قبل موقعة فرنسا.. ما هي فرص تأهل تونس إلى دور الـ16 بكأس العالم 2022؟

قبل موقعة فرنسا.. ما هي فرص تأهل تونس إلى دور الـ16 بكأس العالم 2022؟
قبل موقعة فرنسا.. ما هي فرص تأهل تونس إلى دور الـ16 بكأس العالم 2022؟

يضرب منتخب تونس موعدًا من العيار الثقيل مع فرنسا حامل لقب النسخة الأخيرة من مونديال قطر، وذلك ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة كأس العالم قطر 2022، والتي تعد هذه المواجهة هي الأمل الأخير والوحيد لنسور قرطاج من أجل البقاء في مونديال قطر والتأهل لدور الـ16 برفقة المنتخبات الآخرى.

وكان منتخب تونس ظهر بأداء ليس بجيد بالنسبة له، منذ المواجهة الأولى في دور المجموعات والتي كانت أمام الدنمارك، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف ليخرج كل منهما بنقطة واحدة فقط.

والتقى بمنتخب أستراليا في الجولة الثانية من دور المجموعات، لكنه ظهر بأداء مخيب مرة أخرى لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الأسترالي بهدف نظيف دون رد، ليواصل نسور قرطاج نزيف النقاط في مونديال قطر.

ويستعرض لكم موقع الفجر الرياضي من خلال التقرير الآتي، فرص تأهل تونس إلى دور الـ16 بكأس العالم 2022، وذلك قبل المواجهة المرتقبة أمام الديوك الفرنسية.

فرص تأهل تونس إلى دور الـ16 بكأس العالم 2022

لا يمتلك منتخب تونس بديلًا عن الفوز على الديوك الفرنسية، من أجل التأهل لدور الـ16 في كأس العالم 2022.

وإذا تحقق فوز تونس على فرنسا مع فوز الدنمارك على أستراليا في الجولة المقبلة أيضًا، سيتم وقتها اللجوء  إلى فارق الأهداف بين المنتخبين لحسم المتأهل رفقة الديوك إلى الدور التالي.

وفي حال تساوي منتخبان في رصيد النقاط بكأس العالم 2022، سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف أولًا لحسم المتأهل إلى الدور الثاني.

وفي حال التساوي في فارق الأهداف، سيتم اللجوء إلى عدد الأهداف التي سجلها كل منتخب بصورة منفردة، والذي سجل أكثر  سيحصل على بطاقة التأهل.

في بعض الحالات النادرة يتساوى فارق الأهداف وكذلك الأهداف المسجلة من هجوم كل فريق، حينها فقط يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة. التساوي في المواجهات المباشرة إن حدث وقتها، يتم اللجوء إلى اللعب النظيف وخصم النقاط اعتمادًا عليه.

موعد مباراة تونس وفرنسا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان في الجولة الثالثة يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت مصر، وفي تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت السعودية، وفي تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت أبو ظبي.

والجدير بالذكر أن فعاليات بطولة كأس العالم يتم نقلها عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الحاصلة على حقوق بث مباريات مونديال قطر في إفريقيا والشرق الأوسط، وذلك بالإضافة لشبكة قنوات الكأس اكسترا الرياضية الحاصلة على حقوق بث مباريات المونديال أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر