الرياضة تعليقا على نتائج بعثة "الألعاب الأفريقية": أبطال من ذهب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يتابع الدكتور أشرف صبحى الشباب والرياضة عن كثب بعثة المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية رقم 22 المقامة بالمغرب، حيث أعرب عن سعادته بتأهل أبطال مصر في الرماية والخماسى الحديث والسباحة وتنس الطاولة بعد لأولمبياد طوكيو ، وكذلك حصول مصر حتى الآن على 21 ميدالية ذهبية، ليرتفع رصيد مصر من الميداليات إلى 66 ميدالية "21 ذهبية و27 فضية و18 ميدالية برونزية" وبذلك تحتل المركز الأول في رصيد الميداليات وتأتي جنوب أفريقيا في المركز الثاني برصيد 37 ميدالية، والجزائر في المركز الثالث برصيد 36 ميدالية.

وأكد "صبحي" أن تأهل هؤلاء الأبطال هو إنجاز كبير يضاف للمنظومة الرياضية المصرية، مؤكدا أنه يتابع مشاركات الأبطال المصريين المشاركين خلال الفترة الحالية في مختلف البطولات العالمية والقارية وخاصة المؤهلة منها لأولمبياد طوكيو 2020.

وأشار إلى أن النتائج والميداليات التي يحرزها اللاعبون المصريون في مختلف البطولات حاليا تعد مؤشرا إيجابيا على قدرة البعثة المصرية التي ستشارك في الدورة الأوليمبية طوكيو 2020 على تحقيق نتائج مشرفة لمصر.

كانت هايدى عادل وشريف نظير لاعبا مصر للخماسى الحديث أول المتأهلين لأولمبياد طوكيو بعد فوزهما بذهبيتين في التصفيات الأفريقية التي أقيمت على ملاعب بلاتينيوم في التجمع الخامس.

كما تأهل السباح على خلف الله لاعب منتخب مصر في السباحة لتحقيقه زمن ٢١:٩٨ في سباق 50 مترا حرة بنصف نهائى بطولة العالم للسباحة التي أقيمت في كوريا يوليو الماضى.

وتأهل منتخب مصر للسباحة التوقيعية بمنافسات الأداء الفنى والحر للفرق ومنافسات الأداء الفنى والحر للزوجى بعد احتلاله أفضل تصنيف أفريقى في بطولة العالم.

وانضم إلى قائمة الأبطال المتأهلين البطل عزمى محيلبة بعد فوزه ببرونزية بطولة العالم لرماية الخرطوش بفنلندا برصيد 46 طبقا في النهائى ليصبح ثانى لاعب في الرماية يتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 بعد زميله أحمد توحيد زاهر الحاصل على فضية بطولة كأس العالم للرماية والتي أقيمت بالمكسيك.

ومؤخرا أحرز منتخب مصر لسيدات تنس الطاولة ذهبية الفرق بعد فوزه على نيجيريا بنتيجة 3/2 وبذلك يتأهل إلى أولمبياد طوكيو وبذلك يضاف انتصار جديد لسجل الرياضة المصرية المشرف.

هداية ملاك وميسون يحصدان ميداليتين ذهبيتين لمصر في الألعاب الأفريقية

كما فاز منتخب مصر للرجال في المباراة بأشواط الزوجي 3/1 ثم الفردي 3/0 ثم الفردي خسارة 3/0 ثم خسارة 3/2 ثم الفوز في آخر مواجهة فردية 3/0 لتحسم مصر لقب الرجال بعد الفوز بلقب السيدات على حساب نيجيريا أيضا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق