أخبار عاجلة

الناقد محمد طارق مبرمجًا للأفلام القصيرة فى مهرجان دبلن السينمائى

الناقد محمد طارق مبرمجًا للأفلام القصيرة فى مهرجان دبلن السينمائى
الناقد محمد طارق مبرمجًا للأفلام القصيرة فى مهرجان دبلن السينمائى

أعلن مهرجان دبلن السينمائى الدولى برنامج أفلامه القصيرة لدورته المقبلة المقامة فى الفترة ما بين 23 فبراير إلى 4 مارس المقبل.

وتضم المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة كلا من الناقد والمبرمج محمد طارق بالتعاون مع صانعة الأفلام والمبرمجة الأيرلندية عايشة بولاجي، وتتكون من 25 فيلمًا، أختيرت من بين أكثر من 750 فيلمًا قصيرًا تقدموا للمهرجان، وتشمل قائمة الأفلام مشاركات من دول بينها، مصر ولبنان والصين وغانا ولبنان والنرويج وتونس وكولومبيا وتونس.

وقال كل من محمد طارق وعايشة بولاجي: "من خلال الأعمال الروائية والتسجيلية وأفلام التحريك والأفلام التجريبية، نستعرض تجارب عديدة تتعمق في حكي قصص مختلفة، ما بين الحكايات الشعبية والأساطير، وبين القضايا والمواضيع المعاصرة، إضافة إلى أفلام تستكشف موضوعات مثل المراهقة والاغتراب والفقد والأسرة والقبول، مع الوضع في الاعتبار الأول قبل كل شيء مدى جودة الأساليب السينمائية للأفلام، وأنواعها التي تتراوح بين الكوميديا والرعب والدراما والخيال".

من جانبها صرحت مديرة المهرجان جرانيا هامفريز قائلة: "لطالما كانت الأفلام القصيرة جزءًا حيويًا من المهرجان، سواء كنوع من الاكتشاف للمواهب المستقبلية أو كشكل فني متفرد وحيوى".

محمد طارق ناقد ومبرمج سينمائي مصري وعضو جمعية نقاد السينما المصريين،  يقيم بين القاهرة ودبلن، يعمل طارق مبرمجًا للأفلام القصيرة في مهرجان دبلن السينمائي الدولي، إضافة إلى ذلك، فهو يعمل كمدير ثقافي لمشروع سينما من أجل التنمية في جمعية النهضة العلمية والثقافية (جيزويت القاهرة)، وكعضو اختيار في سوق المحتوى التابع لمهرجان دربان السينمائي بجنوب إفريقيا، ومستشار ومتعاون دائم مع مؤسسات ومهرجانات بينها معهد جوته ومهرجان ميدفيست السينمائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي