18 مدربًا على رادار المنتخب الوطني بعد تعليمات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

دخل 18 مدربًا وطنيًا على رادار المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، لتولي قيادته خلفا للمكسيكي خافيير أجيري، أو التواجد في الجهاز المعاون للمنتخب بعد توجيهات الرئيس ، بإسناد المهمة للمدرب الوطني لتدريب الفراعنة خلال الفترة المقبلة دون النظر للمدرب الأجنبي.


وكان المكسيكي خافيير أجيري، آخر مدير فني تولى مسئولية الإدارة الفنية للمنتخب الوطني، وتمت إقالته عقب خروج الفراعنة المهين من دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية أمام منتخب جنوب أفريقيا في النسخة الـ 32 لكأس الأمم الأفريقية التي استضافتها وتوج بها منتخب الجزائر مؤخرًا.

ودخل في قائمة أبرز المرشحين الثلاثي حسن شحاتة وحسام البدري وإيهاب جلال بالإضافة لكل من شوقي غريب وربيع ياسين ومدربي الدوري الممتاز الحاليين حسام حسن وأحمد حسام ميدو وطارق العشري وعماد النحاس وطلعت يوسف ومحمود جابر وعلي ماهر ومختار مختار ومجدي عبدالعاطي ومحمد صلاح وأيمن المزين والسابقين حمادة صدقي ومحمد عودة.

السيسي عن اختيار مدرب وطني للمنتخب: لازم ياخدوا فرصة (فيديو)

وقال الرئيس السيسي خلال جلسة "اسأل الرئيس" في مؤتمر الشباب السابع بالعاصمة الإدارية: "احنا مش هنجيب مدربين من بره تاني، واحنا ليه مش عندنا ثقة في المدربين الوطنيين، قلت للدكتور أشرف صبحي، الرياضة، قالي مش هنجيب مدربين أجانب تاني ولدينا ثقة في المدرب الوطني".
وترصد في السطور التالية أبرز المدربين والذين دخلوا على ردار المنتخب الوطني من المدربين المحليين.
المعلم حسن شحاتة
حقق المعلم حسن شحاتة، نجاحات كبيرة في ولايته الأولى مع الفراعنة، ليقود المنتخب للتتويج بـ3 بطولات أمم أفريقية متتالية أعوام 2006 و2008 و2010، بالإضافة للمستوى المميز الذي ظهر عليه المنتخب في كأس القارات والفوز على المنتخب الإيطالي بهدف محمد حمص التاريخي.
إلا أن ابتعاد المعلم عن التدريب خلال الفترة الأخيرة، يعد عائقا كبيرا في طريق عودة حسن شحاتة للولاية الثانية للفراعنة.

إيهاب جلال
وزادت أسهم إيهاب جلال المدير الفني الحالي للمصري البورسعيدي، في اقترابه من تدريب الفراعنة بعد نجاحه في قيادة الفريق البورسعيدي للمركز الرابع في بطولة الدوري الممتاز الموسم المنقضي بعدما تولى الفريق في موقف صعب بالإضافة للطفرة الكبيرة التي حققها مع نادي مصر المقاصة في الدوري قبل ذلك إلا أنه أخفق في مشواره مع .

حسام البدري
ودخل حسام البدري المدير الفني السابق للنادي الأهلي، في سباق تدريب الفراعنة، وذلك بعد النتائج المميزة التي حققها مع النادي الأحمر خلال 3 ولايات، بعدما حقق عدة بطولات دوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، إلا أن تدهور علاقته بجماهير الأحمر بعدما رحل لتولي رئاسة نادي خلال الموسم الماضي والاتجاه للعمل الإداري، يعدان عائقا في طريق توليه المسئولية وهو ما قد يمنع اتحاد الكرة من الاستعانة به خوفا من غضب الجماهير الأهلاوية.

اتحاد الكرة: ننفذ تعليمات الرئيس بتعيين مدرب وطني للمنتخب
حسام حسن
ودخل حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة ضمن القائمة، بعدما نجاحات كبيرة كمدرب في الكرة المصرية على مدار السنوات الماضية بجانب نجوميته كلاعب كبير سواء في الأهلي أو الزمالك أو المنتخب الوطني الأول إلا أن أزمات التوأم في الملاعب سواء مع الجماهير أو المسئولين تقف عائقا في طريقهما.

