الرياضة يشهد اللقاء التقييمي للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شهد الدكتور أشرف صبحي الشباب والرياضة فعاليات اللقاء التقييمي للاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي مرحلة تصعيد الناشئين إلى مراكز الواعدين، بمشاركة ٤٦٠ لاعبا ولاعبة من ٢١ محافظة في رياضتي المصارعة ورفع الاثقال خلال الفترة من ٣ إلى ٧ أغسطس الجاري وذلك بالمجمع التعليمي بمدينة الإسماعيلية.

يأتي ذلك في إطار الرؤية التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف وانتقاء أفضل العناصر الموهوبة والمميزة بدنيًا ومهاريًا بطرق علمية حديثة ورعايتهم وفق مراكز تخصصية لألعاب المشروع والأعمار السنية للموهوبين.

وخلال اللقاء أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي يعد أهم المشروعات القومية التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف أجيال موهوبة رياضيًا، ورعايتهم وتطوير قدراتهم وفقًا للأرقام العالمية في كل لعبة من ألعاب المشروع، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية للدولة تولى اهتمام وعناية خاصة بانتقاء المواهب الرياضية لرفع اسم على منصات التتويج العالمية في مختلف الألعاب الرياضية.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن مشروع الموهبة والبطل الأوليمبي مشروع مستقبل وأمل مصر في أولمبياد ٢٠٢٤ و٢٠٢٨ مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة لم ولن تدخر جهدًا في دعم المشروع بكافة إمكاناتها وطاقاتها.

وأثنى وزير الشباب والرياضة على المستوى المتميز لجميع لاعبى المشروع وطالبهم ببذل المزيد من الجهد والعطاء لتحقيق المستقبل.

رسالة هامة من وزير الرياضة لمديري استادات أمم أفريقيا (صور)

يذكر أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ينقسم لخمسة مراحل هي مراكز الناشئين ومراكز الواعدين ومراكز أبطال واعدين والنخبة والبطل الأوليمبي، في ٧ ألعاب فردية هي المصارعة، والملاكمة، والجودو، ورفع الأثقال، والتايكوندو، ألعاب القوى، تنس الطاولة، بجانب لعبتين جماعيتين هما كرة اليد وكرة السلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق