بعد إيقاف مصر.. محمود محجوب يترشح على 3 مناصب في الدولي للأثقال

بعد إيقاف مصر.. محمود محجوب يترشح على 3 مناصب في الدولي للأثقال
بعد إيقاف مصر.. محمود محجوب يترشح على 3 مناصب في الدولي للأثقال
أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، عن قائمة المرشحين في الانتخابات المقرر إقامتها خلال شهر مارس المقبل. 

وضمت قائمة المرشحين المصري محمود كمال محجوب، رئيس اتحاد رفع الأثقال، وأحد المشاركين في فضيحة إيقاف الاتحاد المصري لمدة عامين.

وترشح محجوب، على 3 مناصب في انتخابات الاتحاد الدولي للعبة، حيث تواجد اسمه ضمن المرشحين على منصب نائب الرئيس، وظهر أيضًا في قائمة المرشحين على عضوية المكتب التنفيذي، بالإضافة إلى ترشحه على منصب عضوية اللجنة الفنية للاتحاد.

ومن المقرر أن يقوم الاتحاد الدولي بمراجعة بيانات وطلبات المرشحين، حيث من المنتظر أن يقوم باستبعاد محجوب من السباق الانتخابي لعدة أسباب أهمها تورطه في تعاطي المنشطات عندما كان لاعبا.

ويأتي السبب الثاني والأهم، هو صدور قرار من الاتحاد الدولي بإيقاف الاتحاد المصري لمدة عامين بسبب تكرار حالات تعاطي المنشطات، وكان محجوب رئيسا للاتحاد في ذلك الحين، وشاهدا على كل المخالفات التي حدثت في ملف المنشطات.

وأعلن الاتحاد الدولي أن اللجنة القانونية بالاتحاد ستقوم بمراجعة طلبات الترشح للتأكد من مدى مطابقتها لشروط وأحكام لوائح الاتحاد، وسيتم عقب انتهاء المراجعة إعلان القائمة النهائية للمرشحين.

وكان الاتحاد الدولي قرر في وقت سابق إيقاف الاتحاد المصري لمدة عامين وحرمان لاعبينا من المشاركة في البطولات الدولية والقارية وعلى رأسها أولمبياد طوكيو، بسبب تكرار حالات تعاطي المنشطات بين اللاعبين.

ومن جانبها فتحت اللجنة الأولمبية تحقيقا في الأزمة، ولم تعلن حتى الآن نتيجة التحقيقات أو المتسبب الرئيسي في الأزمة، وهو ما يثير الغموض حول الأزمة.

وقامت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، بإيقاف أطراف الأزمة بما في ذلك أعضاء مجلس الإدارة عن تولي أي مهام محلية لحين الانتهاء من التحقيقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.