أحمد حسام ميدو
ويعد أحمد حسام ميدو المدير الفني لفريق مصر المقاصة الحالي، والسابق للزمالك والإسماعيلي، من المدربين المميزين في الدوري خاصة مع خبراته كلاعب في الدوريات الأوروبية وخبراته التدريبية الأخيرة ونجاحه في تحقيق بطولة كأس مصر مع القلعة البيضاء لعام 2014 كأصغر مدرب في تاريخ مصر يفوز ببطولة رسمية ليكسر الرقم القياسي المسجل باسم عبده صالح الوحش.

شوقي غريب
ودخل شوقي غريب المدير الفني الحالي للمنتخب الأوليمبي في دائرة الترشيحات، خاصة بعد نجاحات غريب مع منتخب الشباب والحصول على برونزية كأس العالم علاوة على تواجده في الجهاز الفني للمعلم حسن شحاتة الحائز على ثلاث بطولات أمم أفريقيا، وجاء توليه مسئولية قيادة الفراعنة في منصب الرجل الأول قبل ذلك في ظروف صعبة، إلا أن فرصته مستحيلة نسبيا للعودة من جديد خلال هذا التوقيت بسبب ارتباط المنتخب الأوليمبي بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020.

ربيع ياسين
المدير الفني لمنتخب الناشئين مواليد 2001، ربيع ياسين، دخل في قائمة الترشيحات لقيادة المنتخب الأول خاصة مع تاريخه الطويل مع منتخبات الناشئين إلا أن عدم سابق خبراته في تدريب الفريق الأول سيكون عائق كبيرا في وجوده في هذا المنصب.

طارق العشري
من أبرز الأسماء الموجودة على الساحة، يأتي طارق العشري المدير الفني الحالي لحرس الحدود والذي نجح في البقاء مع حرس الحدود في الدوري في ظروف صعة بعد توليه المسئولية، إلا أن إخفاقات العشري مع إنبي والمقاولون تزيد من صعوبة توليه المسئولية الفنية لمنتخب الفراعنة، ويبقي إنجاز العشري بتحقيق بطولة الدوري الليبي من العلامات المضيئة بالإضافة للكأس مع حرس الحدود في ولايته الأولى للنادي العسكري.

مدربو الممتاز
ودخل جيل المدربين الشباب عماد النحاس وعلي ماهر ومحمد عودة ومجدي عبد العاطي، في التواجد في جهاز الفراعنة بعد نجاح النحاس في مهمته مع المقاولون في الموسم المنقضي واحتلاله المركز الخامس بالدوري بعدما كان الفريق في موقف صعب علاوة على نجاح على ماهر في تجربته بالبقاء مع إنبي ونجاحه قبل ذلك مع بيراميدز في السنة الأولى بالممتاز، ويأتي بعد ذلك محمد عودة بعد تواجده على رأس القيادة الفنية للمقاولون وتحقيق نتائج إيجابية مع بتروجت إلا أن موقف الفريق البترولي كان عائقا في طريق استمراره في الدوري وهو ما جعل بتروجت يتمسك بعودة في القسم الثاني، وأخيرا مجدي عبدالعاطي، الذي نجح في العودة بنادي أسوان للممتاز مرة أخرى.

خبرات مختار وصدقي وصلاح
وتعد خبرات مختار مختار المدير الفني الحالي للإنتاج الحربي ونجم الأهلي والمنتخب السابق، من المزايا التي تؤهله للتواجد في جهاز الفراعنة، خاصة أنه المدرب الوطني الوحيد المستمر مع فريقه في الدوري دون تغيير، وتزيد فرص حمادة صدقي المدير الفني السابق للجونة وسموحة، والمدير المساعد لجهاز المعلم حسن شحاتة في التواجد في منصب بالجهاز خاصة بعد نجاحه بالبقاء مع الجونة إلا أنه رحل عن تدريب الفريق بعد نهاية تعاقده.

كما يعد المدير الفني الحالي لفريق إف سي مصر وأيمن المزين المدير الفني الحالي لطنطا الصاعد حديثا للدوري الممتاز من المدربين أصحاب الخبرات بعد نجاحهما في قيادة أكثر من فريق للتأهل للممتاز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق