أخبار عاجلة

إصلاح المحبس العمومي لمياه الشرب بشارع الغابة في الإسماعيليةالجمعة 09/ديسمبر/2022 - 06:52 ص في إطار الجهود التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية في محافظة الإسماعيلية للعمل على تلبية مطالب المواطنين

إصلاح المحبس العمومي لمياه الشرب بشارع الغابة في الإسماعيليةالجمعة 09/ديسمبر/2022 - 06:52 ص في إطار الجهود التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية في محافظة الإسماعيلية للعمل على تلبية مطالب المواطنين
إصلاح المحبس العمومي لمياه الشرب بشارع الغابة في الإسماعيليةالجمعة 09/ديسمبر/2022 - 06:52 ص
في إطار الجهود التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية في محافظة الإسماعيلية للعمل على تلبية مطالب المواطنين

 تابعت الوحدة المحلية لحي ثان في مدينة الإسماعيلية، بالتنسيق والتعاون مع مرفق المياه بهيئة قناة السويس، إصلاح المحبس العمومي لمياه الشرب بشارع الغابة وتقاطع شارع القدس (الشهيد عبد الفتاح أبوالفضل إسماعيل)، والذي تسبب في انقطاع المياه عن المنطقة.  

إصلاح المحبس بواسطة فرق الطواريء 

وتلقت غرفة العمليات في محافظة الإسماعيلية، اخطارا يفيد بوقوع كسر في المحبس العمومي بشارع الغابة، وعلى الفور انتقلت فرق الطوارئ الى مكان البلاغ حتى يتم اصلاح كسر المحبس. 
 

وعلى صعيد أخر أعلن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، عن افتتاح عدد من المشروعات الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي خلال الفترة القادمة، حيث سيتم افتتاح مجمع محطات مياه الشرب بالقصاصين الجديدة بنهاية العام الجاري. 

 

المحطات التي سوف يتم افتتاحها 

كما سيتم افتتاح محطة الصرف الصحي الفرعية بقرية فنارة في ٣١ من شهر يناير المقبل لعام  ٢٠٢٣، بالاضافة إلى افتتاح محطة الصرف الصحي بالتل الكبير لخدمة قرى (الجزيرة الخضراء، البعالوة، القرين، العهدة) وذلك في  ٢٨ من شهر فبراير المقبل لعام ٢٠٢٣. 

 

شبكات الصرف بأبو طفيلة 

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى إنه سوف يتم الانتهاء من اعمال تسليم شبكات محطة الصرف الصحي بالواصفية في يوم ٣١ من يناير المقبل لعام ٢٠٢٣، ومحطة الصرف الصحي الفرعية بقرية الحجاز "الكيلو ٢" في ذات الموعد.

 

محطة مياة الشرب بعين غصين 

بجانب الانتهاء من محطة مياه الشرب الصغرى بقرية عين غصين في مطلع مارس ٢٠٢٣، وجاري طرح أعمال محطة مياه الشرب الكبرى بعين غصين. 
 

فعاليات الاجتماع الدورى 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى الذى عقده اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مع نواب الإسماعيلية، والذي يتم خلاله طرح ومناقشة المشكلات العامة التي تخص المواطنين بالمحافظة، في إطار التعاون والتنسيق بين الجهاز التنفيذي للمحافظة واعضاء المجالس النيابية لخدمة المواطن الاسماعيلي. 

وشهد الاجتماع كل من  المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسماعيلية، رئيس قطاع الشبكات للشمال والجنوب بشركة القناة لتوزيع الكهرباء، مدير عام مديرية الطرق والنقل، مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن  والاحياء الثلاثة بمحافظة الإسماعيلية. 

وتم تخصيص الاجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي وخطة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، بجانب عرض ومناقشة بعض المشكلات التي تخص قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.
 

وكان اللواء عبد الحميد عصمت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، قد أعلن في وقت سابق إنه تم تكليف لجنة من الرقابة والمتابعة، والقطاع التجاري، والإدارة العامة للتحصيل والخلسة، بالتنسيق مع مديري الفروع والمناطق، لشن حملات مكبرة لسرعة ضبط كافة الوصلات الخلسة التي تتعدى على شبكات مياه الشرب، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد التعديات والمخالفات، وذلك للحفاظ على مقدرات الدولة، ورفع معدلات الجودة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أن الحملات المكبرة تستهدف مغاسل السيارات الغير مرخصة المنتشرة في إقليم محافظات القناة " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، والذين يسرقون مياه الشرب ويستخدمون كميات كبيرة منها في غسل السيارات، ما يعد إهدارًا للمال العام ويحاسب عليها القانون، بالإضافة لفحص عدادات المياه وتحصيل المتأخرات ورفع الوصلات الخلسة، والتي يلجأ إليها البعض لسرقة مياه الشرب، وذلك هروبًا من إتباع الإجراءات القانونية لشروط التوصيل.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أن تلك المخالفات تستنزف موارد الشركة وتحرم مواطنين آخرين من حصولهم على الخدمات، وأن الشركة ستستمر فى مواجهة تلك الممارسات من خلال الحملات المكبرة التي أطلقتها، وذلك تطبيقًا لمبدأ العدالة فى حصول المشتركين على جميع الخدمات بصورة قانونية، وحتى تستطيع شركة مياه القناة القيام بدورها على النحو الأمثل من أعمال الصيانة والتشغيل ورفع معدلات الجودة لتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*