أخبار عاجلة
قائمة هدافي مجموعة القاهرة بالقسم الثاني -
حصاد 191 مباراة في مسابقة القسم الثاني -
واقع يا سمو الأمير ! -
صناعة الأبطال ! -
لك شو مهضوم يا جورج قرداحي ! -

قبل صدام قطر والسنغال.. ماذا يقول التاريخ عن المواجهات (الأفريقية – الآسيوية) في كأس العالم

قبل صدام قطر والسنغال.. ماذا يقول التاريخ عن المواجهات (الأفريقية – الآسيوية) في كأس العالم
قبل صدام قطر والسنغال.. ماذا يقول التاريخ عن المواجهات (الأفريقية – الآسيوية) في كأس العالم

يترقب عشاق الساحرة المستديرة المواجهة النارية المنتظرة بين منتخبي السنغال وقطر  اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

وتأتي هذه المواجهة بين الجريحين، حيث خسر منتخب قطر أمام الإكوادور بنتيجة 2-0 في الجولة الأولى، بينما سقط منتخب السنغال بنفس النتيجة أمام هولندا، ولا بديل أمامهما سوى الفوز للإبقاء على فرصهما في التأهل لدور الـ16 بالبطولة العالمية مما يزيد صعوبة المواجهة بينهما.

وتقام المباراة المرتقبة بين السنغال وقطر في تمام الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، والرابعة بتوقيت مكة المكرمة، على استاد الثمامة، اليوم الجمعة الموافق 25 نوفمبر الجاري.

منتخبات آسيا تتفوق على نظيرتها الأفريقية في كأس العالم

تقابلت منتخبات إفريقيا مع نظيرتها الآسيوية في 16 مباراة بكأس العالم قبل مباراة قطر والسنغال، حقق الأفارقة 4 انتصارات، وخسرت 5 مباريات، وحسم التعادل 7 مباريات بينهما.

وجاءت مواجهات منتخبات إفريقيا ضد المنتخبات الآسيوية كالآتي:

1998

مباراة وحيدة جمعت بين منتخبين من إفريقيا وآسيا، حيث تقابل منتخب جنوب إفريقيا مع منتخب السعودية وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

2002

أقيمت مباراتين بين منتخبات إفريقيا وآسيا في هذه النسخة من المونديال، حيث تغلب منتخب الكاميرون على السعودية 1-0، بينما خسرت تونس أمام اليابان بنتيجة 2 – 0.

2006

جمعت 3 مباريات منتخبات  إفريقيا وآسيا في هذه النسخة من كأس العالم التي أقيمت في ألمانيا، حيث تعادل منتخب أنجولا مع إيران 1-1، وخسرت توجو أمام كوريا الجنوبية 2-1، وتعادلت تونس مع السعودية 2-2.

2010

شهدت هذه النسخة من كأس العالم 4 مباريات بين منتخبات إفريقيا وآسيا، حيث تعادلت نيجيريا مع كوريا الجنوبية 2-2، وغانا مع استراليا 1-1، بينما خسرت الكاميرون أمام اليابان 1-0، وفازت كوت ديفوار على كوريا الشمالية 3-0.

2014

في هذه النسخة من كأس العالم تفوق الأفارقة على منتخبات آسيا، حيث فاز كوت ديفوار على اليابان 2-1، وتعادلت نيجيريا مع إيران سلبيا، واكتسح منتخب الجزائر نظيره كوريا الجنوبية 4 – 2.

2018

جمعت 3 مباريات منتخبات إفريقيا مع نظيرتها الآسيوية في هذه النسخة، وخسرت مصر أمام السعودية 2 -1، وخسرت المغرب أمام إيران 1-0، وتعادلت السنغال مع اليابان 2-2.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى سالم الدوسري يعادل رقم الجابر والخزري في ليلة خروج السعودية من مونديال قطر