والذي كان على حساب منتخب البرازيل.

وجاءت أرقام ميسي في هذه النسخة كالتالي:-

سجل (4) أهداف متساويًا مع لويس دياز.

صنع الأهداف (5)

صنع (21 ) فرصة متساويًا مع البرازيلى نيمار.

التسديدات (28)

التسديدات على المرمى (11)


ثانيًا: بطولة كأس العالم:-

شارك ميسي في نهائيات بطولة كأس العالم برفقة منتخب التانجو في خمسة نسخ حتى الآن، وهم: ألمانيا 2006، جنوب إفريقيا 2010، البرازيل 2014، روسيا 2018، والنسخة الحالية قطر 2022.

1- نسخة ألمانيا 2006:-
شارك ميسي في هذه النسخة في 3 مباريات فقط، وتمكن من تسجيل هدف وحيد.

2- جنوب إفريقيا 2010:-
وفي نسخة 2010 شارك في 5 مباريات برفقة التانجو، لكنه لم يتمكن من تسجيل أي أهداف.

3- البرازيل 2014:-
تألق ميسي مع التانجو في هذه النسخة، حيث شارك في 7 مباريات وهي النسخة الأخيرة التي وصل فيها للنهائي، وسجل 4 أهداف.

4- روسيا 2018:-
شارك ميسي في نسخة 2018 في 4 مباريات، وتمكن من تسجيل هدف وحيد.

5- قطر 2022:-
وظهر ميسي في النسخة الحالية من مونديال قطر بشكل متألق ومبهر، حيث شارك فيها حتى الآن في 6 مباريات وسجل 5 أهداف آخرهم في شباك كرواتيا في نصف النهائي.

ونجد من هذا أن إجمالي مشاركات ميسي مع منتخب التانجو في بطولة كأس العالم تلخصت في 25 مباراة سجل فيهم 11 هدفًا.

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم

ومن المقرر أن يقام نهائي المحفل العالمي هذا بين منتخب التانجو والديوك الفرنسية، يوم الأحد المقبل الموافق 18 من ديسمبر الحالي، في تمام الساعة الخامسة مساءا بتوقيت مصر، وفي تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت السعودية، وفي تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت أبو ظبي.

والجدير بالذكر أن منتخب الأرجنتين نجح في التأهل لنهائيات كأس العالم على حساب منتخب كرواتيا بثلاثية نظيفة دون رد، وتأهل منتخب فرنسا على حساب المغرب بهدفين نظيفين دون رد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سيف الجزيري: دريمز فريق محترم والمباراة صعبةالسبت 20/أبريل/2024 - 01:10 ص قال التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية صعبة، وشدد على أن المنافس فريق محترم. وأضاف الجزيري: أن الزمالك يسعى لتحقيق الفوز في لقاء الذهاب كي تكون مهمة الفريق أسهل في مباراة العودة التي ستقام
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر