أخبار عاجلة
25 لعبة تغادر كتالوج PlayStation Plus في شهر مايو 2024 -

لأول مرة منذ توليها السلطة.. طالبان تعدم مداناً بقتل رجل آخر

لأول مرة منذ توليها السلطة.. طالبان تعدم مداناً بقتل رجل آخر
لأول مرة منذ توليها السلطة.. طالبان تعدم مداناً بقتل رجل آخر

أعلنت حركة طالبان اليوم (الأربعاء)، تنفيذ أول حكم بإعدام علني لأفغاني أدين بقتل رجل آخر، منذ توليها السلطة في أفغانستان العام الماضي.

وقال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد في تصريح صحفي، إن طالبان أعدمت أفغانياً أدين بقتل رجل آخر في أول إعدام علني منذ توليها السلطة في أفغانستان العام الماضي، موضحاً أن عملية الإعدام وقعت في محافظة فرح الغربية أمام مئات المتفرجين، والعديد من كبار مسؤولي طالبان.

وأكد أن قرار تنفيذ عقوبة الإعدام اتخذ بحذر شديد، بعد موافقة ثلاث من أعلى المحاكم في البلاد، وزعيم حركة طالبان الملا هبة الله آخوند زادة، مؤكداً أن قوات طالبان الأمنية ألقت القبض على تاجمير بعد أن اتهمته أسرة الضحية بارتكاب الجريمة، دون أن يذكر البيان موعد الاعتقال، لافتاً إلى أن تاجمير اعترف بارتكاب جريمة القتل.

وأدين الرجل الذي تم إعدامه ويدعى تاجمير، من إقليم هرات بقتل رجل آخر قبل خمس سنوات، وسرقة دراجته النارية وهاتفه المحمول، فيما يدعى الضحية مصطفى من محافظة فرح المجاورة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي