ماذ قدم الثلاثي المرشح على جائزة أفضل لاعب في أوروبا ؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن القائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا لعام وضمت كل من الأرجنتيني ليونيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندي فيرجيل فان ديك.

ووقع اختيار اللاعبين الثلاثة من قبل لجنة حكام تألفت من 80 مدربًا شاركوا في دوري الأبطال والدوري الأوروبي و55 صحفيًا.

ومن المقرر الإعلان عن الفائز في 29 أغسطس خلال قرعة دوري أبطال أوروبا في نسخته الجديدة بموناكو في فرنسا.

وكان الكرواتي لوكا مودريتش فاز بالجائزة عام 2018، فيما توج رونالدو بالجائزة أعوام 2014 و2016 و2017، أما ميسي فأحرزها عامي 2011 و2015.

وترصد السطور التالية معلومات عن مشوار الثلاثي نحو الترشح لأفضل لاعب وماذا قدم كل منهم.

فان ديك
ونجح المدافع الهولندي فان ديك في قيادة ليفربول الإنجليزي، للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي، بعد غياب استمر 14 عاما، بثنائية أمام توتنهام الإنجليزي، قبل الفوز بكأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي مساء الأربعاء بضربات الجزاء بعد التعادل الإيجابي 2-2.

فان ديك أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا

ليونيل ميسي
ووصل ميسي مع للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، ونجح في الحصول على لقب هداف المسابقة برصيد 12 هدفا رغم عدم التتويج بالبطولة.

كريستيانو رونالدو
وفشل البرتغالي كريستيانو رونالدو في العبور بيوفنتوس من عقبة ربع النهائي أمام أياكس أمستردام، ولكنه نجح في قيادة البرتغال للفوز ببطولة دوري أمم أوروبا في النسخة الأولى منها.

ويعد كريستيانو رونالدو أكثر اللاعبين، حصولا على الجائزة بواقع 3 مرات، يليه ميسي الذي حصل عليها مرتين، بينما يبحث فان ديك عن الحصول على الجائزة للمرة الأولى في تاريخه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق