الرياضة: مليار و300 مليون جنيه عوائد مشروعات الطرح الاستثماري بمراكز الشباب

الرياضة: مليار و300 مليون جنيه عوائد مشروعات الطرح الاستثماري بمراكز الشباب
الرياضة: مليار و300 مليون جنيه عوائد مشروعات الطرح الاستثماري بمراكز الشباب
أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن العوائد الاستثمارية لمشاريع الطرح الاستثماري بنظام حق الانتفاع والتي ينفذها القطاع الخاص بمراكز الشباب بالجمهورية ضمن مشروع الطرح الاستثماري بمراكز الشباب الذي تم إطلاقه في أغسطس من العام 2018، بلغت مليار وثلاثمائة مليون جنيه .

وبلغت القيمة الانشائية مجمعة لهذه المشاريع 826 مليون جنيه تقريباً وبلغت قيمة حق الانتفاع مبلغ 513 مليون جنيه تقريباً، والتي تأتي لغرض استثمار المساحات غير المستغلة بمراكز الشباب لاقامة مشاريع رياضية وخدمية عليها بالشراكة مع القطاع الخاص .

Image1_220211312568355770681.jpg

وشملت المشروعات المطروحة (حمامات سباحة، وملاعب خماسية بالنجيل الصناعي، وملاعب أكريليك، وملاعب قانونية نجيل صناعي ونجيل طبيعي، وصالات لياقة بدينة وصالات العاب وملاهي للأطفال، وملاعب اسكواش) بالإضافة الى بعض المشروعات الخدمية المتنوعة .

وأكد  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حرص الوزارة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف مراكز الشباب والاندية الرياضية والاجتماعية بمختلف محافظات الجمهورية حيث انها تأتي دون تحميل ميزانية الوزارة اي أعباء مالية ‘ بالاضافة الي انها احدي العناصر الاساسية في سبيل انشاء بنية تحتية اساسية قوية لمراكز الشباب  والتي تساهم بشكل كبير في بناء الانسان المصري عن طريق توفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشئ والشباب .

وأشار الدكتور محمد عبدالقادر مساعد وزير الشباب والرياضة لمراكز الشباب ان  وزارة الشباب والرياضة تحصل علي  25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي يتم اعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القري والمناطق الغير جاذبة للاستثمار  بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الأنشطة الرياضية المختلفة دون الحاجة الي الدعم من الوزارة .

وتستهدف وزارة الشباب والرياضة من تنفيذ هذه المشروعات الاستثمارية  توفير البنية التحتية  الإنشائية لمراكز الشباب، وإيجاد مصادر تمويل ذاتي مستمر للمراكز ، والتوسع في الأنشطة المقدمة والخدمات، وجذب الشباب والاسر إلى مراكز الشباب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.