المنحوسون الثلاثة في الكرة المصرية.. تعرف عليهم | فيديو

المنحوسون الثلاثة في الكرة المصرية.. تعرف عليهم | فيديو
المنحوسون الثلاثة في الكرة المصرية.. تعرف عليهم | فيديو
لم تنس جماهير الكرة المصرية أغرب 3 فرص ضائعة في تاريخ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلال التصفيات التي خاضها سابقًا والتي كانت مؤهلة للمونديال، لو تم إحرازها وترجمتها لأهداف لكانت سببًا رئيسيًا مباشرًا في تأهل الفراعنة إلى بطولة كأس العالم.

مجدي طلبة
بشكل غريب أهدر مجدي طلبة نجم الزمالك والأهلي وباوك اليوناني سابقًا أغرب الفرص في تاريخ المنتخب الوطني في مباراة زيمبابوي الشهيرة التي أقيمت في مدينة ليون الفرنسية، والتي كانت فاصلة للتأهل لبطولة كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الشباك خاوية أمام مجدي طلبة بعدما تصدى الحارس الشهير لمنتخب زيمبابوي بروس جروبيلار الذي كان محترفًا في ليفربول الإنجليزي للكرة وظل مرتميًا على الأرض والمرمى خالي لكن مجدي طلبة أطاح بالكرة خارج الشباك.

وحقق منتخب مصر الفوز على زيمبابوي بنتيجة 1/2 في القاهرة، تحت قيادة المدرب المخضرم الراحل محمود الجوهري، في الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لمونديال 1994، وتصدر الفراعنة المجموعة.

لكن حكم المباراة الجابوني فيديل درامبا دون في تقرير المباراة إصابة الألماني رينهارد فاببيتش في رأسة بطوبة ألقى بها أحد المشجعين من المدرجات، وتم إرسال هذا التقرير للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي قرر إعادة المباراة في ملعب محايد، وتم اختيار مدينة ليون الفرنسية، وفي المباراة المُعادة فرط الفراعنة في الفوز وانتهت المباراة سلبية، وتبخر حلم الفراعنة في الصعود لكأس العالم 1994 في أمريكا.

محمد عمارة
مباراة مصر والجزائر في عنابة خلال تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كانت شاهدة على إضافة أغرب الفرص في التاريخ من محمد عمارة لاعب المنتخب الوطني والأهلي وعدد من الأندية الألمانية سابقًا.

وأضاع محمد عمارة الكرة وهو أمام خط المرمى لمنتخب الجزائر بطريقة عجيبة، ولم ينجح المنتخب في التأهل عن هذه المجموعة، حيث صعد وقتها منتخب السنغال للمونديال.


محمد بركات
وكانت فرصة محمد بركات أمام الجزائر في تصفيات كأس العالم 2010 الذي أقيم في جنوب أفريقيا، كفيلة بتأهل الفراعنة للمونديال.

وفي الدقيقة 90+8 وكان المنتخب الوطني فائزًا 0/2 على منتخب الجزائر وقام أحمد المحمدي بإرسال كرة عرضية لمحمد بركات داخل منطقة جزاء الجزائر بمفرده وسددها في الشباك الخارجية وأمامه متسع المرمى.

وبهذه النتيجة خاض منتخب مصر مباراة فاصلة أمام الجزائر وأقيمت في السودان بعدما تساوى المنتخبان في عدد النقاط، وتمكن منتخب الجزائر من الفوز 0/1 سجله عنتر يحيى ليتأهل للمونديال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.