مدرب الجديد.. بدايات مبهرة ونهايات مقلقة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
بعد إعلان رئيس نادي أن الصربي ألكسندر ستانوفيتش، المدير الفني السابق للقادسية السعودي هو المدير الفني للفريق وسيصل القاهرة مساء غد الجمعة للتوقيع، تلقت «» العديد من الاستفسارات هل سينجح المدرب مع الزمالك؟ لذلك حرصت على الرد بالأرقام عن طريق السيرة الذاتية للمدرب والتي بدأت بشكل مميز ثم انتهت إلى انحدار كبير كما يلي:

- في عام حقق المركز الثالث مع منتخب صربيا للشباب في بطولة اليورو 2009.

- في 2010 تولى تدريب بارتيزان الصربي كأصغر مدير فني في تاريخ النادي عن عمر 36 عاما، وتوج معهم بلقب الدوري والكأس وفاز معهم بجميع المباريات بعدها صعد بالفريق إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وأصبح أول مدير فني صربي في تاريخ دوري الأبطال يصعد بفريق صربي إلى هذا الدور.

- في 2012 أنهى الموسم الأول مع بارتيزان الصربي متصدرًا البطولة ثم في الدور الثاني بدأت نتائج الفريق تنحدر بشكل كبير بعد دخوله في أزمات مع رئيس النادي ولم يحصد أي بطولة.

- في 2012 تولى تدريب فريق داليان أربين الصيني الذي كان يصارع الهبوط ليصل بهم إلى المركز الخامس.

اليوم.. الزمالك يفتح باب الترشح للانتخابات التكميلية لمدة 3 أيام

- في عام 2013 انتقل إلى قيادة فريق بكين جوان الصيني وحصل معهم على المركز الثالث ونصف نهائي الكأس ووصل إلى دور الـ 16 من بطولة آسيا للمرة الثانية في تاريخهم ولكنه ودع البطولة في هذا الدور أمام فريق إف سي سيئول الكوري الجنوبي في ظل انتقادات واسعة من مجلس الإدارة لتتم إقالته بعدها.

- أما في عام 2014 تولى تدريب مكابي حيفا بالدوري الإسرائيلي ورحل سريعا ولم ينجح مع الفريق الإسرائيلي.

مرتضى منصور: ألكسندر ستانوفيتش مديرا فنيا للزمالك

- في 2015 عاد مرة أخرى للصين وتولى تدريب فريق «بكين بي جي» ولم ينجح في الصعود بهم إلى الدوري الممتاز في الموسم الأول ولكنه وصل إلى نصف نهائي الكأس، وفي موسم الثاني 2016 أيضًا لم ينجح في الصعود لتتم إقالته بعدها.

- في 2017 انتقل إلى الدوري اليوناني لقيادة نادي باوك ولكن سرعان ما تمت إقالته بسبب الأداء السلبي بالمباريات التحضيرية وسوء النتائج في المباريات التحضيرية.

- أما في عام 2018 انتقل إلى الدوري السعودي لقيادة القادسية السعودي ولكن تمت إقالته ولم يستمر بعد تدهور النتائج عقب 8 مباريات فقط بعد أن حصل على 4 نقاط فقط ثم رحل إلى الدوري الصيني وتولي تدريب بكين الصيني ولكنه ترك الفريق قبل بداية مشواره الكروي بسبب المشكلات الإدارية ولم يتعاقد مع أي نادي وقتها حينما تعاقد معه الزمالك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق